الملابس المصنوعة يدويًا تتربع على عرش أسبوع الموضة لتصميم الأزياء

ارتدت منها ميغان ميركل في صور خطبتها إلى الأمير هاري

الملابس المصنوعة يدويًا تتربع على عرش أسبوع الموضة لتصميم الأزياء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملابس المصنوعة يدويًا تتربع على عرش أسبوع الموضة لتصميم الأزياء

الملابس المصنوعة يدويًا للعديد من المصممين
باريس ـ مارينا منصف

يضم أسبوع الموضة لتصميم الأزياء حفنة من الملابس المصنوعة يدويًا للعديد من المصممين، وتوجد فيه أرقى وأندر محال الملابس التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس، ويرتادها العملاء والذين يتم تصنيفهم من طبقة النخبة، وإذا بدت هذه المحال خيالية، فهذا لأنها خيالية بالفعل، وهذه الطريقة التي يعتمدها الأغنياء في التسوق.

وتعد أسعار الملابس المصنوعة يدويًا مُبالغ فيها، مقارنة بدور الأزياء الشهيرة، ورغم ذلك تحتل مكانا في عام 2018، وتصبح قاعدة ووجهة تسوق مباشرة عبر الإنترنت.

ويعطي "هوت كوتور" شكلا في اتجاه الخيال والأحلام، ومسافة معينة من واقع اليوم، وربما لا يكون لديك رصيد كاف في البنك لارتداء ملابسه، ولكن لا تحتاج إلى أن تكون على دراية جيدة بالأزياء والتقنية لتقدير ثمار العمل الدقيق، على سبيل المثال، فهناك الفستان المصنوع من قماش الأورغانزا والتول من "فلانتين"و، وآخر أورغانزا من "لاوركس"، واستغرق العمل به 900 ساعة من الخياطة اليدوية، أو لباس من "جفنشي" باللون الفضي، ستعكس قطعة الملابس المطرزة يدويا ضوء القمر تحت معطف مصمم بدقة، وستتمكن من معرفة الفستان ذو الصناعة اليدوية.

ومع عدم وجود مشترين تجزئة بالمعنى التقليدي، يتم صناعة كل قطعة بالطلب، فهذه النوعية من تصميم الأزياء هي آخر شكل حر للتعبير في عالم الأزياء، كما كان هناك بالتأكيد القوالب النمطية المستوحاة من ماري انطوانيت، حيث قماش التول الذي يعبر عن الرفي، ولكن مصممي الكوتور وضعوا في اعتبارهم أيضا الملابس المستخدمة في الحياة اليومية، كما أن هناك عدد متزايد من النساء على استعداد لإنفاق مبالغ مالية كبيرة للحصول على شيء فريد، ويقول سيدريك إدون، مدير الاتصالات في هوت كوتور "إن التصاميم الراقية تتزايد بالتأكيد، حيث إن فريقنا في المصنع تزايد 4 أضعاف الآن أكثر مما كان عليه قبل 4 سنوات، والطلبات تتزايد".

ويعد باريس كوتور للأزياء الراقية واحد من أسابيع الموضة التي يصل إليه العملاء أولا، حيث يجلسون في الصف الأمامي، ويلتقطون الصور لملابسهم المفضلة، وتقول تمارا رالف، المدير الإبداعي للعلامة الملابس البريطانية رالف روسو، والتي ارتدت منها ميغان ميركل في صور خطبتها، وتبدأ أسعارها من 30 ألف جنيه إسترليني " بقت المجموعة المكونة من 65 تصميما في باريس لأسبوع واحد بعد العرض، ومن ثم عادت إلى لندن لإجراء بعض التعينات التي طلبها العملاء".

وغالبا ما يحضر مصممو ملابس المشاهير العروض، وتحاول العلامات التجارية الجديدة الاستفادة من العملاء الحريصين على اقتناء هذا النوع من الملابس، حيث انضمت العلامة التجارية الاسترالية إليري، إلى جدول الأزياء الراقية هذا الموسم، واستحوذت على نحو 60% من الأزياء على المنصة، وهي خطوة مثيرة للاهتمام لمصمم معاصر، حيث يقول كيم إليري، مؤسس العلامة "كنت أبحث عن استكشاف عالم الأزياء الراقية من خلال عدسة أكثر واقعية، وتصيمي قطع ملابس للنساء الذين يقدرون علامتي التجارية، ونأمل أن تكون هذه المجموعة الصغيرة من الأزياء الراقية هي أولى غزواتنا في هذا العالم الجديد وبداية رحلة طويلة".

وافتتح فالنتينو العرض بمعطف من الفراء الأصفر وقبعة خفيفة من الريش باللون الفيروزي، ولكن الجزء الأهم يأتي عند أولئك الذين يأملون في وضع الرهانات على من سيصمم ثوب زفاف ميغان ميركل، فالبعض يعتقد شيبايلي أو كلير ويجت كيلر، ولكن تقول مصادر إن ميركل اختارت بالفعل روتف روسو البريطانية للأزياء الراقية لهذا اليوم الكبير، فيما يبدو أن المعاطف الواقية من المطر والنظارات الشمسية وأحذية الرياضة ستدخل ضمن الملابس الراقية، فمرحبا بكم في عام 2018، حيث استخدمت دار أزياء "غاليانو" النسيج المحول وألوان قوس قزح لصناعة الأحذية الرياضية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملابس المصنوعة يدويًا تتربع على عرش أسبوع الموضة لتصميم الأزياء الملابس المصنوعة يدويًا تتربع على عرش أسبوع الموضة لتصميم الأزياء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملابس المصنوعة يدويًا تتربع على عرش أسبوع الموضة لتصميم الأزياء الملابس المصنوعة يدويًا تتربع على عرش أسبوع الموضة لتصميم الأزياء



بدت وكأنها على منصَّة عرض أزياء خاصة بها

إطلالة جذابة لـ "إيرينا شايك" بفستان أزرق قصير يبرز ساقيها النحيلتين

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك، بإطلالة جذابة وأنيقة، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية، بعد ظهر يوم أمس السبت. وارتدت إرينا التي بدت وكأنها على منصَّة عرض أزياء خاصة بها، فستانا قصيرًا باللون الأزرق منقوشا بالزهور، أبرز ساقيها النحيلتين. وأضافت عارضة أزياء فيكتوريا سيكريت الشهيرة والبالغة من العمر 32 عاما، زوجا من الصنادل السوداء المسطحة من دون كعب عال ذات الأربطة المتعددة على الكاحل، وحقيبة باللون ذاته، وأخفت عينيها بنظارة شمسية سوداء أنيقة. وظهرت إيرينا من دون ابنتها البالغة من العمر 14 شهرًا التي تسمى "ليا دي سين"، والتي انجبتها من حبيبها برادلي كوبر "43 عاما"؛ وبدأ الزوجان علاقتهما منذ عام 2015 عندما أنهى المرشح للأوسكار لأربع مرات، علاقته مع عارضة الازياء سوكي واترهاوس "26 عاما"، وتعيش إيرينا وبرادلي الآن مع ابنتهما في شقتها في حي ويست فيلادج في مدينة نيويورك. ويذكر أن إيرينا كانت في علاقة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib