المغرب اليوم  - تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية

جمعية المنتجين الجزائريين تتحدث عن غلق 700 مصنع

تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية

إنتاج المشروبات الغازية
الجزائر- نسيمة ورقلي

كشف رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات الغازية علي حماني الأحد عن تراجع عدد المؤسسات المنتجة للمشروبات الغازية لتصبح 700 مؤسسة فقط، بعد أن كان عددها نحو 1400 مؤسسة. وأرجع رئيس الجمعية هذا التراجع إلى النشاطات الموسمية التي يمارسها بعض المنتجين بالولايات الداخلية، وإغلاق مؤسسات بعد التأكد من عدم مطابقة منتجاتها للمعايير الوطنية. وأكدت دراسة قامت بها الجمعية بشأن المشروبات الغازية وكيفية تطويرها بالجزائر وتلبية متطلبات المستهلك بغية ضمان النوعية الجيدة على التراجع الملفت للنظر في هذه الصناعة.
واعتبر حماني في ندوة صحافية عقدها الاثنين أن تواصل صناعة المشروبات الغازية في الجزائر مربوط بالمستهلك الذي يقرر استمرارية أو وقف إنتاج هذه المنتجات فمراقبة كل فرد، لدى شرائه لأي مشروب ، لدى عمليات المراقبة التي يقوم بها بشأن المنتجات كنهاية صلاحيته ومكوناته وعلامته.
وأبدى رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات استعدادهم لتنفيذ أي تعليمة صادرة من وزارة الصحة تهدف إلى تخفيض نسبة السكر المرتفعة نسبيا في المنتجات الغذائية المحولة، مؤكدا أن 90 بالمائة من المشروبات الغازية والعصائر التي يستهلكها الجزائريون يتم  إنتاجها محليا، و أن استيراد هذه المواد قد تراجع خلال السنوات الأخير، وأن التحدي الذي ينبغي مواجهته هو تحقيق الاكتفاء الذاتي واستعمال مواد أولية محلية.
ومن جهة أخرى نفى رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات الغازية علي حماني أن يكون إنتاج المشروبات الكحولية في الجزائر قد سجل تراجع مثلما روجت إليه بعض الجهات التي رفض الإفصاح عنها ، مشيرا إلى أن 8 مصانع تنتج المشروبات الكحولية، لاسيما و أن عقلية الجزائريين أصبحت أكثر تفتحا ، وأن  المصانع تضم عمال مصلين وكذا محجبين، نافيا خلال الندوة التي انطلقت تحت عنوان  "استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" إحجام الجزائريين عن العمل في هذه المصانع بالنظر إلى الناحية الشرعية.
وأشار إلى أن عقلية الجزائري أصبحت متفتحة، مفندا وجود طلبات اعتماد لفتح المزيد من مصانع إنتاج المشروبات الكحولية والخمور في الجزائر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية  المغرب اليوم  - تراجع في إنتاج المشروبات الغازية مقابل استقرار في الكحولية



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib