المغرب اليوم  - الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة

الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة

أديس أبابا - أ ش أ

أطلقت منظمة "وان" غير الحكومية حملة واسعة من أجل توعية متخذي القرار والمواطنين في أفريقيا بإماكنيات قطاع الزراعة وذلك عقب إعلان الاتحاد الأفريقي عام 2014 عام الزراعة والأمن الغذائي. وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم (الجمعة) أن 19 فنانا أفريقيا من أكبر نجوم الغناء في عالم الموسيقى الحضرية الأفريقية من 11 دولة أفريقية،انشدوا غنوة للزراعة بعد الغناء ضد الحرب والمجاعة والأصولية. وأوضح الراديو أن هؤلاء المطربين وحدوا صوتهم للمشاركة في تحويل صورة الزراعة في القارة السمراء.. مشيرا إلى أن هذه الأغنية تم غنائها بـ 10 لغات مختلفة وتروي من خلال مغامرة حبوب الكاكاو المراحل المختلفة لتصنيع المنتجات الزراعية، كما أكد أنه تم بث هذه الأغنية في موجات الإذاعة الأفريقية منذ 31 مارس الماضي. من جانبها، قالت إيزا ديسبورد -سيسيه مسئولة الشراكة الفرنكوفونية بهذه المنظمة إن المطربين يعدون نموذجا في المجتمعات الأفريقية، كما أعربت عن اعتقادها بأنه من خلال الأغنية سوف تنجح في تعزيز الزراعة والتي ينظر إليها في كثير من الأحيان على أنها قطاع تقليدي وغير مربح. وحثت المسئولة من خلال اعتمادها على تقرير نشر بهذه المناسبة بعنوان "مستعدون للتغير: وعد التحول الزراعي في أفريقيا" والمكون من 60 صفحة، الحكومات الأفريقية من تخصيص 10% من ميزانيتهم للزراعة في إشارة إلى تعهد الدول الأفريقية خلال قمة الاتحاد الأقريقي في "موباتو" عام 2003.. موضحة أن 8 دول فقط من اصل 53 احترمت تعهداتها. وفي سياق متصل، أكد الدكتور "سيفو مايو" مدير مكتب أفريقيا بالمنظمة أن النمو الزراعي في جنوب صحراء أفريقيا يساهم 11 مرة أكثر في مجال الحد من الفقر من القطاعات الأخرى مثل المرافق والتعدين. ودعا التقرير الدول الأفريقية لتنفيذ إصلاحات جذرية في هذا القطاع مثل ما قامت به من قبلهم بعض الدول الأخرى مثل الصين وفيتنام والبرازيل. وأفاد الراديو بأن الفنانين يوجهون رسالة إلى الشباب الأفريقي لتوعيتهم بأهمية مجال الزراعة وما تتمتع به من جوانب حديثة ولاسيما توفير فرص عمل وهذا ما يحتاجه الشباب الأفريقي. يذكر أن منظمة "وان" يدعمها من أكثر من 3.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم الذين يعملون في مجال القضاء على الفقر المدقع والمرض الذي يمكن الوقاية منه، ولاسيما في أفريقيا. وتطلق حملة توعية لأكبر عدد من المواطنين حول القضايا المتعلقة بالتنمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة  المغرب اليوم  - الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة  المغرب اليوم  - الفنانون الأفارقة يغنون لدعم قطاع الزراعة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib