المغرب اليوم  - النصر الصوفي يبيّن ريادة الأزهر العالميّة

"النصر الصوفي" يبيّن ريادة "الأزهر" العالميّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

القاهرة - أشرف لاشين ومحمد الدوي

أكّد رئيس حزب "النصر الصوفي" المهندس محمد صلاح زايد أنَّ "الأزهر" الشريف هو المرجعيّة الوحيدة المنوطة بنشر الدعوة الإسلاميّة في كل بلدان العالم، مقترحًا آليات لاستعادة تلك المكانة العالميّة، تتمثل في إقصاء عناصر "الإخوان" من مؤسساته، موضّحًا أنَّ الأزهر الشريف يستضيف حوالي 70 ألف طالب، يمثلون 112 دولة، في مدينة البعوث الإسلاميّة وغيرها، على نفقته الخاصة، بغية أن يتلقوا تعليمهم، ويكونوا دعاة في بلدانهم عندما يعودون إليها. واعتبر رئيس الحزب أنَّ "الإساءة للأزهر إساءة للإسلام والمسلمين في كل بقاع الدنيا، وإهانة للمصريين"، مشيرًا إلى أنَّ "الأزهر الشريف مؤسسة كبيرة، تضم تحت لوائها الكثير من الهيئات والعلماء". وناشد مؤسسة "الأزهر"، بشيوخها وعلماءها، بـ"وضع خطة مستقبلية، بغية استعادة مكانته الصحيحة، في مصر والعالم، عبر عزل المنتمين لجماعة الإخوان، من هيئة كبار العالم، وعمداء الكليات والأساتذة، واختيار أعضاء هيئة كبار العلماء من مؤسسات الأزهر، ودمج هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية لأنهما يؤديان الغرض نفسه". وشدّد على "ضرورة القضاء على المركزية، وتوزيع الطلاب في جامعات الأزهر المختلفة جغرافيًا، ليدرس الطالب في المحافظة التي ينتمي إليها، وينتهي دور المدن الجامعية، التي تحوّلت إلى ساحات حرب، وتكلف الدولة حوالي 200 مليون جنيه سنويًا". وطالب رئيس الحزب بـ"توفير وسيلة إعلامية مناسبة، كقناة أو إذاعة، تكون ممثلة للأزهر، بغية تسهيل التواصل، باللّغة العربيّة واللّغات الأخرى، لتكون حائط صد لقنوات الفتن والكراهية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النصر الصوفي يبيّن ريادة الأزهر العالميّة  المغرب اليوم  - النصر الصوفي يبيّن ريادة الأزهر العالميّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النصر الصوفي يبيّن ريادة الأزهر العالميّة  المغرب اليوم  - النصر الصوفي يبيّن ريادة الأزهر العالميّة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib