فاطمة الزهراء المنصوري تُحذر برلمان الجرار من أعطاب الممارسة السياسية
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

اعترفت بوجود الصراعات وأكدت أن الخطاب الملكي يضع الحزب أمام مسؤولية تاريخية

فاطمة الزهراء المنصوري تُحذر برلمان "الجرار" من أعطاب الممارسة السياسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فاطمة الزهراء المنصوري تُحذر برلمان

كلمة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب البام
الرباط-رشيدة لملاحي

حذّرت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، برلمان الحزب من أعطاب الممارسة السياسية، التي حددها العاهل المغربي الملك محمد السادس في الخطاب الملكي لعيد العرش، قائلة "إن خطاب الملك كان بليغا في تحديد أعطاب الممارسة السياسية، ما يضع الحزب أمام مسؤولية تاريخية لتقييم عمله وتطويره".

وأضافت العمدة السابقة لمدينة مراكش، في افتتاح الدورة العادية 22 للمجلس الوطني لحزب "لجرار"، "لقد مارست مثل العديد منكم رئاسة المجلس الجماعي، وعشت جميع الحملات الانتخابية التي خاضها الحزب منذ تأسيسه، إن المهمة شاقة، وخبرت المسؤولية بأعبائها، لذلك فتقديري كبير كرئيسة للمجلس الوطني لكل إخواننا وأخواتنا في مهامهم التمثيلية"، مؤكدة" العمل في الميدان ليس سهلا، لأن الانتظارات المشروعة للمواطنين في الشغل و الصحة و التعليم و السكن و العيش الكريم كثيرة، و الاستجابة لها تقتضي الموارد البشرية المناسبة و الوسائل المادية الكافية، وهو ما يفرض العمل الجاد وتحمل المسؤولية و الإبداع في التدبير". 

ووجهت المنصوري رسائل سياسية لقيادات بإعلانها على الحزب جعل جزءا عريضا من النخبة تتصالح مع السياسة من نساء و شباب وفاعلين حقوقيين ومدنيين و اقتصاديين، قائلة "لقد جاء حزبنا لتطوير حياة المواطنين، مؤمنا بأن الديمقراطية تخلق التنمية، وبان الديمقراطية رهينة بنخبة مخلصة وشجاعة ونزيهة، مشروعنا في الحزب، كان و لازال، هو خدمة المصلحة العامة، لأن طموحنا هو مغرب يكون فيه الاستحقاق، والاستحقاق وحده، سبيل النجاح".

وبخصوص صراعات التي يعيش ها الحزب وتبادل الاتهامات بين تيارين مختلفين في الحزب، اعترفت المنصوري بوجودها بعد تسربها للصحافة"منذ أشهر، عاش الحزب العديد من السجالات والتصريحات والقرارات والانتقادات، وهو ما يبين السقف العالي لطموحنا، فنحن مهمومون، ولو في اختلافنا، بمشروع حزبنا، لذلك فنحن واثقون بأننا سننجح في إيجاد  حلول تسعنا جميعا ضمن هذا المشروع الضروري للتوازن في المشهد السياسي ببلادنا".

وتابعت المنصوري ردها "سننجح لأن الروح التي كانت وراء تاسيس الحزب نبيلة و سامية، لقد ربحنا معارك و خسرنا اخرى، صحيح، و هذا طبيعي في كل حركة سياسية، و لكننا خيبنا رهانات الكثيرين على زوالنا، كنا هنا منذ عشر سنوات و سنستمر"، مضيفة "اليوم نجتمع لنناقش تفاعلاتنا والإنصات لبعضنا البعض، نجتمع لنتفق على ما يطور عملنا، و المطلوب اليوم من كل الباميات و الباميين، هو النقاش الناضج و البعد عن التجريح و ردود الأفعال السلبية، كان مشروعنا دائما جميلا و إنسانيا، و يجب أن يبقى، نختلف و لكن خدمة لوحدة حزبنا.

ورفض إلياس العماري الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، الحديث اليوم للصحافة، عن دورة المجلس الوطني المنعقدة اليوم الأحد، في مركز المؤتمرات في الصخيرات.  ومنع برلمان حزب "الجرار" وسائل الإعلام ، إلى جانب الصحافة التابعة للحزب من تغطية أعمال دورة المجلس الوطني، في وقت الذي تسربت أخبار تتحدث عن عودة إلياس العماري للحديث عن أسباب ومبررات استقالته من تدبير شؤون الحزب، وسط تشبث أنصاره ببقائه على رأس الأمانة العامة للحزب.

وبالمقابل، ظهر القيادي عبد اللطيف وهبي بموقف قبل بداية أعمال دورة المجلس الوطني، حيث أكد أن اجتماع اليوم حاسم، ليتم إعادة هيكلة الحزب من جديد، قد تضعه حزبنا على السكة الصحية أو إلى النكوص السياسي. ويعقد حزب "البام" مجلسه الوطني وسط تكتم وضرب جدار الصمت بشأن جدول أعمال المجلس، عقب جدل بشأن إدراج نقطة أخبار الأعضاء باستقالة الأمين العام للحزب إلياس العماري، من دون الحديث عن مسألة عرضها على برلمان الحزب للحسم فيها، وهو ما اعتبره عدد من القيادات "مؤامرة" ضد العماري، في الوقت الذي برر بعضهم القضية بأن إلياس العماري حسم القرار بنفسه بعد إعلان استقالته بعقد ندوة صحافية ولَم يتركها كشأن داخلي للحزب للبت فيها.

وعلم "المغرب الْيَوْمَ" أنه تم إعطاء أوامر بمنع الصحافة من متابعة أعمال المجلس، في ظل الخلافات وتبادل الرسائل السياسية بين بعض القيادات وأنصار إلياس العماري الذين أعلنوا تشبثهم به كأمين عام للحزب مطالبين بالتراجع عن الاستقالة، وكشف العماري الأمين العام السابق لحزب "الجرار": "بعد يومين من انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وبعد صومي عن الكلام مع الخاصة والعامة بشأن موضوع استقالتي من الأمانة العامة، وبعد وعدي للمنتسبات والمنتسبين للحزب بأني سأكون رهن إشارة الجميع، كمناضل أنتسب إلى هذا المشروع وساهم في بناءه، للإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم، وحتى على الاتهامات إن وجدت، باعتبار أنني اكتفيت في البداية بتقديم المبررات السياسية للاستقالة، واحتفظت بأسباب ومبررات أخرى، لأن مجال عرضها هو الفضاءات التنظيمية للحزب وليس مساحات الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي".

وتابع إلياس العماري توضيحه، "ما أتمناه هو أن يكون أعضاء المجلس الوطني في مستوى دقة اللحظة الحزبية..

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة الزهراء المنصوري تُحذر برلمان الجرار من أعطاب الممارسة السياسية فاطمة الزهراء المنصوري تُحذر برلمان الجرار من أعطاب الممارسة السياسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib