مسك الخيرية تقدّم مبادرة تحديات مسك الكبرى بالشراكة مع مؤسسة بيل غيتس
آخر تحديث GMT 09:24:17
المغرب اليوم -

لتمكين الشباب من ابتكار حلول إبداعية ومعالجة أهم التحديات العالمية في التعليم

"مسك الخيرية" تقدّم مبادرة "تحديات مسك الكبرى" بالشراكة مع "مؤسسة بيل غيتس"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”
الرياض - المغرب اليوم

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” بالتعاون مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس أمس، مبادرة “تحديات مسك الكبرى”، وذلك خلال منتدى مسك العالمي المقام في الرياض، وتهدف المبادرة المدعومة بمنح قيمتها 10 ملايين دولار إلى تمكين الشباب من ابتكار حلول إبداعية لمعالجة أهم التحديات العالمية في مساري التعليم والمواطنة العالمية، وسيحصل 100 مشترك من المتنافسين على مبلغ 100 ألف دولار كتمويل أولي لدعم أفكارهم، كما ستتاح الفرصة أمام المشاريع الأكثر تأثيراً بعد ذلك لتقديم طلب للحصول على تمويل إضافي. وأوضح الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” بدر العساكر، أن مواجهة التحديات وابتكار حلول إبداعية لتخطيها تتطلب شراكات عالمية، وتمثل مبادرة “تحديات مسك الكبرى” والشراكة مع مؤسسة غيتس نموذجين عالميين للتعاون في تمكين الشباب والشابات بما يمكنهم من تقديم الفرصة لهم لابتكار حلول جديدة. ونؤمن بأنّ الشباب والشابات حول العالم قادرون على رسم مستقبلٍ إيجابيٍ لعالمنا.
وقال بيل غيتس الذي افتتح منتدى مسك العالمي في دورته الثانية في الرياض أمس: “لقد شهدت من خلال أعمال مؤسستنا القدرة المذهلة للابتكار في تغيير حياة أفقر الناس وأكثرهم تهميشاً في العالم. لذا، فإن مبادرة التحديات الكبرى ستحفز المزيد من العقول النيّرة في جميع أنحاء العالم من أجل العثور على أفضل الحلول لأصعب التحديات الإنمائية”، وتم الإعلان عن بدء التسجيل في التحديين الأولين هذا الشهر، إذ سيكون التحدي الأول حول التعليم والثاني حول المواطنة العالمية، وسيطلب التحدي التعليمي تقديم مقترحات تنص على أفكار مبتكرة جديدة لتحويل التعليم أو إدارات المدارس بحيث تسهم في تزويد الأطفال بشكل أفضل بمهارات القرن الـ21 التي يحتاجونها للنجاح في المستقبل، وستشمل حل المشكلات والقيادة والإبداع والقدرة على التكيف، أمّا تحدي المواطنة العالمية، فيتطلّب تقديم مقترحات لإيجاد حلول لواحد أو أكثر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي أطلقت في العام 2015، وسيركّز التحدي الأول على الأهداف الستة كافة: القضاء على الفقر، والقضاء على الجوع، والصحة الجيدة والرفاه، والتعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية.
وسيتاح للمبتكرين الشباب الذين يحصلون على المنح إمكان الوصول إلى ثلاث شبكات دولية هي: شبكة “حُماة الهدف” التي تشرف عليها مؤسسة بيل غيتس ومشروع “كل شخص”، ومنتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة مسك الخيرية، ومجتمع خريجي مبادرة التحديات الكبرى من أصحاب الأفكار الإبداعية الذين سبق لهم الحصول على منح لتحويل أفكارهم إلى مفاهيم واقعية. يذكر أن مبادرة “تحديات مسك الكبرى” هي جزء من مجموعة مبادرات عالمية تحمل الاسم نفسه وتهدف إلى حل مشكلات عالمية كبيرة في مجالي الصحة والتنمية. إلى ذلك، أكد مستشار أول في مؤسسة مسك فهد حميد الدين حول “كيف نواجه تحدي التغيير”، أن الخيارات واضحة، إن لم نبدأ بالتحرك الآن فسنمضي إلى الوراء، وإن لم نتحرك بسرعة كافية سنبقى مكاننا، مشيراً إلى أن منتدى مسك العالمي يأتي من منطلق رسالة مسك الخيرية التي تركز على اكتشاف وتمكين الشباب ليصبحوا أفراداً فاعلين في مستقبل المعرفة، وفي الجلسة الافتتاحية لمنتدى مسك العالمي الذي ناقش النظرة المستقبلية رؤية السعودية 2030 بأعين الشباب، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح إن “رؤية السعودية 2030 هي جواز السفر للمزيد من الفرص المشرقة وستفتح الأبواب نحو التطور وستخلق المزيد من الفرص للشباب”. فيما قال الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم الدكتور كلاوس كلاينفليلد “أنا متفائل جدًا بمشروع نيوم، تمتلك المنطقة إمكانات رائعة للغاية، وأجواء مثالية وطبيعة مناسبة لبناء مدينة المستقبل”.
وأوضح مستشار أول لمختبرات اوكسبيرت نديم بخش: “بالنسبة إلينا نحن الشباب فإننا نعيش في أحد أكثر الأوقات المبهجة في السعودية، كوننا العنصر الأساس في صناعة التغيير”، أما المديرة الأولى لمجموعة أولبرايت ستونبريدج سارة الشواف، فرأت أنه من الجميل أن من يصنع التغيير الآن هو شاب من جيلنا ويحمل أحلامنا وطموحاتنا، هذا يعطينا تفاؤلاً كبيراً بالمستقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسك الخيرية تقدّم مبادرة تحديات مسك الكبرى بالشراكة مع مؤسسة بيل غيتس مسك الخيرية تقدّم مبادرة تحديات مسك الكبرى بالشراكة مع مؤسسة بيل غيتس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib