المغرب اليوم  - إسبانيا تُحظر المقاتلات المغربية في سبتة بـ3 إجراءات

إسبانيا تُحظر "المقاتلات المغربية" في سبتة بـ3 إجراءات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إسبانيا تُحظر

السلطات الإسبانية
مدريد ـ المغرب اليوم

من المنتظر أن تفرج السلطات الإسبانية في مدينة سبتة المحتلة، عن حزمة إجراءات جديدة تستهدف عملية التهريب المعيشي التي تقتات منها آلاف العائلات المغربية بشكل مباشر أو غير مباشر، وتسعى الإجراءات الجديدة ، التي ستدخل حيز التنفيذ في الأيام المقبلة في ظل الأزمة التي يعرفها معبر باب سبتة، إلى محاربة كل أشكال ما يسمى "المقاتلات المغربية" التي تدخل سبتة، والتي تسمى أيضًا بلغة الإسبان "العربات القوارب"، وهي عبارة عن سيارات بلوحة ترقيم مغربية مخصصة لتهريب أطنان من السلع أو سيارات بها تجويفات محدثة لتهريب البشر.

ووفقًا لموقع "ثيوتاتال ديا"، وضعت الحكومة الإسبانية ثلاثة إجراءات أولية تتمثل في عدم السماح بدخول السيارات القديمة والمهترئة إلى سبتة، نظرًا للخطورة التي تشكلها على سائقها والمارة، ثانيًا، السماح بدخول السيارات المغربية التي يقودها أصحابها فقط، إلا في ظل وجود وثيقة قانونية تؤكد الحصول على رخصة من مالكها، ثالثًا، أن تكون السيارات المغربية تتوفر على تأمين دولي.

فيما أوضحت مصادر أخرى،أن تلك الإجراءات الثلاثة تستهدف السيارات التي يكون الغرض منها إدخالها إلى سبتة التهريب المعيشي، مضيفة أن هناك إجراء رابع يتمثل في مطالبة أصحابها بالقيام بفحص تقني لسياراتهم في مدنية سبته، علاوة على الفحص التقني المغربي، وذلك بهدف التأكد من سلامة تلك السيارات.

ولجأت السلطات الإسبانية إلى ذلك الإجراء، بعد توجه عدد كبير من الحمالين المغاربة إلى استعمال السيارات لتهريب السلع من سبتة كنوع من التحايل على القانون الإسباني المغربي الجديد، الذي يقضي بمنح 4000 بطاقة دخول المدينة في اليوم للحمالين مقابل حرمان 6000 آخرين، هؤلاء وجدوا أنفسهم بدون مورد رزق قادر على إعالة أسرهم، الشيء الذي دفعهم إلى ابتكار أساليب "السيارات المقاتلة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إسبانيا تُحظر المقاتلات المغربية في سبتة بـ3 إجراءات  المغرب اليوم  - إسبانيا تُحظر المقاتلات المغربية في سبتة بـ3 إجراءات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إسبانيا تُحظر المقاتلات المغربية في سبتة بـ3 إجراءات  المغرب اليوم  - إسبانيا تُحظر المقاتلات المغربية في سبتة بـ3 إجراءات



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib