استخدام الهواتف والكمبيوتر اللوحي قبل النوم يصيب الأطفال بالإرهاق المفرط
آخر تحديث GMT 07:32:46
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

يؤدي إلى انخفاض المناعة وضعف الصحة العقلية والتسبب في السمنة

استخدام الهواتف والكمبيوتر اللوحي قبل النوم يصيب الأطفال بالإرهاق المفرط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استخدام الهواتف والكمبيوتر اللوحي قبل النوم يصيب الأطفال بالإرهاق المفرط

استخدام الهواتف والكمبيوتر اللوحي قبل النوم يصيب الأطفال بالإرهاق
لندن ـ ماريا طبراني

يعدّ متوسط الأعمار بين الأطفال التي تحصل على هاتف محمول، لأول مرة هو 10 أعوام، وإمساك الطفل للهاتف المحمول وهو في سريره، يتسبب في أضرار خطيرة. وكشفت دراسة حديثة أن استخدام الهاتف المحمول قبل النوم يتسبب في حصول الأطفال على قدر بسيط من النوم المطلوب والإرهاق المفرط في اليوم التالي، وهو ما يمكن أن يكون له تداعيات على صحتهم.

والأطفال من سن 6 وحتى 13 عامًا، يحتاجون ما بين 11-9 ساعة من النوم. وأوضح الدكتور بين كارتر وهو المشرف على الدراسة من خلال تصريح له مع صحيفة "ميل أونلاين"، قائلًا "النوم هو أمر ضروري من أجل تطور الأطفال والبالغين الأصحاء، فالآثار الناتجة عن قلة النوم، يمكن أن تؤدي إلى عواقب صحية على المدي القصير والطويل بما في ذلك، وليس حصر السمنة وانخفاض المناعة وضعف الصحة العقلية".

ويري باحثون من كينجز كوليدج في لندن، من خلال الطب المادي، أنهم يأملون في فهم الآثار المترتبة على استخدام الهواتف الذكية قبل النوم، فالبحث في 20 دراسة شملت 125,198 طفل ومتوسط أعمارهم 14 عامًا، وأظهرت هذه الدراسات وبشكل مستمر أن هناك علاقة بين استخدام وسائل الإعلام قبل النوم، ومدد النوم القصيرة، وسوء نوعية النوم، والشعور بالنعاس المفرط أثناء النهار، وعلى النقيض من ذلك فإن الأطفال الذين لا يستخدمون وسائل الإعلام قبل النوم، ينعمون بقسط أفضل.

وأكد الدكتور كارتر أن الآباء والأمهات بحاجة إلى الدعم من قبل العاملين في الرعاية الصحية، والمعلمين، والعاملين في مجال السياسة، في إطار نهج متكامل لمعالجة هذه المشكلة، وبالنسبة للمجتمع فإنه يجب علينا منع استخدام كل الوسائل قبل وقت النوم بــ90 دقيقة".

وكشفت دراسة نشرت في شهر أيار/مايو، أن حوالي ثلثي الأطفال، أي ما يعادل 65% يواجهون صعوبة في النوم، ويعانون من مشاكل مثل الكلام، أو المشي أثناء النوم، والذي يمكن أن يزيد من تقليص نوعية النوم. وقالت الدراسة إن 4 من كل 10 أطفال يستخدمون التلفاز أو الكمبيوتر اللوحي قبل النوم، وأن الربع تقريبًا أو ما يعادل 23% من الأطفال، ليس لديهم قصص قبل النوم، وفي الشهر الماضي، أطلقت إحدى الشركات برنامج "حاسبة النوم بمناسبة العودة إلى المدارس"، لتساعد على تحديد أفضل وقت للنوم للأطفال، وذلك من خلال إدخال سن الطفل والأوقات التقليدية، التي يخلدوا فيها إلى النوم وأوقات الاستيقاظ.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام الهواتف والكمبيوتر اللوحي قبل النوم يصيب الأطفال بالإرهاق المفرط استخدام الهواتف والكمبيوتر اللوحي قبل النوم يصيب الأطفال بالإرهاق المفرط



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib