المجتمع الدولي يدعو السودان إلى العفو عن المراهقة التي قتلت زوجها

المجتمع الدولي يدعو السودان إلى العفو عن المراهقة التي قتلت زوجها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجتمع الدولي يدعو السودان إلى العفو عن المراهقة التي قتلت زوجها

المراهقة التي قتلت زوجها
الخرطوم ـ جمال إمام

تدعو الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان، السودان إلى العفو عن امرأة في التاسعة عشرة من عمرها تم الحكم عليها بالإعدام بعد أن قتلت زوجها وهو يحاول اغتصابها.

وتواجه نورا حسين، التي أجبرتها عائلتها على الزواج عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، الإعدام شنقًا بعد أن أدانت محكمة شرعية، تتبع قوانين دينية إسلامية، مذنبها بالقتل العمد لطعن زوجها، الذي تقول إنه اغتصبها سابقاً بمساعدة عائلته.

نورا حسين أُرغمت ضد إرادتها على الزواج في سن السادسة عشرة:
حكمت المحكمة عليها بالإعدام يوم الخميس، بعد أن رفضت أسرة زوجها، الحصول على تعويض مالي. وأصبحت قضية نورا حسين قضية عالمة في الأسبوع الماضي منذ صدور الحكم عليها بعد أن تحدثت صحيفة الغارديان وغيرها من وسائل الإعلام، مما أدى إلى حملة عالمية للرأفة بها. وناشدت وكالتان تابعتان للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وكذلك مكتب الأمم المتحدة الخاص بالمستشار الخاص لأفريقيا، يوم الأحد حكومة الرئيس عمر حسن البشير للعفو عن نورا حسين. وجاء في بيان مشترك أن "التقارير تشير إلى أنها أُرغمت ضد إرادتها على الزواج في سن السادسة عشرة. وقد اغتصبها زوجها بينما قام أقاربه الذكور الثلاثة بالإمساك بها". وتقوم المنظمات بالتحدث باسم أصوات النساء والفتيات في العالم، لتدافع مع حكومة السودان لإنقاذ حياة نورا.

الاغتصاب الزوجي تم بمشاركة أقارب زوجها:
وتم التوقيع على عريضة "Change.org" من قبل أكثر من 300.000 شخص، في حين أطلقت منظمة العفو أيضا حملة كتابة رسائل نيابة عن المراهق. وقالت المنظمة في بيان "تقول المحاكم إن نورا مذنبة بارتكاب جريمة قتل متعمدة رغم أنها كانت تدافع عن نفسها من التعرض للاغتصاب من قبل رجل أجبرت على الزواج منه، عندما كانت مراهقة صغيرة."

وقالت نورا حسين إن والدها جعلها تتزوج جبرًا من ابن عمها عندما كان عمرها 16 عاما، لكنها رفضت قبول الزواج وطلبت اللجوء إلى أحد أقاربها لمدة ثلاث سنوات. وعادت إلى منزل عائلتها في ضواحي العاصمة الخرطوم في أبريل/نيسان بعد أن قال والدها إن الزواج قد أُلغي، لكنها وجدت أنها خُدعت وفوجئت بالاستعدادات لحفل زفافها. وقالت نورا إنها رفضت ممارسة الجنس مع زوجها بعد حفل الزفاف، لكن في اليوم السادس، اغتصبها بينما قام ثلاثة من أقاربه الذكور بمنعها وتوقيفها لمساعدته. وفي اليوم التالي، حاول اغتصابها مرة أخرى وعندما كافحت لمنعه، وطعنته.

السودان تحتل السودان المرتبة 165 على مؤشر الأمم المتحدة لعدم المساواة بين الجنسين:
وقال نشطاء إن مورا سعت للحصول على المساعدة من عائلتها، ولكن للخوف من أقارب زوجها المتوفى، سلمها والدها إلى الشرطة. وقال محاموها إن أمامهم حتى 25 مايو/أيار الطعن في قرار المحكمة. ويحتل السودان المرتبة 165 من أصل 188 دولة على مؤشر الأمم المتحدة لعدم المساواة بين الجنسين، الذي يقيس وصول المرأة إلى الصحة والتعليم والعمالة ومشاركتها السياسية مقارنة بالرجال.

لا يعتبر الاغتصاب الزوجي جريمة في السودان:
تقول منظمة الأمم المتحدة للمرأة إن العنف ضد النساء والفتيات منتشر في السودان. حيث تتزوج امرأة من كل ثلاث فتيات في السودان قبل بلوغهن سن الثامنة عشرة، ولا يعتبر الاغتصاب الزوجي جريمة في الدولة ذات الأغلبية المسلمة في أفريقيا.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجتمع الدولي يدعو السودان إلى العفو عن المراهقة التي قتلت زوجها المجتمع الدولي يدعو السودان إلى العفو عن المراهقة التي قتلت زوجها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجتمع الدولي يدعو السودان إلى العفو عن المراهقة التي قتلت زوجها المجتمع الدولي يدعو السودان إلى العفو عن المراهقة التي قتلت زوجها



​ارتدت فستانًا يتألّف مِن سُترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي

تألّق فيكتوريا بيكهام برفقة زوجها خلال حضورها زفاف الأمير هاري

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت النجمة فيكتوريا بيكهام بإطلالة أنيقة وجذّابة برفقة زوجها لاعب كرة القدم في فريق مانشستر يونايتد السابق، ديفيد بيكهام، في حفلة زفاف الأمير هاري وميجان ماركل الملكي، السبت. ارتدت فيكتوريا بيكهام أيقونة الأزياء ذات الـ44 عاما، فستانا أنيقا كلاسيكيا يتألف مِن سترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي مع تنورة بقصة مستقيمة ونسّقتها مع حذاء "STILLETTO" أحمر وحقيبة صغيرة، عند وصولها إلى قصر وندسور الملكي، إلى جانب ديفيد، 43 عاما، الذي كان يرتدي بدلة مزدوجة الصدر. ولم تذكر فيكتوريا عبر حسابها لأي مصمم ترتدي، لكن يُرجّح أنها ترتدي مِن تصاميمها. اكتفت فيكتوريا بتبرّج بسيط يرتكز على العيون والمكياج النيود مع قبعة بشباك موحدة اللون، فبدت كفرد من العائلة المالكة.  وانضمت فيكتوريا إلى عدد كبير من المشاهير الذين حضروا إلى الكنيسة للمشاركة في الاحتفال، إلى جانب نجم هوليوود توم هاردي، والممثلة كاري موليجان، والثنائي جورج وأمل كلوني. يُذكَر أن إطلالة فيكتوريا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib