المغرب اليوم  - مزوار يسلم رسالة من الملك لرئيس النيجر بشأن انضمام المغرب لمجموعة سيدياو

أكد أنه سيكون له قيمة مضافة على الاندماج الاقتصادي وتعزيز الأمن والاستقرار

مزوار يسلم رسالة من الملك لرئيس النيجر بشأن انضمام المغرب لمجموعة "سيدياو"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مزوار يسلم رسالة من الملك لرئيس النيجر بشأن انضمام المغرب لمجموعة

الملك محمد السادس
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

استقبل الرئيس النيجري، محمدو ايسوفو، الاثنين، في نيامي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، الذي سلم رسالة من الملك محمد السادس، تتعلق بطلب المغرب الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا سيدياو.

وأضاف مزوار أن الرئيس ايسوفو، يدعم إيجابًا طلب الملك، مؤكدًا أن رئيس جمهورية النيجر يعتبر أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا تشكل "فضاءً طبيعيًا للمغرب، بالنظر إلى العلاقات التاريخية وروابط الصداقة، التي تجمع المملكة بدول المنطقة، وبالنظر إلى المبادرات والأعمال التي يقوم بها الملك والمغرب لفائدة هذا الفضاء".

وتابع أن انضمام المغرب لمجموعة "سيدياو"، ستكون له قيمة مضافة على الاندماج الاقتصادي وتعزيز الأمن والاستقرار، وعلى التنمية البشرية في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذا الاندماج سيمكن أيضا من مواكبة مشاريع وبرامج التنمية، وسيساهم في رفع مختلف تحديات التنمية في المنطقة.

ونوه الرئيس النيجري الذي جدد دعمه الكامل للملك، بالعمل النشط له لفائدة تنمية واستقرار أفريقيا بصفة عامة، والمنطقة على وجه الخصوص. وخلال هذا اللقاء، تطرق وزير الشؤون الخارجية والتعاون أيضا مع الرئيس النيجري، إلى المهمة التي عهد بها الرؤساء الأفارقة لنظيرهم النيجري خلال قمة العمل الأفريقية، التي ترأسها الملك محمد السادس، والمتعلقة بالتنمية المستدامة، ومكافحة التغيرات المناخية في الساحل.

وقال مزوار في هذا الصدد، "لقد تطرقنا مع الرئيس ايسوفو، إلى تقدم أشغال هذه اللجنة، واتفقنا على الانتقال، في يونيو/حزيران المقبل، إلى مرحلة وضع اللمسات الأخيرة بعد المصادقة". وأكد الوزير أنه تم التطرق أيضا لقضايا تتعلق ببحيرة تشاد وبالنيجر، وبرامج التنمية الاقتصادية والمشاريع، التي من شأنها الحد من ظاهرة التصحر، والتمكين من تطوير الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الساكنة المحلية، وتطوير الطاقات النظيفة، وتعزيز المبادلات بين مختلف دول المنطقة. وكان هذا اللقاء الذي حضره وزير الشؤون الخارجية النيجري، وسفير المغرب بنيامي، علال العشاب، يأتي في إطار جولة مزوار شملت السنغال وغينيا بيساو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مزوار يسلم رسالة من الملك لرئيس النيجر بشأن انضمام المغرب لمجموعة سيدياو  المغرب اليوم  - مزوار يسلم رسالة من الملك لرئيس النيجر بشأن انضمام المغرب لمجموعة سيدياو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مزوار يسلم رسالة من الملك لرئيس النيجر بشأن انضمام المغرب لمجموعة سيدياو  المغرب اليوم  - مزوار يسلم رسالة من الملك لرئيس النيجر بشأن انضمام المغرب لمجموعة سيدياو



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib