أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين

بيّن لـ"المغرب اليوم" أنّ عمر صلاح حارس موهوب

أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين

المدرب أسامة عبد الكريم
القاهرة ـ أحمد السيد

يستعد المنتخب الأوليمبي المصري لبداية أول مرحلة في الإستعداد إلى تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020"، حيث تستضيف مصر المرحلة الأخيرة من التصفيات وهو ما يزيد الصعوبات على الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب والذي أصبح مطالبًا بالتأهل، وتعد أزمة حراس المرمى من أبرز الملفات التي تشكّل أزمة كبيرة .

وكشف مدرّب حراس مرمى المنتخب، أسامة عبد الكريم، أنّ  أزمة حراس المرمى للمنتخب الأوليمبي، "ليست أزمة بالمعنى الشائع بأننا لا نمتلك حراس موهبين ، ولكن الأزمة في عدم مشاركتهم في مباريات الدوري وعدم وجود إختبارات قوية لهم تساعد في كسبهم الخبرات والإحتكاك القوي لتجهيزهم للمنتخب الأول حيث أن دوري الشباب لا يفيد اللاعبين في هذه المرحلة ومشاركتهم في دوري 97 لن تكون كافية لتجهيزهم لقيادة المنتخب الأوليمبي".

وأضاف عبد الكريم، في مقابلة مع "المغرب اليوم"، أنّ "الأهم هو كيف يستفيد الحارس من المباريات والمنتخبات التي ستحضر للقاهرة في المرحلة الأخيرة من التصفيات ستضم كتائب من اللاعبين المحترفين خارج إفريقيا ولديهم خبرات كبيرة ويجب أن يكون لاعبينا على نفس القدر من الخبرات وخاصة حراس المرمى الذي يعد من أهم المراكز فهو نصف الفريق، للأسف لا يشارك أحد منهم في الدوري ومظلومين للغاية ومعظم المدربين يرفضون المغامرة بحراس شباب في المباريات ونجدهم بدلاء في الأندية بل معظمهم يشغل الترتيب الرابع في أنديتهم وهذا ما يزيد المسؤولية علينا في تجهيزهم جيدا للمباريات من خلال كثرة المعسكرات واللقاء الودية مع المنتخبات لوضعهم في الإختبارات المناسبة".

وأشار عبد الكريم إلى أنّ عمر صلاح حارس موهوب ومميز للغاية وتدرب معي في منتخب الشباب وأعلم قدراته جيدا والمشاركة في مباراة القمة لا تعتبر مقياس ولكن يحسب له الثبات والثقة على المشاركة في المباراة لأول مرة وسط الظروف الصعبة التي كانت تحيط باللقاء وهذا يؤكد أنه حارس مميز ولكن يحتاج للمشاركة في المباريات بإستمرار وكسب الخبرات لأن التجارب تكون سبب الخبرات وإرتفاع المستوى ولكن أزمته في أن المنافسة مع أحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الأول وهو أمر صعب للغاية لأنه يسعى إلى التواجد في المونديال في روسيا، لا يمكن أن نقوم بالتواصل مع الأندية لمشاركة الحراس الشباب في الدوري، لأنها سياسة كل مدير فني وقراره والدوري يظلم هؤلاء الحراس في عدم منحهم الفرصة في المشاركة ولكنني وضعت خطة لتجهيزهم ولدينا خامات جيدة للغاية ونعمل على تجهيزهم وأن يكون حراس المرمى نقطة قوة للمنتخب للتأهل لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، هذا توقيت مختلف وفي هذه المرحلة من السن تتغير الإمكانيات وتتطور بالخبرات وهناك مجموعة تشارك حاليا مع أنديتهم مثل مصطفى محمد مع طنطا وصلاح محسن وكريم نيدفيد وأحمد حمدي مع الأهلي و ناصر ماهر مع سموحة وأحمد ابوالفتوح مع الزمالك ومحمد جمال معلا الانتاج الحربي وغيرهم من اللاعبين ونتابع الدوري الممتاز "ب" ودوري الشباب بجانب الدوري الممتاز لإختيار أفضل العناصر.

وأفاد عبد الكريم بأنّ "الكرة السعودية متطورة للغاية وشوقي غريب لديه سياسية بأن يتم وضع اللاعبين في إختبارات قوية من أول يوم معسكر للفريق من أجل تحميلهم المسئولية وتحديد القدرات جيدا للوصول إلى أفضل مجموعة يمكن الإعتماد عليهم في المنتخب الأوليمبي خلال الفترة القادمة ولدينا برنامج وديات قوي للغاية، الكرة المصرية تمتلك أفضل الحراس في القارة الإفريقية والوطن العربي ولدينا أحمد الشناوي وعصام الحضري ومحمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي ومحمد عواد وجميعهم أصحاب خبرات وقدرات كبيرة وتأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 بسبب أنه يمتلك حراس مرمى على مستوى عال والمنافسة الشرسة بينهم سبب قوة هذا المركز".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين أسامة عبد الكريم يعلن أنّ دوري الشباب لا يفيد اللاعبين



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد بإطلالة خاطفة في حدائق قصر باريزيان

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib