نور الدين بوطرفة ينفي وجود خلافات بشأن تجديد عقود الغاز مع الأوروبيين
آخر تحديث GMT 20:00:12
المغرب اليوم -

في ظل تدهور الوضع المالي والاقتصادي في الجزائر

نور الدين بوطرفة ينفي وجود خلافات بشأن تجديد عقود الغاز مع الأوروبيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نور الدين بوطرفة ينفي وجود خلافات بشأن تجديد عقود الغاز مع الأوروبيين

وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة
الجزائر – ربيعة خريس

كشف وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة، الثلاثاء، عن استعداد الجزائر لإبرام عقود قصيرة الأجل مع الأوروبيين لتصدير الغاز.

ونفى نور الدين بوطرفة، وجود خلافات مع الدول الأوروبية بشأن تجديد عقود تصدير الغاز، قائلاً "إن الغاز الأوروبي سيتدفق على أوروبا خلال الـ 30 عامًا المقبلة.

وأوضح وزير الطاقة الجزائري، في مؤتمر صحافي مشترك مع المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة والمناخ، ميغيل أرياس كانيتي، في بروكسل، أن الجانب التجاري هو الجانب الرئيسي، الذي سيحدد كيفية تجديد تلك العقود لتصدير الغاز إلى الدول الأوروبية، وأعرب المتحدث عن استعداد الجزائري لعقود طويلة الآجل، أوعقود قصيرة، وتحديد مدة العقود متوقف على المفاوضات التي ستجمع الجزائر والشركات الطاقوية في أوروبا.

وطمأن نور الدين بوطرفة الأوروبيين بشان قدرة الجزائر، على تلبية حاجيات السوق الأوروبية، وضمان تموينها بالكميات المطلوبة خلال 20 أو 30 سنة المقبلة، ولدى تطرقه للحديث عن المحروقات غير التقليدية على غرار النفط والغاز الصخري، وكشف الوزير أن الجزائر تتوفر على احتياطي هام، لكن استغلال هذا المورد يتطلب مزيدا من الوقت، واستبعد وزير الطاقة الجزائري استغلال الغاز الصخري في المدى القصير.

وأكد وزير الطاقة، خلال افتتاح أشغال الاجتماع رفيع المستوى للحوار الجزائري- الأوروبي في مجال الطاقة، بأن الجزائر على استعداد لبناء وتمتين العلاقات القائمة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، وقال بوطرفة، بان الجزائر تعد أكبر منتج للغاز الطبيعي في أفريقيا، وثالث مورد للغاز الطبيعي نحو أوروبا بعد روسيا والنرويج.

وشدّد على سعي الجزائر للحفاظ على المكانة التي تحتلها في سوق الغاز الطبيعي الأوروبي، بالموازاة مع اعتماد إستراتيجية متوسطة وطويلة الأجل لتحويل النفط والغاز الطبيعي، وشدد على ان الجزائر ستواصل ضخ مزيد من الاستثمارات لتلبية حاجيات الشركاء الأوروبيين، من خلال تكثيف جهود الاستكشاف لزيادة مستوى الاحتياطي الجزائري من الطاقة، واعتبر بان هذا الجهد لا يرتكز فقط على تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق المحلي، بل أيضا لتعزيز مكانة الجزائر في الأسواق الإقليمية والدولية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نور الدين بوطرفة ينفي وجود خلافات بشأن تجديد عقود الغاز مع الأوروبيين نور الدين بوطرفة ينفي وجود خلافات بشأن تجديد عقود الغاز مع الأوروبيين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib