شركة أوبر السياحية تخضع الى تحقيقات جنائية بشأن التهرب من السلطات
آخر تحديث GMT 22:56:13
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طوَّرت جهازًا اسمه "الكرة الرمادية" لتجنب مسؤولي تنفيذ القانون في الطرقات

شركة "أوبر" السياحية تخضع الى تحقيقات جنائية بشأن التهرب من السلطات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

شركة "أوبر"
واشنطن ـ يوسف مكي

تواجه شركة "أوبر" تحقيقا جنائيا في استخدامها لبرمجيات "سرية" سمحت لها بالتعامل مع الأسواق غير المرخص لها العمل فيها. وقد طورت الشركة أداة "الكرة الرمادية " Greyball، لتحديد المسؤولين المحليين الذين يُمكن أن يسعوا الى وقف الخدمة والسماح للسائقين بتجنبها.

وتستخدم الشركة الأداة البرمجية لمساعدة السائقين على تجنب منظمي خدمات النقل المحلية، حيث يمكن تجاهل أو الابتعاد عن الطرق التي يتواجد فيها مسؤولو تنفيذ القانون باستخدام التطبيق، وفقا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" في مارس/آذار الماضي.

واعترفت الشركة بأن هذه الأداة البرمجية ساعدتها في التعرف والالتفاف على المسؤولين الحكوميين الذين كانوا يحاولون كبح جماح "أوبر" في المناطق التي لم تتم الموافقة عليها بعد مثل مدينة "بورتلاند" في ولاية أوريغون الأميركية.

ويعتبر التحقيق الذي أجرته وزارة العدل الأميركية أحدث سلسلة من التحديات القانونية التي تواجه أوبر في دول العالم. وكشفت مدينة بورتلاند عن وجود التحقيق الفيدرالي في تقرير الأسبوع الماضي. وأطلقت  المدينة تدقيقها الخاص لأداة "الكرة الرمادية" بعد استخدامها في المدينة. ولم تعلق "أوبر" على التحقيق الحالي. وتقوم مدن أخرى، بما في ذلك "سان فرانسيسكو"، بالتحقيق في استخدام "أوبر" للبرامج.

وأفادت وكالة "رويترز"، بأن التحقيق من النوع الجنائي، إذ يتولى مكتب المدعي العام للولايات المتحدة لمنطقة شمال كاليفورنيا القضايا الجنائية عموماً، وبعض القوانين التي خالفتها "أوبر" لها عقوبات جنائية، علماً أن التحقيق الفدرالي لا يؤدي، في معظم الأحيان، إلى إحالة الاتهامات. وقالت الوكالة إن "أوبر" استأجرت شركة محاماة شيرمان والاسترليني لإجراء تحقيق داخلي.

ودافعت الشركة عن الأداة بعد الكشف عنها، قائلة إن البرنامج لديه استخدامات مشروعة، مثل رفض طلبات ركوب للمستخدمين الاحتيالية أو التي تهدف إلى إلحاق الضرر البدني بالسائقين.

وقد توسعت الشركة، التي تقدر قيمتها بحوالي 68 مليار دولار (52.6 مليار جنيه استرليني)، بقوة في الأسواق في جميع أنحاء العالم، مما تسبب في موجة من الجدل لأنها عطلت شركات سيارات الأجرة التقليدية. وفي شباط / فبراير، أطلقت أوبر تحقيقاً عاجلاً في ادعاءات التحرش الجنسي من جانب الموظفين. وهاجم المستثمرون الشركة لفشلها في التصدي لثقافتها من "البلطجة"، و"عدم وجود تنوع" و "التحرش في كل شكل".

وبعد أيام من الادعاءات اعترف الرئيس التنفيذي ترافيس كالانيك بانه يحتاج إلى "التعقل". وكتب في رسالة إلى الموظفين، نشرت على الأنترنت: "هذه هي المرة الأولى التي كنت على استعداد للاعتراف بأنني بحاجة إلى مساعدة القيادة وأنا أعتزم الحصول عليه".

وفي آذار / مارس، استقال باحث الأمن الشهير في "أوبر" دون ذكر أي أسباب، مما أدى إلى تكهنات حول ما إذا كان هناك رابط بأداة "غري بول".  وقد حظرت عدة بلدان في جميع أنحاء العالم التطبيق تمامًا أو فرضت لوائح تجعل من المستحيل على الشركة العمل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أوبر السياحية تخضع الى تحقيقات جنائية بشأن التهرب من السلطات شركة أوبر السياحية تخضع الى تحقيقات جنائية بشأن التهرب من السلطات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib