الذكاء الاصطناعي والقط أخيل أبرز وسائل التنبؤ ببطل المونديال
آخر تحديث GMT 15:48:16
المغرب اليوم -

الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل" أبرز وسائل التنبؤ ببطل المونديال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الذكاء الاصطناعي والقط

المونديال
الدار البيضاء - المغرب اليوم

تنوعت تنبؤات الفضوليين بشأن من سيفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا، واتسعت الحسابات هذا العام لتشمل أجهزة الذكاء الاصطناعي، في حين سجل الاعتماد على الحيوانات حضوره أيضًا، إذ يستند المراهنون في توقعاتهم عادة على كميات كبيرة من المعلومات لقياس احتمالات الفائزين والخاسرين في المونديال، وتدفع مقابل ذلك أموالًا طائلة في حال صدقت هذه التوقعات أم لم تصدق.

فقد أجرى فريق بحثي من جامعة دورتموند الفنية في ألمانيا تحليلًا استند فيه إلى أجهزة الذكاء الاصطناعي لمعرفة الفريق الذي سيظفر بكأس العالم لكرة القدم، وقال أندرياس كرول، الذي قاد الفريق البحثي، إن فريقه استخدم أجهزة كمبيوتر لمحاكاة مسابقات كأس العالم في كرة القدم 100 ألف مرة.

واستنادًا إلى العدد المتوقع للأهداف التي قام بها كل فريق في كل لعبة على مدار تاريخه، وقدرات الفرق وأداء اللاعبين الفردية خلال رحلتهم الكروية، تمكن الفريق من الوصول إلى نتائج مذهلة.

ورجحت النتائج فوز إسبانيا بكأس العالم، في حين جاءت ألمانيا في المرتبة الثانية، والبرازيل في المرتبة الثالثة، تلتها فرنسا ومن ثم بلجيكا.

ويعود السبب الرئيسي في تقدم إسبانيا على ألمانيا، لأن عدد مرات وصول الأخيرة إلى الدور الربع النهائي في كأس العالم لكرة القدم كانت أقل من إسبانيا، وأشار الفريق البحثي إلى أنه إذا نجحت ألمانيا في التأهل إلى الدور الربع النهائي في مونديال روسيا، فإن فرصها للفوز بالكأس ستفوق فرص إسبانيا.

وفي تنبؤ آخر أجرته شركة "غولدمان ساكس" المالية استنادًا إلى المعلومات المحوسبة، ستكون الكأس من نصيب البرازيل، وتوقعت الشركة أن تخسر ألمانيا المباراة النهائية أمام البرازيل، وقالت إنها استندت في تحليلها إلى 200 ألف نموذج من البيانات ومليون عملية محاكاة كاملة لنهائيات كأس العالم، كما حللت الحواسيب أداء الفرق المشاركة وقدرات اللاعبين من أجل الخروج بهذه النتائج.

لكن توقعات "غولدمان ساكس" لم تكن في محلها في مونديال 2014، فقدت توقعت الشركة أن تفوز البرازيل بكأس العالم، لكن ألمانيا هي من ظفرت بالكأس، فيما يرفض كثيرون الطرق الرياضية في حساب من سيفوز بكأس العالم لكرة القدم، ويلجؤون إلى اختيارات الحيوانات، والتي كان أبرزها في هذا المونديال "القط أخيل"، ويعتقد كثيرون أن لدى القط أخيل، الذي يعيش في متحف الأرميتاج الروسي في سانت بطرسبرغ، قدرات عالية على التنبؤ بالأحداث المستقبلية.

فقد سبق للقط أخيل وأن تنبأ بفوز روسيا في المباراة الافتتاحية للمونديال على السعودية، حين اختار حاوية طعام غرس فيها العلم الروسي، واعتبر كثيرون ذلك بداية موفقة للمنتخب الروسي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذكاء الاصطناعي والقط أخيل أبرز وسائل التنبؤ ببطل المونديال الذكاء الاصطناعي والقط أخيل أبرز وسائل التنبؤ ببطل المونديال



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib