قصر الإليزيه قفص ذهبي يسخره الرئيس ماكرون لأهداف متعددة
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

يتحكم في ظهوره الإعلامي ويبرز صورة فرنسا التاريخية

قصر الإليزيه قفص ذهبي يسخره الرئيس ماكرون لأهداف متعددة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قصر الإليزيه قفص ذهبي يسخره الرئيس ماكرون لأهداف متعددة

ماكرون يستقبل بوتين في حديقة قصر الإليزيه
باريس ـ مارينا منصف

وجدت نفسي في صباح أحد أيام هذا الربيع جالسًا في مكان بدا فيه الصمت غير عادي، من الضوضاء العادية في باريس، شعرت وكأنه مكان بعيد عن الحياة الحقيقية، بين الحين والآخر يمكن أن تسمع رنين ساعة ذهبية، خطى باهتة على السجاد، أو نقيق الطيور في الحدائق التي امتدت خارج النوافذ من الأرض إلى السقف، كل ما يمكن أن يحدث خارج، وهنا شعرت كما لو أننا في مكان مكتوم تمامًا وكونكونيد؛ ملفوفة في عدة طبقات من الصوف المجازي. كنت جالسًا في مكتب الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه.

تواجدت في صباح ذلك اليوم في صالون المكتبة الذهبية  المذهبة حيث الرؤساء الفرنسيين يضعون اللمسات الأخيرة لخطبهم في مكتب ضخم من القرن 19 - كان الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند في الأيام الأخيرة من ولايته، وكان يتساءل عن مستقبل الاتحاد الأوروبي أمامي وأمام حفنة من المراسلين الصحافيين الأوروبيين، جالسًا حول طاولة صغيرة في زاوية الغرفة، بعد ذلك، في ممر رخامي، تحدثت عن محطات الإذاعة الفرنسية مع مستشار.

اعتقدت أن المستشار سوف ينسجم مع فرنسا الثقافة، محطة الخدمة العامة الأكثر رواجًا في البلاد، لا، بل قال. "أستمع إلى البرامج الإذاعية الشعبية لأنها تعطيك فكرة ما يفكر الناس". قصر إليزيه الذي يبلغ مساحته 365 غرفة هو ضعف حجم البيت الأبيض الأميركي - ويشير البعض إلى مكان إقامة الرئيس الفرنسي ومكان العمل كنوع من القفص المذهب، كم يمكنك أن تعرف حقًا ما يفكر الناس من وراء الجدران العالية، وكنت أتساءل، قبل بضعة أسابيع، جلست في قصر الإليزيه مع الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون، الوافد الجديد "لا اليمين ولا اليسار" للسياسة الذي ضرب المرشح اليمين المتطرف مارين لوبان ليصبح أصغر زعيم فرنسي حديث، ووعد بتفجير و"تحويل" البلاد، وذهبت إلى الفناء في حديقة القصر، التي تطل على المروج والزهور، وانتظرت ماكرون مع عدد قليل من الصحافيين الآخرين من الصحف الأوروبية، كان يومًا حافلً، وجلسنا حول طاولة صغيرة تحت مظلة.

قصر الإليزيه قفص ذهبي يسخره الرئيس ماكرون لأهداف متعددةويحب الرئيس الجديد أن يسيطر بشدة على جميع اتصالاته، ويبدو أنه يخبر أنه اختار إجراء المقابلة - لأول مرة منذ الانتخابات – خارجًا، وبهذه الطريقة، كنا على مسافة مريحة، وبعيدين بأدب عن مكتبه حيث كنا من دون شك قد ساقوا رقابنا، في محاولة لمعرفة أي تغييرات من عهد هولاند، وأعلن بتلر في ربطة عنق بيضاء أعلن بصوت عال: "رئيس الجمهورية!"، وقفت على عجل مستشارين، و ماكرون البالغ من العمر 39 عامًا يبدو - تقريبًا ريجالي - من أبواب الفناء، ليجيب علينا، إن تحديات تغطية رئاسة ماكرون للصحافيين واضحة، ماكرون يعرف ما يشبه أن يكون عالقًا في برج عاجي - لمدة عامين، كان لديه مكتبه في الحديقة التي تواجهها في القصر كنائب رئيس الأركان لهولندا.

وقال في مقابلة مع الصحافيين بشأن الحملة الانتخابية انه "سيعزل بطبيعة الحال"، مؤكدًا انه لن يسمح له بالقيام بذلك، لكنه يعرف أيضًا كيف يستفيد من العزلة التي تقدمها إليزي، بخاصة عندما يتعلق الأمر بالتحكم في صورته الإعلامية، ماكرون حريص أيضًا على استخدام الخلفيات من القصور الفرنسية، والطوب وقذائف الهاون التي تنقل الطاقة.

وعندما أجرى محادثات مع الرئيس ترامب في مكتبه الذهبي في الإليزيه أو قاد الزعيم الروسي فلاديمير بوتين حول أساس قصر فرساي الفخم في سيارة الغولف الكهربائية، وقال إنه يرسل رسالة عن عظمة فرنسا، له والقيادة الخاصة به ومحركه لتعزيز المكانة الفرنسية في العالم، "مبنى جميل"، ترامب ساخرًا عندما زار ماكرون في Elysée هذا الشهر، ابتسم الرئيس الفرنسي الجديد، كما لو أنه لم يكن خائفًا من ضغوط القفص المذهب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصر الإليزيه قفص ذهبي يسخره الرئيس ماكرون لأهداف متعددة قصر الإليزيه قفص ذهبي يسخره الرئيس ماكرون لأهداف متعددة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib