قضاة ومحامون مغاربة وأجانب ينظمون مؤتمرًا دوليًا بشأن التحكيم
آخر تحديث GMT 17:35:14
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة التقاضي وتأهيل جيل جديد

قضاة ومحامون مغاربة وأجانب ينظمون مؤتمرًا دوليًا بشأن التحكيم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قضاة ومحامون مغاربة وأجانب ينظمون مؤتمرًا دوليًا بشأن التحكيم

قضاة ومحامون مغاربة
المضيق ـ جميلة عمر

تنظم "المحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية"، بشراكة مع "الودادية الحسنية للقضاة"، و"اتحاد المحامين العرب"، المؤتمر الدولي للتحكيم في مدينة مراكش أيام 12، 13، 14 أكتوبر/تشرين الأول من السنة الجارية. وحسب بلاغ للمحكمة الدولية، المؤتمر المذكور ينظم حول موضوع، "التحكيم الدولي في عقود الاستثمار والتجارة الدولية".

وأضاف ذات البلاغ، أن المؤتمر الدولي يهدف بالأساس إلى "المساهمة في نشر ثقافة التقاضي الدولي وتعزيز دور التحكيم"، إضافة إلى "تأهيل جيل جديد من المُحكمين الدوليين القادرين على تسوية المنازعات عن طريق التحكيم المؤسساتي".

ويتضمن المؤتمر دورة تكوينية تتوزع على خمس جلسات مرتكزة على المحاور التالية، "الأسس العامة للتحكيم الدولي في عقود الاستثمار"، "أهمية الصياغة الفنية في إبرام عقود الاستثمار وتحرير أحكام التحكيم الدولية"، "مظاهر الرقابة على إجراءات التحكيم التجاري الدولي"، "أهمية التحكيم المؤسساتي في منازعات الاستثمار"، "نطاق التحكيم وحدود سلطات المُحكم"، بالإضافة إلى ورشة تطبيقية حول:"الصياغة الفنية لإبرام عقود الاستثمار الدولية وتحرير حكم التحكيم".

وأكدت مجموعة الأسماء الوازنة مشاركتها في المؤتمر وتأطيرها لفعاليات الدورة من قبيل، "محمد محمد ربيع" الأمين العام لـ"مجلس الوحدة الاقتصادية العربية" بجمهورية مصر، "محمد رضا" نائب رئيس "محكمة النقض المصرية"، "خالد القاضي" رئيس "محكمة الاستئناف" بالقاهرة، بالإضافة إلى أسماء أخرى حددها البلاغ.

أما من المغرب، فمن المرتقب أن يشارك "محمد القصري" الوكيل القضائي للمملكة المغربية، "لطيفة الخال" الرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف الإدارية في مراكش، "عبد الرزاق العمراني" الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية في الدار البيضاء، "الملجاوي" رئيس المحكمة التجارية بالرباط، "زكريا لغزاوي" رئيس مصلحة القضايا التجارية بالوكالة القضائية للمملكة، "محمد العواد" رئيس "المحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية"، بالإضافة إلى مجموعة من الأسماء، خصها البلاغ بالذكر.

وفي بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى القارة الأفريقية حسب ما جاء في نص البلاغ، سيتم التوقيع على عقد تأسيس "الأتحاد الأفريقي لمؤسسات التحكيم الدولي"، وجعل مقر أمانته الدائمة (الاتحاد الأفريقي لمؤسسات التحكيم الدولي) في العاصمة الإدارية للمملكة المغربية مدينة الرباط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضاة ومحامون مغاربة وأجانب ينظمون مؤتمرًا دوليًا بشأن التحكيم قضاة ومحامون مغاربة وأجانب ينظمون مؤتمرًا دوليًا بشأن التحكيم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib