المغرب اليوم  - علماء أستراليون يبتكرون علاجًا ثوريًا لمرض هشاشة العظام

يعتبر هو السبب الرئيسي لكثير من جراحات الركبة

علماء أستراليون يبتكرون "علاجًا ثوريًا" لمرض هشاشة العظام

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - علماء أستراليون يبتكرون

هشاشة العظام
سيدني ـ سليم كرم

قد يساعد العقار الجديد والذي تم اكتشافه أخيرًا على تخفيف معاناة الملايين من الاستراليون والذين يعانون الآلام المبرحة، حيث ذكرت صحيفة "هيرالد صن" أن هذا الدواء الذي يُطلق عليه اسم "خماسي بوليسولفات الصوديوم" هو علاجًا ثوريًا لمن يعانون من الاضطراب التنكسي، من المتوقع أن يساعد الحكومة الاسترالية والتي تتكلف أكثر من 1.2 مليار دولار بسب هذا المرض.

ووفقًا للمعهد الاسترالي للصحة والرعاية الاجتماعية فإن هشاشة العظام هو المرض الذي يسبب ألمًا مبرحًا للمريض عندما يبدأ غضروف العظام في الترقق، كما أنه يعتبر السبب الرئيسي لجراحات الورك والركبة، ولكن في دراسة جديدة، سيتم نشرها في مجلة "بيوميد سينترا" للاضطرابات العضلية الهيكلية، ظهر انخفاضا بنسبة 70% في الألم باستخدام الدواء الجديد، وقد تم اكتشاف هذا الدواء من قبل العالم الاسترالي البروفيسور بيتر غوش بالتعاون مع الشركة الاسترالية "بارادجم بيوفارما" والتي يمكن أن تساعد في القضاء على الحاجة إلى 000،75جراحة.

وقد وُصف دواء بينتوسان بوليسولفات الصوديوم من قبل الأطباء لسنوات، ومع ذلك فإنه يستخدم عادة لعلاج جلطات الدم والتهابات المسالك البولية، وقد ساعد العالم الاسترالي الدكتور جيجان كريشنان على اكتشاف الاستخدام الجديد للدواء وقال "قد يكون له خاصية مضادة للالتهابات، ويبدو أن معالجة آفات نخاع العظام يعطي تخفيفا الأعراض".

ويؤثر التهاب المفاصل على واحد من أصل 11 من الاستراليين، وعادة ما يتم اكتشافه في اليد والعمود الفقري والوركين والركبتين والكاحلين، ويمكن أن يؤثر أيضا على استقلالية الشخص وحياته الاجتماعية وعمله وعلاقاته مع وجود أكثر من 000 100 حالة في تخضع للعلاج في المستشفيات بسبب هذا الاضطراب في الفترة 2014-2015.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - علماء أستراليون يبتكرون علاجًا ثوريًا لمرض هشاشة العظام  المغرب اليوم  - علماء أستراليون يبتكرون علاجًا ثوريًا لمرض هشاشة العظام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - علماء أستراليون يبتكرون علاجًا ثوريًا لمرض هشاشة العظام  المغرب اليوم  - علماء أستراليون يبتكرون علاجًا ثوريًا لمرض هشاشة العظام



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib