المغرب اليوم  - سيدار الجزائرية وأرسيلور ميتال الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين

الجزائر تسترجع ملكية مجمع الحجار للحديد والصلب بعد 8 أعوام

"سيدار" الجزائرية و"أرسيلور ميتال" الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مجمع الحديد و الصلب "أرسيلور ميتال"
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني وقَّع المجمع العمومي لصناعة الحديد والصلب في الجزائر "سيدار" وشريكه رقم واحد في عالم الصلب "أرسيلور ميتال"، السبت، في الجزائر العاصمة عقدًا جديدًا للمساهمين يُمنح بموجبه 51 في المائة من رأسمال مجمع الحجار (عنابة)، شرق الجزائر، لمجمع سيدار الجزائري، لتسترجع بذلك الجزائر ملكيتها للمجمع بعد أكثر من 8 سنوات من استثمار هندي. ويهدف الاتفاق الذي وُقِّع بحضور وزير التنمية الصناعية وترقية الاستثمار الجزائري عمارة بن يونس ومالك العملاق العالمي للصلب لاكشمي ميتال إلى مضاعفة القدرة الإنتاجية لمجمع الحجار من 1 مليون طن الى 2ر2 مليون طن في السنة 2017.
كما يقضي الاتفاق بتخفيض مساهمة "ارسيلور ميتال" في رأس مال "ارسيلور ميتال عنابة" و "ارسيلور ميتال تبسة" الى 49% و رفع رأس مال الطرف الجزائري الى 51% في المؤسستين.
وبهذا استكمل المجمع العمومي الجزائري العمومي  للحديد "سيدار" والمتعامل الأول عالميا في مجال الحديد والصلب الهندي  "أرسيلور ميتال" اتفاقا إستراتيجيا متعلقا بمخطط استثمار بمبلغ 763 مليون دولار، موجّه لتطوير مجمع الحديد والصلب للحجار عنابة، ومنجمي الونزة وبوخضرة شرق الجزائر، مع تقليص حصة "أرسيلور ميتال"، وهو ما أتاح للجزائر استعادة سيادتها على مجمع الحجار بعد حصولها على غالبية الأسهم.
ويرى خبراء اقتصاديون في الجزائر أن قرار الحكومة الجزائرية يأتي في سياق إنقاذ المجمع الضخم للحديد والصلب من الإفلاس بعد قرار المجمع غلق العديد من أفرانه في مدن أوروبية، ويأتي كذلك كإجراء استباقي من الحكومة الجزائرية لتفادي حالة الاحتقان التي قد يعرفها هذا المجمع الضخم، وإنقاذ نحو 7 آلاف عامل جزائري الذين يُشغّلهم من البطالة والتسريح.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيدار الجزائرية وأرسيلور ميتال الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين  المغرب اليوم  - سيدار الجزائرية وأرسيلور ميتال الهندية تُوقِّعان عقدًا جديدًا للمساهمين



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 05:46 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"هارومي كلوسوكا" تفصح عن معرض "رتور دي إكسبيديشن"
 المغرب اليوم  -

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib