فارس يؤكد ضرورة الرقي بالعلاقات المغربية السعودية في مجال العدالة إلى الشراكة
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

دعا إلى تبادل التجارب لتكون في مستوى الوشائج التاريخية العميقة بين البلدين

فارس يؤكد ضرورة الرقي بالعلاقات المغربية السعودية في مجال العدالة إلى الشراكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فارس يؤكد ضرورة الرقي بالعلاقات المغربية السعودية في مجال العدالة إلى الشراكة

الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس
الدار البيضاء : جميلة عمر

أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس، خلال مباحثات الأربعاء، في الرباط، مع النائب العام للمملكة العربية السعودية، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، على ضرورة الرقي بالعلاقات الثنائية في مجال العدالة إلى شراكة نموذجية ناجعة.

وذكر بلاغ لمحكمة النقض، أن هذا اللقاء شكل فرصة عبر فيها السيد فارس عن عمق العلاقات المغربية السعودية وأهمية التعاون القضائي بين البلدين، داعيًا إلى تبادل التجارب لتكون في مستوى العلاقات التاريخية العميقة والوشائج القوية التي تجمع بين الطرفين على مختلف المستويات.

وبهذه المناسبة، قدم فارس للنائب العام السعودي والوفد المرافق له شروحات بشأن الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تعرفها المملكة في مجال العدالة التي تعد مشروعًا مجتمعيًا يساهم فيه الجميع في إطار المقاربة التشاركية، بكل مسؤولية ومواطنة، بقيادة الملك محمد السادس، موضحًا أن دستور 2011 جاء تتويجًا لتراكمات حقوقية وقانونية وتنموية كبرى، ونقطة انطلاق لمستقبل مجتمع حداثي تكون فيه السلطة القضائية ملزمة بضمان الحقوق والحريات والتطبيق العادل للقانون.

وفي هذا الإطار، تطرق فارس للمراحل التي قطعها المغرب في مجال استقلال السلطة القضائية، والأهداف المستقبلية المسطرة من أجل تكريس الحكامة والشفافية والنجاعة في تدبير هذا المجال الحيوي الهام.

من جهته، وبعد أن عبر عن اعتزازه بالتواجد بمقر أعلى هيئة قضائية ذات رمزية ومكانة اعتبارية، أشاد النائب العام السعودي بالعلاقات الثنائية المتميزة وبالجهود الكبرى المبذولة بالمغرب على مختلف المستويات، وخاصة في مجال العدالة، مؤكدًا على الإرادة الحقيقة للعمل المشترك المهيكل من أجل تبادل الخبرات، وأضاف بهذه المناسبة، أن ما اطلع عليه من عمل مشرف لمحكمة النقض يجب الاستفادة منه من خلال آليات للتعاون الجاد والبناء.

وأشار البلاغ إلى أن فارس قدم في ختام هذا اللقاء درعًا تذكاريًا للشيخ سعود بن عبدالله المعجب، وعددًا من الإصدارات الهامة لمحكمة النقض، ومنها "وحدة المملكة من خلال القضاء" الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب، والذي يؤكد بالحجة والدليل تلاحم هذا الوطن ووحدة أجزائه وكيانه منذ مئات السنين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فارس يؤكد ضرورة الرقي بالعلاقات المغربية السعودية في مجال العدالة إلى الشراكة فارس يؤكد ضرورة الرقي بالعلاقات المغربية السعودية في مجال العدالة إلى الشراكة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib