مخاوف صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

أبرزها التهاب المسالك البولية والبكتريا المهبلية

مخاوف صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مخاوف صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

مشكلات ممارسة الجنس للمرأة
لندن ـ كاتيا حداد

يختلف الشعور بالجنس بين النساء، فمنهن من تراه قمة المتعة، وهناك آخريات لا يكسبن منه سوى الألم ، فميزان البكتيريا المهبلية حساس، لدرجة أنه لو قامت النساء بكل شيء يبقيها نظيفة، واستخدمت موادًا للحماية، ظل تجنب "العدوى، أو الجفاف، أو الروائح الكريهة" صعبًا.

وتتعدد تساءلات النساء بشأن العملية الجنسية، وتلك الأشياء المصاحبة للجنس من التهابات بكتيرية مهبلية أو غيرها، إلا أن  طبيبة أمراض النساء الرائدة الدكتورة أليسا دويك، مؤلف كتاب "ايه تو ذد"، أجابت على بعض الأسئلة المتكررة، حيث تقول إن الغالبية العظمى من النساء اللائي يعشن في ولاية نيويورك يطلبن منها المشورة بشأن كيفية ممارسة حياة جنسية نشطة دون الآثار الجانبية، وجاءت القضايا الأكثر شيوعًا :

1-  کيف يمکنك تجنب الإصابة بالتهاب في المسالك البولية؟

تقول دويك: "هذا سؤال شائع لأن الأمر منتشر في النساء، التهاب المسالك البولية الأكثر شيوعًا يؤثر على مجرى البول، على الرغم من أنه يمكن أن يتطور للتأثير على المثانة "المعروف أيضا باسم التهاب المثانة" أو الكلى "التهاب الحويضة والكلية. في بعض الحالات، يكون السبب حالة من البكتيريا البرازية تتحرك من فتحة الشرج إلى المهبل عن طريق الملابس الداخلية. في هذه الحالة، تترك بكتيريا من الأمعاء الغليظة، مثل E.coli، المستقيم وتصل إلى مجرى البول، ومع ذلك، فمن الشائع جدًا بالنسبة للنساء الإصابة بالتهاب المسالك البولية من الجنس، لأن البكتيريا التي يصبن بها من القضيب يمكن أن تغزو مجرى البول، والأعراض" ألم شديد أسفل الظهر، وألم شديد في المهبل والحوض كما يوجد رغبة دائمة للتبول، وإن لم يكن الكثير من البول يخرج، الشعور بألم أثناء التبول، حمى أو قشعريرة".

وتطلب الطبيبة من النساء التبول قبل وبعد الجنس بهذه الطريقة، لن تدخل البكتيريا في مجرى البول، وأشارت إلى أن النساء المعرضات لالتهابات الجهاز البولي يجب أن يأخذوا مكملات التوت البري، "واحد يوميًا"، إذا لم تستطع المرأة أن تأخذ المكملات الغذائية، من الممكن أن تشرب عصير التوت البري أو تتناول التوت البري.

2- أسباب جفاف المهبل؟

الجفاف المهبلي شائع بشكل خاص عندما تصل النساء لسن اليأس، انخفاض هرمون الاستروجين يعني أن الأنسجة المهبلية يمكن أن تكون رقيقة، وتضعف وتقلص، ويمكن أن تجعل الجنس مؤلمًا، ويمكن أن يؤثر ذلك على النساء من جميع الأعمار، التقلبات الهرمونية أثناء الرضاعة الطبيعية والحمل يمكن أن تؤدي إلى جفاف، القلق يمكن أيضًا أن يؤثر على تدفق الدم إلى المهبل، مما يسبب الجفاف، وبعض النساء يمكن أن يعانين من الانخفاضات في الدافع الجنسي، مما يسبب في جفاف.

كيف يمكنك التعامل معها؟

في هذه الحالة، أوصت باستخدام كريم المهبل لعلاج الجفاف، وتقليل خطر الإصابة ببكتيريا المسالك البولية"، وتوصي الدكتورة دويك باستخدام مواد الترطيب القائمة على السيليكون الذي يحتوي على فيتامين E، للترطيب.

3- ما هي البكتيريا المهبلية وكيف يمكن أن أتعامل معها؟

البكتيريا المهبلية هو اضطراب في التوازن الطبيعي للبكتيريا التي تعيش داخل المهبل. من أسبابه ممارسة الجنس مع شخص جديد، وجود شركاء متعددين، والمني يمكن أيضًا أن يخفض مستويات البكتيريا الواقية، ومع ذلك، فإنه ليس مرضًا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو عدوى مثل التهاب المسالك البولية.

وتسبب البكتريا رائحة سيئة بشكل لا يصدق، وعدم الراحة، والألم، ولكن لديها أيضًا جانب أكثر تهديدًا بكثير، حيث يمكن الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا مثل السيلان، الكلاميديا، وفيروس نقص المناعة البشرية، والنساء الحوامل من الممكن أن تلد مبكرًا بسببه، وتقول الدكتورة دويك: "إنه أكثر شيوعًا لدى النساء اللاتي لديهن شركاء متعددين، ويمكن الوقاية منه باستخدام الواقي الذكري، تغيير الملابس الرطبة

كيفية التعامل معها:

المهبل هو موطن لخمسة سلالات مختلفة من البكتيريا، يجب زيادة البروبيوتيك في النظام الغذائي، مثل الأطعمة المخمرة أو الزبادي، كما يجب أن يقللوا من الكربوهيدرات والسكر.

4-  كيف تتكون الروائح الكريهة؟

أجسادنا تعمل للحفاظ على البكتيريا متوازنة، لذلك، حتى لو كنت قلقًا جدًا حول الرائحة، عليك أن تتذكر أن الاشياء خفيفة تقطع شوطًا طويلًا، " وتضيف: "هناك بعض النساء اللواتي يمكنهن استخدام أي شيء في منطقتهن المهبلية، وبدلًا من شراء المنتجات العطرة والغسل المكثف، توصي الدكتور دويك بما يلي:

مكملات فيتامين "د"حيث تظهر الدراسات أن النساء الذين يفتقرن إلى فيتامين "د"لديهم مخاطر أعلى للإصابة برائحة المهبل الكريهة.
 
5- ما هي فترة الجنس ؟

في الواقع، تكشف الدكتورة دويك، أنها تعتقد أن فترة الجنس يمكن أن تكون كبيرة بالنسبة للنساء، تشعر النساء أيضًا بالراحة جدًا - إذا كانت فتراتهن منتظمة حيث يساعدهن على الشعور بالإثارة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس مخاوف صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس مخاوف صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس



أبرزت ملامحها الفاتنة بمكياج ناعم وأحمر شفاه فاتح

فيكتوريا بيكهام تلفت الأنظار ببلوزة ذهبية وسروال وردي

لندن ـ ماريا طبراني
نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صورأ جديدة لفيكتوريا بيكهام مصممة الأزياء البريطانية الشهيرة، هذا الأسبوع أثناء توقفها في أحد متاجرها الخاصة للأزياء في دوفر ستريت بلندن. وظهرت فيكتوريا التي تدير خط الأزياء الخاص بها، أثناء تجولها عبر طريق لندن لدخول المكان، ورُصدت مغنية البوب ذات الـ43 عاما، بإطلالة أنيقة ومميزة، حيث ارتدت سروالا ورديا، وبلوزة ذهبية مصممة خصيصا ذات رقبة عالية، وأضافت حقيبة صغيرة حمراء من مجموعتها الخاصة وضعتها تحت ذراعها، وأكملت فيكتوريا بيكهام إطلالتها بنظارة شمسية سوداء، مع أقراط خضراء، وقد أبرزت ملامحها الفاتنة بمكياج ناعم مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي اللامع. ويُذكر أن فيكتوريا بيكهام ظهرت في عطلة نهاية الأسبوع وهي نائمة على الأريكة تحت البطانية، بعد قضاء يوم عائلي طويل في ساحة التزلج يوم السبت، وكانت في حالة لايرثى لها، بعد قضاء يوم طويل مع طفلتها هاربر، البالغة من العمر 6 سنوات، في تعلم

GMT 02:40 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء محمد تطلق تصميماتها لتشكيلة جديدة من أزياء الشتاء
المغرب اليوم - شيماء محمد تطلق تصميماتها لتشكيلة جديدة من أزياء الشتاء

GMT 07:39 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا
المغرب اليوم - مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 04:39 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بوتين ينفي مزاعم تواطأ الرئيس الأميركي مع روسيا
المغرب اليوم - بوتين ينفي مزاعم تواطأ الرئيس الأميركي مع روسيا

GMT 06:24 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

موضة جينز التسعينات تسيطر على الأزياء شتاء 2018
المغرب اليوم - موضة جينز التسعينات تسيطر على الأزياء شتاء 2018

GMT 06:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

فنادق خاصة للمتزلجين في جبال الألب هذا الشتاء
المغرب اليوم - فنادق خاصة للمتزلجين في جبال الألب هذا الشتاء

GMT 07:46 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إليك مجموعة مِن أفضل المتاجر الخاصة بهدايا عيد الميلاد
المغرب اليوم - إليك مجموعة مِن أفضل المتاجر الخاصة بهدايا عيد الميلاد

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 05:32 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

والدة سجين تشتكي تعرضه لـ"اغتصاب جماعي"

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت

GMT 02:47 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

توقيف شاب قتل والده في نواحي تازة

GMT 21:02 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تستدعي صاحب برنامج "ليالي ماريو" على "فيسبوك"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib