الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة

أديس أبابا - أ ش أ

أطلقت منظمة "وان" غير الحكومية حملة واسعة من أجل توعية متخذي القرار والمواطنين في أفريقيا بإماكنيات قطاع الزراعة وذلك عقب إعلان الاتحاد الأفريقي عام 2014 عام الزراعة والأمن الغذائي. وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم (الجمعة) أن 19 فنانا أفريقيا من أكبر نجوم الغناء في عالم الموسيقى الحضرية الأفريقية من 11 دولة أفريقية،انشدوا غنوة للزراعة بعد الغناء ضد الحرب والمجاعة والأصولية. وأوضح الراديو أن هؤلاء المطربين وحدوا صوتهم للمشاركة في تحويل صورة الزراعة في القارة السمراء.. مشيرا إلى أن هذه الأغنية تم غنائها بـ 10 لغات مختلفة وتروي من خلال مغامرة حبوب الكاكاو المراحل المختلفة لتصنيع المنتجات الزراعية، كما أكد أنه تم بث هذه الأغنية في موجات الإذاعة الأفريقية منذ 31 مارس الماضي. من جانبها، قالت إيزا ديسبورد -سيسيه مسئولة الشراكة الفرنكوفونية بهذه المنظمة إن المطربين يعدون نموذجا في المجتمعات الأفريقية، كما أعربت عن اعتقادها بأنه من خلال الأغنية سوف تنجح في تعزيز الزراعة والتي ينظر إليها في كثير من الأحيان على أنها قطاع تقليدي وغير مربح. وحثت المسئولة من خلال اعتمادها على تقرير نشر بهذه المناسبة بعنوان "مستعدون للتغير: وعد التحول الزراعي في أفريقيا" والمكون من 60 صفحة، الحكومات الأفريقية من تخصيص 10% من ميزانيتهم للزراعة في إشارة إلى تعهد الدول الأفريقية خلال قمة الاتحاد الأقريقي في "موباتو" عام 2003.. موضحة أن 8 دول فقط من اصل 53 احترمت تعهداتها. وفي سياق متصل، أكد الدكتور "سيفو مايو" مدير مكتب أفريقيا بالمنظمة أن النمو الزراعي في جنوب صحراء أفريقيا يساهم 11 مرة أكثر في مجال الحد من الفقر من القطاعات الأخرى مثل المرافق والتعدين. ودعا التقرير الدول الأفريقية لتنفيذ إصلاحات جذرية في هذا القطاع مثل ما قامت به من قبلهم بعض الدول الأخرى مثل الصين وفيتنام والبرازيل. وأفاد الراديو بأن الفنانين يوجهون رسالة إلى الشباب الأفريقي لتوعيتهم بأهمية مجال الزراعة وما تتمتع به من جوانب حديثة ولاسيما توفير فرص عمل وهذا ما يحتاجه الشباب الأفريقي. يذكر أن منظمة "وان" يدعمها من أكثر من 3.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم الذين يعملون في مجال القضاء على الفقر المدقع والمرض الذي يمكن الوقاية منه، ولاسيما في أفريقيا. وتطلق حملة توعية لأكبر عدد من المواطنين حول القضايا المتعلقة بالتنمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib