الاستماع لمحامي البرلماني السابق المعتقل سعيد شعو من قبل السلطات الهولندية
آخر تحديث GMT 23:34:21
المغرب اليوم -

عقب تأكيد وزير الأمن والعدل أنه متهم في مذكرتي إيقاف دوليتين

الاستماع لمحامي البرلماني السابق المعتقل سعيد شعو من قبل السلطات الهولندية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاستماع لمحامي البرلماني السابق المعتقل سعيد شعو من قبل السلطات الهولندية

البرلمان المغربي
الرباط-رشيدة لملاحي

يشهد ملف البرلماني السابق سعيد شعو، تطورًا جديدًا، عقب تداول معطيات تفيد أنه تم إطلاق سلاحه، حيث كشفت معطيات جديدة أنه بعد إلقاء القبض عليه من قبل السلطات الهولندية، على إثر مذكرتي توقيف دوليتين أصدرهما القضاء المغربي، لم يتم لحدود الآن تمتيع المتهم بأي سراح.

وحسب المعطيات نفسها أنه محامي المتهم، تم الاستماع له من قبل قاضي محكمة بريدا (جنوب هولندا)، ولم يتم الإعلان عن أي قرار حول إطلاق سراح شعو خلال هذه الجلسة. وسبق لوزير الأمن والعدل الهولندي أن أكدا هذا الشخص موضوع مذكرتي إيقاف دوليتين بتهمة " تكوين "عصابة إجرامية" و"الاتجار الدولي في المخدرات". وكان الناطق  الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي،  قد أعلن أنه تم إلقاء القبض على البرلماني السابق سعيد شعو، بتهم الاتجار في المخدرات وتكوين عصابة إجرامية والقتل العمد.

وأكد الوزير الخلفي، أنه "إفادة عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، سيتم محاكمة المدعو سعيد شعو في المغرب وفق للقانون المغربي المعمول به، بناء على مذكرة اعتقال دولية"، مشددًا على أن "المتّهم هو الآن موضوع مسطرة ترحيل إلى المغرب".

 وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن المملكة المغربية قرار الاستدعاء الفوري لسفيرها في لاهاي، موضحة أنه جرت اتصالات بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رئيسي الحكومة ووزيري الشؤون الخارجية على التوالي، والتي تمحورت عن ممارسات مهرب مخدرات معروف من أصل مغربي مقيم في هولاندا، مؤكدة أن هذا "المهرب المعروف"، كان موضوع مذكرتي بحث دوليتين أصدرتها في حقه العدالة المغربية، لتكوينه عصابة إجرامية منذ 2010، والتهريب الدولي للمخدرات منذ سنة 2015.

 وأشارت الخارجية المغربية إلى أنه تم مد السلطات الهولندية، منذ عدة أشهر، بمعلومات دقيقة تفيد بتورّط هذا المهرّب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستي لبعض الأوساط في شمال المغرب، مسجلًا أن المغرب الذي، وبطلب ملح من الاتحاد الأوروبي وهولندا، ما فتئ يتعاون بإخلاص في مجال مكافحة تهريب المخدرات، لن يسمح بأن يعمل، مهرب معروف تمكن من تجفيف موارده، على إعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الاجرامية، وتم إبلاغ السلطات الهولندية وبوضوح بأنه يتعين اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا "المهرب" الذي يرتزق من الاضطرابات، على حد قول الوزارة.

 وشددت وزارة الخارجية على أن المغرب يحتفظ بحقه في استخلاص كل التبعات والآثار التي قد تفرض نفسها على مستوى العلاقات الثنائية واتخاذ الإجراءات، خاصة السياسية والدبلوماسية، الضرورية، ويذكر أن وزارتي العدل والخارجية الهولنديتين ، قد ردّت  على بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ووصفته بـ "غير المفهوم وغير الضروري"،  على خلفية استدعاء المغرب لسفيره في لاهاي للتشاور.
 
وأوضحت السلطات الهولندية على "أنها غير ملتزمة بالتعاون الفعال مع المغرب في الحاضر والمستقبل، شريطة أن يكون هذا مبنيًا على الأطر القانونية الدولية، ومحمي من لدن القانون الذي يحمي الأفراد من سلطة الدولة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستماع لمحامي البرلماني السابق المعتقل سعيد شعو من قبل السلطات الهولندية الاستماع لمحامي البرلماني السابق المعتقل سعيد شعو من قبل السلطات الهولندية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib