اهتمام كبير بالمنتجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للفلاحة
آخر تحديث GMT 01:04:47
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يعتبر موعدًا عالميًا للصناعات الغذائية داخل العاصمة الفرنسية

اهتمام كبير بالمنتجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للفلاحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اهتمام كبير بالمنتجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للفلاحة

المعرض الدولي للفلاحة
الدار البيضاء - جميلة عمر

يمثِّل نحو 30 عارضا للمنتجات المجالية، ضمنهم 80 في المائة ينتمون إلى تعاونيات فلاحية، و20 في المائة للقطاع الخاص، المملكة المغربية داخل المعرض الدولي للفلاحة في باريس "سياب" الذي افتتح بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. ويشكل هذا الموعد العالمي للصناعة الغذائية فرصة مواتية من أجل عرض على مدى تسعة أيام أكثر من 200 منتج مجالي مغربي ذو قيمة تجارية عالية كالمنتجات المرمزة بـ "تسمية المنشأ المحمية" و "البيان الجغرافي المحمي".

وتعكس المشاركة المغربية الخامسة من نوعها في هذا المعرض، والتي تؤطرها وكالة التنمية الفلاحية، الإرادة الثابثة لوزارة الفلاحة والصيد البحري، من اجل تطوير والنهوض بالمنتجات المجالية التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من الفلاحة التضامنية التي خصها مخطط المغرب الأخضر بدعامة كاملة، وتسعى وكالة التنمية الفلاحية من خلال هذه الدورة، للاستفادة من المشاركة في الدورات السابقة لهذا المعرض لمواصلة تعزيز تصدير المنتجات المجالية وذلك عبر إيجاد منافذ جديدة لهذه المنتجات.

وتشارك نحو 90 في المائة من المجموعات المنتجة للمنتجات المجالية للمرة الأولى على المستوى الدولي، وقد تم انتقاؤها حسب معايير التميز والحكامة الجيدة كجودة المنتجات والتعبئة والتغليف والحصول على تراخيص المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات، وذلك لإبراز النقلة النوعية التي حققها قطاع المنتجات المجالية خلال السنوات الأخيرة.

وأكد المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية محمد الكروج، أن مشاركة 30 عارضا في هذا المعرض، يمثلون 126 تعاونية و5300 من صغار الفلاحين في إطار مخطط المغرب الأخضر، تتوخى تعريف الفرنسيين والزوار الأجانب بتنوع وجودة المنتجات المجالية، ونسج علاقات أعمال واستكشاف أسواق جديدة، وأضاف أن هذه الخطوة تم الإعداد لها مسبقا بفضل دعم وكالة التنمية الفلاحية والتي نظمت أكثر من 300 لقاء عمل لفائدة العارضين خلال هذه الدورة ، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات أثبتت نجاعتها في الدورات السابقة لهذا المعرض، وأثمرت إبرام العديد من العقود بين العارضين وأهم مراكز الشراء على المستوى الأوروبي.

واعتبر أن هذه الحصيلة التجارية هي تتويج للمسار الكبير الذي قطعته وكالة التنمية الفلاحية التي تتبع منذ سنة 2012 خارطة طريق تهدف إلى مواجهة تحدي التنافسية على المستوى الوطني والدولي، وذلك بفضل استراتيجيتها الطموحة لتطوير تسويق المنتجات المجالية لصالح التعاونيات، من خلال نهج برامج مهمة تخص تأهيل وتطوير دائرة التوزيع.

من جهته أبرز سفير المغرب بباريس شكيب بنموسى أهمية المشاركة المغربية في هذا المعرض الذي يتيح النهوض بالمنتجات المجالية للمملكة واستكشاف أسواق جديدة للتصدير، وقال "عندما نقف على تنوع وجودة المنتجات المغربية المعروضة، والأروقة التي يشرف عليها مسؤولو التعاونيات لا يمكن إلا أن نكون فخورين بجهود التحديث التي تم بذلها في هذا المجال".

وأضاف أن التقدم الذي حققه المغرب في مجال الصناعة الغذائية هو نتاج السياسة التي ينهجها الملك محمد السادس عبر مخطط المغرب الأخضر، من أجل أن تتمكن الاستغلاليات الصغيرة من تحقيق مداخيل من أنشطتها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهتمام كبير بالمنتجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للفلاحة اهتمام كبير بالمنتجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للفلاحة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib