حريق هائل في مبني سكني كبير في لندن
آخر تحديث GMT 17:01:10
المغرب اليوم -

حريق هائل في مبني سكني كبير في لندن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حريق هائل في مبني سكني كبير في لندن

حريق برج غرينفيل
لندن ــ المغرب اليوم

لا تزال فرق الاطفاء البريطانية تعمل على إخماد الحريق الهائل الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء في مبنى سكني كبير في لندن، مخلفًا حتى الآن 6 قتلى وعشرات المصابين كانوا حوصروا داخل شققهم أثناء نومهم. 

وتوقعت مصادر بالشرطة ارتفاع عدد القتلى، لكنها استبعدت سقوط المبنى. وقالت الشرطة في بيان: "نستطيع أن نؤكد سقوط 6 قتلى في الوقت الحالي بعد الحريق في "نورث كنسينغتون". وأضافت: "هذه مراحل مبكرة جدا، ونتوقع أن يرتفع العدد".والتهم الحريق المبنى، المكون من 24 طابقا. وغطت النيران الكثيفة جانبيه في الوقت الذي كافح فيه 200 من رجال الإطفاء الحريق، بمساعدة 40 عربة لساعات. 

وتصاعدت أعمدة الدخان الأسود في الهواء فوق لندن بعد ساعات من اندلاع الحريق في برج غرينفيل الذي يقطنه مئات الأشخاص. وهرع السكان للفرار عبر الممرات المليئة بالدخان في البرج السكني بعدما استيقظوا على رائحة الدخان. 

وقال البعض إن إنذار الحريق لم ينطلق.وقال شهود إنهم شاهدوا سكانا محاصرين يصيحون طلبا للمساعدة من نوافذ الطوابق العليا لدى انتشار الحريق. وابلغت شاهدة وكالة "رويترز" أنها تعتقد أن بعض السكان لم يتمكنوا من الفرار. وتم إجلاء بعض السكان وهم يرتدون ملابس النوم. وكان في الموقع أكثر من 20 طاقم إسعاف. 

وقال رئيس بلدية لندن صادق خان إن السلطات أعلنت حدوث "واقعة كبيرة".وأغلقت الشرطة طريقا رئيسيا مؤديا إلى غرب لندن، وأيضا أجزاء من شبكة أنفاق لندن كإجراء احترازي. وبحسب فرقة إطفاء لندن فإن الحريق التهم كل الطوابق التي تضم 130 شقة سكنية من الثاني وحتى الأخير، مؤكدة أن رجال الإطفاء ما زالوا يعملون على إخماد الحريق، لكن المبنى غير مهدد بالسقوط. وقالت فرقة إطفاء لندن في بيان: "طواقمنا لا تزال تعمل على السيطرة على الحريق، وتقوم بعمليات بحث ممنهجة". 

وتابع البيان "فحصت فرقنا المتخصصة في البحث والإنقاذ ومهندس معماري المبنى، وقالوا إنه ليس مهددا بخطر الانهيار، وأن وجود طواقمنا بداخله لا يشكل خطرا عليهم".وقالت رئيسة فرقة الإطفاء داني كوتون: "لدينا مهندس إنشاءات يتابع استقرار المبنى بالتعاون مع مستشارين للبحث والإنقاذ في المدن". 

وأضافت "في الوقت الحالي لا يزال المبنى آمنا لتدخل طواقمنا وتعمل به". وتابعت: "طوال 29 عامًا من عملي في إطفاء الحرائق لم أشهد أي شيء على هذا النطاق".وأشارت فرقة الإطفاء إلى أن سبب الحريق لم يعرف بعد، فيما أوضح بعض السكان أن إصلاحات جرت في الآونة الأخيرة لواجهة المبنى. وقال آش شا (30 عاما) الذي شاهد الحريق، وكانت عمته في المبنى ولاذت بالفرار من الطابق الثاني إن المجلس المحلي جدد البرج. وأضاف "قبل عام جدد المجلس المبنى من الداخل والخارج".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حريق هائل في مبني سكني كبير في لندن حريق هائل في مبني سكني كبير في لندن



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib