أبو حفص يروي تفاصيل نجاته من موت محقق على متن طائرة إيرلندية
آخر تحديث GMT 07:01:20
المغرب اليوم -

أبو حفص يروي تفاصيل نجاته من موت محقق على متن طائرة إيرلندية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبو حفص يروي تفاصيل نجاته من موت محقق على متن طائرة إيرلندية

محمد عبد الوهاب رفيقي الباحث المتخصص في التراث الإسلامي
الرباط - المغرب اليوم

تفاصيل صادمة جدا، تلك التي رواها الداعية والمفكر محمد عبد الوهاب رفيقي، الشهير بـ" أبو حفص"، حيث تحدث عبر تدوينة نشرها عبر حائطه الفيسبوكي، عن "ساعة في الجحيم" قضاها على متن طائرة إيرلندية ، كادت أن تودي بحياة جميع ركابها.

رفيقي قال : "في مرات عديدة من حياتي كنت قريب جدا من الموت، ولكن هذه المرة، الأمر كان مختلف تماما، عشت قصة رعب حقيقية واستسلام للموت بمعنى الكلمة"، قبل أن يتابع موضحا: "القصة بدأت مع صعودنا للطائرة التابعة لشركة خطوط إيرلندية، حيث أعلنت المضيفة أن الطائرة ستتأخر في الإقلاع لأن برج المراقبة لم يسمح لها بالانطلاق، لكن مضيفين آخرين في حديثهم الثنائي مع بعض الركاب كان لهما تبرير آخر، وهو أن الطائرة قديمة وبها عطب يتم إصلاحه، لحظات بعد ذلك تناقل الركاب بينهم هذا الخبر، وهو لي جعل الخوف يتسرب داخل الصفوف".

بعد انتظار ساعة وزيادة، قال أبو حفض : "المضيفة تعلن عن انطلاق الطائرة، ولكن الخوف كان مازال مسيطر على الموقف، دقائق بعد الإقلاع والتحليق، الطائرة بدأت تصدر أصوات مزعجة وقوية، وأكثر لما بدأت في الاضطراب والميلان وتتمشي يمينا وشمالا، وعطات الانطباع أنها غتسقط بعد لحظات"، حينها أضاف المتحدث : "هنا عشت لحظات لا أنساها، نساء أغمي عليهن، بكاء وصريخ بأصوات عالية، خصوصا الطائرة زادت في اضطرابها و تزعزعها، ومع كل زعزعة الصياح والبكاء والنحيب تيكثر، الناس شدو في يد بعضياتهم رغم أنهم لا يعرفون بعضهم، بعض النساء دخلو في أحضان بعض مع البكاء والارتعاش".

واستطرد رفيقي حديثه قائلا : "كان أمامي واحد السيد تيسافر معاه الابن ديالو لي عمرو 16 سنة، ولأول مرة سيركب الطائرة، الإبن دخل في واحد حالة هستيرية من البكاء، والأب ديالو يصيح بأعلى صوته: قل أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدا رسول الله، قبل ما يبدأ الأب بدوره في الصياح حتى هو بأعلى صوته مرددا الشهادتين، وهو ما زاد في بث أجواء الرعب والهستيريا التي وقعت في الطائرة"، وتابع موضحا : "عني شخصيا اعتقدت أن الأمر قد انتهى، بديت فعلا تنفكر كيفاش الأسرة ديالي ستتلقى الخبر وماذا ستفعل، طبعا كنت في حالة خوف شديدة، ولكن حاولت نثبت نفسي بالاستسلام للموضوع والاستعداد لما بعد الحياة، خصوصا وأن الطائرة غي ما زادت في الاضطراب".

وشدد المتحدث : "لي قلقني أكثر هو أن هاد الحالة كلها لي استمرت لحوالي ساعة، قائد الطائرة لم يكلف نفسه التواصل مع الركاب، ولا أخبرهم بالوضع لا أثناء تلك الحالة ولا بعدها، الطاقم لي فيه شباب منهم مغاربة وجوههم ولات صفراء والتزموا الصمت المطبق، حتا انتهت حالة الاضطراب، وقاموا لتهدئة بعض الركاب و إمدادهم بالماء"، مشيرا إلى أن : "المشكل أنه بعد إعلان انتهاء الموضوع، رجع الربان بعد فترة وأعلن عن ضرورة ربط حزام السلامة وعدم التحرك، لأسباب لا نعرفها، وهو ما جدد حالة الرعب، رغم أن بعض الأوروبيين معنا حاولوا تلطيف الأجواء بترديد بعض الأغاني وانشادها، لكن الجميع لم يطلق زفرة الاطمئنان إلا عند التوقف الكامل للطائرة على الأرض، ولأول مرة أجد نفسي أصفق لنزول الطائرة، وهو ليس من عادتي، لكن كانت تجربة مؤثرة وعودة للحياة بعد اعتقاد النهاية.... والحمد لله على سلامة الجميع".

قد يهمك أيضا:

أبو حفص ينادي بإصلاح ديني عقب "جريمة شمهروش" في الحوز

أبو حفص يكشف الأسباب التي تدفع البعض إلى اللجوء للرقية الشرعية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو حفص يروي تفاصيل نجاته من موت محقق على متن طائرة إيرلندية أبو حفص يروي تفاصيل نجاته من موت محقق على متن طائرة إيرلندية



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib