التجارة الصناعية في بريطانيا تشدد على تطبيق ضمان الأعباء الإضافية
آخر تحديث GMT 22:04:45
المغرب اليوم -

اتفاق البريكسيت يكلف الدولة 500 مليون إسترليني سنويًا

التجارة الصناعية في بريطانيا تشدد على تطبيق ضمان الأعباء الإضافية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التجارة الصناعية في بريطانيا تشدد على تطبيق ضمان الأعباء الإضافية

صناعة النفط والغاز
لندن - سليم كرم

حذرت رئيسة الوزراء البريطانية ، تيريزا ماي ، من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يهبط بصناعة النفط والغاز بقيمة نصف مليار جنيه ، إذا انتهت محادثات خروج الاتحاد الأوروبي بترك بريطانيا لقواعد منظمة التجارة العالمية.وقد وجد تحليلًا لهيئة التجارة الصناعية أن تكاليف التداول بقيمة 73 مليار جنيه إسترليني من النفط والغاز سنويًا ، سوف تقفز من 600 مليون جنيه إسترليني سنويًا إلى 1.1 مليار جنيه إسترليني في أسوأ سيناريو لمنظمة التجارة العالمية.
 
وفي أفضل الأحوال إذا كانت المملكة المتحدة تنوي فرض تعريفات أكثر ملاءمة إلى الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، فإن تكلفة التجارة قد تنخفض إلى 500 مليون جنيه أسترليني ، وفقًا لما ذكرته شركة أويل أند غاس البريطانية.وقالت الهيئة إلى رئيسة الوزراء هذا الأسبوع إن أعضائها لا يستطيعون تحمل تكاليف إضافية قد تعيق الانتعاش الهش للصناعة بعد تراجع دام عامين.
 
وأضاف المدير التنفيذي للهيئة ديردري ميتشي ، في رسالة إلى ماي "لقد أصبحنا صناعة أكثر تنافسية عالميًا، ولكننا لا نزال حساسين جدًا لأية أعباء إضافية سواء فيما يتعلق بالتكلفة ، أو القيود المفروضة على حركة الموظفين الرئيسيين اللازمين للعمليات الحرجة".  وفيما يتعلق بقواعد منظمة التجارة العالمية، سيطبق الاتحاد الأوروبي معدل التعريفة الجمركية بنسبة 3٪ على السلع النفطية المكررة المصدرة، مع تطبيق مجموعة من التعريفات الجمركية على السلع الأخرى ، والنتيجة ستكون تكلفة تداول إضافية تبلغ 260 مليون جنيه إسترليني تفرض على الصادرات، و230  مليون جنيه إسترليني على الواردات.
 
ويشير التحليل الذي أجرته شركة " EY " للنفط والغاز في المملكة المتحدة إلى أن "هذه التكلفة الإضافية ستكون غير مرحب بها"، حيث تأتي على رأس قطاع الصناعة في المملكة المتحدة، وحيث انخفضت أكثر من 120 ألف وظيفة بين عامي 2014 و 2016 مع تراجع أسعار النفط.وجادلت الهيئة التجارية بأن حرية الحركة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يجب ألا تتقلص بطريقة تجعل الصناعة في وضع "تنافسي معيب" مع البلدان الأخرى.
 
وحثت الهيئة الحكومة على ضمان أن يكون نظام الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يضمن أن أي عبئ إداري إضافي ، لتعيين الموظفين غير البريطانيين عند الضرورة يتم الاحتفاظ به في أدنى حد ممكن.وساهمت صناعة النفط في المملكة المتحدة بمبلغ 190 مليار جنيه إسترليني للخزينة منذ الستينيات ولكن آفاق الأعوام القليلة المقبلة غير مؤكدة ، وبدأت شركات النفط الكبرى في بيع أصول بحر الشمال إلى لاعبين أصغر ومستقلين.وأدى انخفاض الإنتاج والتخفيف الضريبي لإلغاء تشغيل الحفارات القديمة ، واستنزاف صافي المالية العامة في العام الماضي ، بتكلفة 396 مليون جنيه إسترليني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجارة الصناعية في بريطانيا تشدد على تطبيق ضمان الأعباء الإضافية التجارة الصناعية في بريطانيا تشدد على تطبيق ضمان الأعباء الإضافية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib