الرئيس الأميركي يكشف تحديد موعد اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية
آخر تحديث GMT 12:08:10
المغرب اليوم -

دونالد ترامب يدرس سحب قوات بلاده من بيونغ يانغ

الرئيس الأميركي يكشف تحديد موعد اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس الأميركي يكشف تحديد موعد اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

 أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الوقت والمكان قد تم تحديده لعقد اجتماع تاريخي مع كيم جونغ أون في كوريا الشمالية، لكنه أبقى العالم في حالة تخمين بشأن متى وأين، ومع ذلك أعلن البيت الأبيض تفاصيل اجتماع منفصل في وقت لاحق من هذا الشهر بين ترامب والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن، وتم الإعلان عن ذلك في الوقت الذي رفضت فيه الإدارة الأميركية تقريرًا يفيد بأن ترامب يدرس سحب قوات بلاده من الدولة الحليفة.

سيعقد الإجماع مع كيم في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

ويجتمع ترامب ومون في البيت الأبيض في 22 مايو/أيار "لمواصلة التنسيق الوثيق بشأن التطورات المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية" في أعقاب اجتماع الأسبوع الماضي بين مون وكي،  ووفقا لما ذكره بيان، سيناقشون أيضا قمة الرئيس الأميركي المرتقبة مع الزعيم الكوري الشمالي، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أعرب ترامب عن تفضيله لعقد "الحدث الكبير" مع كيم في المنطقة المنزوعة السلاح أو المنطقة المجردة من السلاح بين الكوريتين، حيث التقى مون وكيم، وقال أيضا إن سنغافورة تتنافس لاستضافة ما سيكون أول قمة بين زعيم أميركي وكوري شمالي.ولدينا الآن موعد ولدينا موقع. كما قال ترامب للصحافيين يوم الجمعة من حديقة البيت الأبيض قبل المغادرة إلى دالاس "سنعلنها قريبا"، فيما كان قد قال في وقت سابق إن القمة كانت مقررة في أيار أو أوائل يونيو/حزيران.

كيم سيتخلى عن أسلحته النووية إذا تعهدت الولايات المتحدة بنهاية رسمية للحرب الكورية

وبدت فكرة لقاء مع كيم أمرًا غريبًا، حيث كانا قبل بضعة أشهر فقط، يتبادل الزعيمان التهديدات والإهانات على تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية، ولكن قوة الدفع من أجل الدبلوماسية أقيمت هذا العام مع قيام الكوريتين المتنافستين بإصلاح العلاقات.

 وفي مارس/آذار، قبل ترامب بشكل غير متوقع عرضًا من المحادثات من كيم بعد أن وافق الديكتاتور الكوري الشمالي على تعليق تجارب الصواريخ النووية والباليستية ومناقشة "نزع الأسلحة النووية"، ووفقا لكوريا الجنوبية، قال كيم أنه سيكون على استعداد للتخلي عن صواريخه النووية إذا تعهدت الولايات المتحدة بنهاية رسمية للحرب الكورية وتعهدت بعدم مهاجمة الشمال. ولكن مطالبه الدقيقة بالتخلي عن الأسلحة التي أمضتها بلاده عقود في بنائها لا تزال "غير واضحة".

وقال ترامب إن سحب القوات الأميركية من كوريا الجنوبية "ليس على الطاولة". حيث يتمركز حوالي 28500 جندي أميركي في الدولة الحليفة، وهو وجود عسكري تم الحفاظ عليه لردع كوريا الشمالية منذ انتهاء الحرب عام 1953 بدون معاهدة سلام. وقال ترامب في وقت لاحق وهو يستعد لركوب طائرة" اير فورس وان": علي الآن أن أقول لكم في وقت ما في المستقبل أريد ان ادخر المال، و"أنت تعرف أن لدينا 32 ألف جندي هناك لكنني أعتقد أن الكثير من الأشياء العظيمة ستحدث لكن الجنود ليسوا على الطاولة... إطلاقا"!

معاهدة السلام المحتملة بين الكوريتين يمكن أن تقلل من الحاجة إلى القوات الأميركية في كوريا الجنوبية

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ترامب طلب من البنتاغون إعداد خيارات لسحب القوات الأميركية. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم قولهم إنه لم يكن المقصود أن تكون ورقة مساومة مع كيم، لكنها تعكس أن معاهدة السلام المحتملة بين الكوريتين يمكن أن تقلل من الحاجة إلى القوات الأميركية في كوريا الجنوبية.

وفي القمة بين الكوريتين يوم الجمعة الماضي، التي عُقدت في الجانب الجنوبي من المنطقة المجردة من السلاح، تعهد مون وكيم  بتخليص شبه الجزيرة من الأسلحة النووية والسعي إلى نهاية رسمية هذا العام للنزاع الكوري، حيث ظلت الأطراف المتنازعة في حالة حرب من الناحية الفنية أكثر من ستة عقود من بعد وقف القتال بالهدنة، ووصف مستشار الأمن القومي جون بولتون الذي اجتمع مع نظيره الكوري الجنوبي تشونغ ايوي يونغ في واشنطن يوم الجمعة تقرير الصحيفة بأنه "كلام فارغ". وخلال حملته الانتخابية الرئاسية، اشتكى ترامب من أن كوريا الجنوبية لا تفعل ما يكفي لدعم الالتزام العسكري الأميركي من الناحية المالية. وفي شهر مارس، بدأت واشنطن وسول مفاوضات بشأن مقدار تعويض كوريا الجنوبية لتكاليف الانتشار في السنوات القادمة.

وقبل أن يلتقي ترامب مع كيم، تبحث واشنطن عن كوريا الشمالية لمواجهة مصدر توتر مستمر آخر بين الخصوم وهو احتجاز ثلاثة كوريين أميركيين متهمين بأنشطة مناهضة للدولة في الشمال. وألمح ترامب إلى أن إطلاق سراح كلا من "كيم دونغ تشول، كيم هاك سونغ وتوني كيم" في الطريق ولكنه تجنب التفاصيل. وقال "نحن نجري محادثات جوهرية مع كوريا الشمالية وقد حدثت أشياء كثيرة بالفعل فيما يتعلق بالرهائن، وأعتقد أنكم سترون أشياء جيدة للغاية"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يكشف تحديد موعد اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية الرئيس الأميركي يكشف تحديد موعد اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib