دعم مالي ضخم لشركة إمبروبابل البريطانية المتخصصة بانتاج الألعاب الإلكترونية
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

بهدف تطوير منصة تسمى "سباتيالوس" من شأنها خلق عالم محاكي وافتراضي

دعم مالي ضخم لشركة "إمبروبابل" البريطانية المتخصصة بانتاج الألعاب الإلكترونية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دعم مالي ضخم لشركة

الرئيس التنفيذي لشركة إمبروبابل
لندن ـ سليم كرم

حقق مستثمرون يابانيون وأميركيون وآخرون من هونغ كونغ، مكاسب مهمة على حساب المستثمرين البريطانيين، وذلك من خلال اصطحاب أقلية مرموقة في شركة تكنولوجيا واعدة ولكنها غير معروفة ومقرها لندن، في أكبر جولة تمويل مشروع لصالح شركة بريطانية خاصة.وحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، فقد حصلت شركة "إمبروبابل" البريطانية المتخصصة بصناعة الألعاب الإلكترونية ، وأسسها قبل خمس سنوات خريجون من جامعة "كامبريدج"، على تمويل بقيمة 502 مليون دولار من شركة "سوفت بانك". ويقوم المستثمرون الحاليون في شركة "أندريسن هورويتز"، وهي شركة مشاريع وادي السيليكون التي يدعمها "فيسبوك" و"تويتر"، وشركة "إيربنب" وشركة "هوريزونس فينتوريس" من هونغ كونغ، بوضع النقد في صفقة قيِّمة تقدر على الأقل بمبلغ مليار دولار أميركي.

وتأتي هذه الصفقة بعد أقل من عام من دفع "سوفت بانك" مبلغ 24.3 مليار جنيه استرليني لشركة "أرم"، أكبر شركة تكنولوجية في بريطانيا وصانع الرقائق التي تستخدم في كل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الاستهلاكية اللاسلكية في العالم تقريبا. وقد رحبت الحكومة البريطانية بهذه الصفقة كدليل على أن بريطانيا لم تفقد أي شيء من جاذبيتها كمكان للقيام بأعمال تجارية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ويُذكر أن استثمار "سوفت بانك" لا يمنحه حصة أغلبية في السوق، فـالسيد هيرمان نارولا، مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي لها، وشركاؤه المؤسسون يمتلكون حصة مسيطرة. وتقوم "إمبروبابل" بتطوير منصة تسمى سباتيالوس SpatialOS التي من شأنها تمكين مطوري الطرف الثالث لخلق عالم محاكي وافتراضي لاستخدامه في الألعاب والمحاكاة على نطاق واسع للعالم الحقيقي.  وذكر السيد نارولا لصحيفة "التايمز" أن هذه التقنية قد استخدمت بالفعل في ألعاب الفيديو، مثل Worlds Adrift .

وأعربت الهيئات الحكومية في المملكة المتحدة عن اهتمامها باستخدام تلك التقينة لإدارة وتطوير البنية التحتية لشبكات النقل والطاقة من خلال إنشاء محاكاة واقعية وذات نطاق واسع للمدن. وأضاف نارولا "أن ذلك سيتيح لأشخاص تحسين فهمهم لكيفية تأثير اعمالنا على انظمة البنية التحتية، على سبيل المثال كيف يؤثر مشروع "كروس ريل"  على النقل فى لندن".

وقال مارتن غارنر من شركة CCS ، وهي مجموعة أبحاث السوق، تحتاج شركة  Improbable  الآن إلى عدد من المطورين، ويمكن بعد ذلك أن تصبح جذابة لمجموعة أوسع من التطبيقات والمستخدمين، مثل المخططين للمدينة، وأصحاب شبكة الكهرباء أو أنظمة النقل.

مع وجود تكهنات بتولي الروبوتات والذكاء الاصطناعي لملايين من فرص العمل مكان البشر في السنوات المقبلة، يعتقد غارنر أن الأشخاص سوف يتاح لهم المزيد من الوقت لإثراء حياتهم من خلال خلق واستكشاف العديد من الأنواع مختلفة من العوالم الافتراضية من الماضي أو من المستقبل التخيلي. وسيتم استخدام الأموال الجديدة لتطوير "سباتيالوس" وتوظيف المزيد من الناس في مكاتب لندن وسان فرانسيسكو.

الرئيس التنفيذي لشركة "سوفت بانك" ماسايوشي سون، ، يريد أن تصبح قوة كبيرة في التكنولوجيا العالمية. وفي العام الماضي أعلن عن إنشاء صندوق جديد بقيمة 100 مليار دولار مع صندوق الثروة السيادية السعودي للاستثمار في التكنولوجيا.

وقال سولينا تشاو، مؤسس شركة "هوريزونس فينتوريس": "بعد أن قمنا بدعم شركة Improbable  منذ البداية، لا نزال نرى إمكانات هائلة في تطبيق التكنولوجيا، سواء من أجل حل مشاكل العالم الحقيقي أو تغيير مستقبل صناعة الألعاب. إمبروبابل هي شركة طموحة ومثيرة لذلك يشرفنا أن نكون جزءا منها. "

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم مالي ضخم لشركة إمبروبابل البريطانية المتخصصة بانتاج الألعاب الإلكترونية دعم مالي ضخم لشركة إمبروبابل البريطانية المتخصصة بانتاج الألعاب الإلكترونية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib