المغرب اليوم  - الملك محمد السادس يعطي إشارة انطلاق أعمال أضخم مشروع صناعي

الملك محمد السادس يعطي إشارة انطلاق أعمال أضخم مشروع صناعي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الملك محمد السادس يعطي إشارة انطلاق أعمال أضخم مشروع صناعي

الملك محمد السادس
الرباط ـ المغرب اليوم

يعطي الملك محمد السادس، الاثنين، في قصر مرشان في طنجة إشارة انطلاق أشغال واحدة من أكبر المشاريع الصناعية الضخمة في المملكة، ويتعلق الأمر بالمدينة الصناعية الصينية، والتي ستقام في منطقة العوامة.

وتخصص هذه المنطقة الصناعية التي قدرت الميزانية الأولية لإنجازها نحو 10 مليارات دولار على مساحة 1200 هكتار قابلة للزيادة، في الصناعة الإلكترونية والصناعة المتعلقة بقطاع السيارات والطائرات، وصناعة الأعضاء والأدوات الطبية، وغيرها من الصناعات الأخرى. ويوفر هذا المشروع الذي سيتطلب إنجازه نحو ست سنوات، ما يفوق 300 ألف منصب شغل، وذلك عند افتتاح آخر شطر فيه، إذ من المتوقع أن يصل عدد المصانع التي ستنجز في هذه المدينة الصناعية نحو 500 مصنع.

وبالموازاة مع ذلك، سيشرف المستثمرون الصينيون على بناء وحدات ومجمعات سكنية، ومناطق ذات أنشطة حرفية وخدماتية، إضافة إلى المرافق العمومية.

وكان المغرب وقع اتفاقية إنجاز هذه المنطقة الصناعية بين مجموعة "Haite" الصينية والحكومة المغربية، بعد زيارة قام بها الملك محمد السادس إلى الصين، والتقائه بالرئيس الصيني لتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ومن بينها الاتفاق على إنجاز منطقة صناعية كبرى في ضواحي مدينة طنجة تابعة للصين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الملك محمد السادس يعطي إشارة انطلاق أعمال أضخم مشروع صناعي  المغرب اليوم  - الملك محمد السادس يعطي إشارة انطلاق أعمال أضخم مشروع صناعي



 المغرب اليوم  -

صففت شعرها الأسود بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها

ناعومي كامبل تتألّق في فستان ومكياج "عين سموكي"

نيويورك - مادلين سعاده
تعتبر ناعومي كامبل، 46 عامًا إحدى أبرز عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ولم تكن ناعومي كامبل خجولة من إظهار تفاصيل جسدها الشهير ليلة السبت، إذ امتنعت عن ارتداء حمالة صدر تحت ثوب أبيض من تصميم رالف و روسو مقترنا بمعطف أبيض مطابق، وجاء الفستان كاشفًا لملابسها الداخلية الثونغ لتبدو واضحة للعيان، على الرغم من أنه جاء طويلا يصل حتى كاحليها، مع المعطف ذو الريش. وأمسكت حقيبة حساسة على شكل مظروف وكعب أبيض معدني لإضافة شكل أنيق إلى اللوك، وصففت ناعومي شعرها الأسود الفاحم بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها دون عناء، فيما رفعته من المركز ليظهر وجهها الصافي الخالي من العيوب، في حين أضافت الأقراط المتدلية من أذنيها لمسة من البريق، وأضافت مانيكير أحمر ومكياج عين سموكي لإضفاء نظرة مبهرة. وانضمت النجمة إلى أمثال شارليز ثيرون وشارلي شكس في هذا الحدث، وهو مهرجان هونغ كونغ السنوي الثالث للجمعيات…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib