فيترا الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي

بداية من سرير "إيمز" لطاولة القهوة "نوجاتشي"

"فيترا" الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تصميم شركة الأثاث السويسرية "فيترا-Vitra"
جنيف - عادل سلامة

يرجح أن يختار العديد من الأشخاص والخبراء ومصممي الديكور، شيئًا من تصميم شركة الأثاث السويسرية "فيترا-Vitra"، إذا كنت تفكر في قطعة أثاث كلاسيكية، وسواء كنت ستختار سرير  "إيمز" ، أو طاولة القهوة "نوجاتشي"، أو كرسي "بانتون" ، أو حتى بعض العناصر الأكثر غموضًا في الحافظة الواسعة للمنتجين السويسريين، فقد حصلت على قطعة مميزة وفريدة، إذ عملت فيترا في مجال إنتاج التصميمات الكلاسيكية منذ تأسيسها في عام 1950، والتي تمتزج بطابع خاص وتصميم فريد غير تقليدي.

ولكن ما الذي يجعل فيترا أحد أهم شركات تصميم الأثاث في العالم، هل هو اختيار المصممين المعاصرين المناسبين أم كسرها للقواعد التقليدية، وهل هذا لأنها تقوم بتحديد المشاكل وتقوم بأقصى جهدها لحلها؟ نعم، يقول رولف فلباوم، رئيس مجلس الإدارة، إنه يتعلق بكل هذه الأشياء، كما أنه يتعلق أيضًا بالأصالة، وستكون الأشياء الرمزية والنماذج والتصاميم التي لم تدخل حيز الإنتاج من بين 200 قطعة سيقدمها Vitra خلال أسبوع تصميم Milan هذا الشهر. برعاية المصمم النمساوي روبرت ستادلر، سيقام معرض Typecasting داخل La Pelota - قاعة رياضية سابقة في ميلانو. لمدة ستة أيام، ستستضيف المساحة الشاسعة مجموعة مختارة من القطع التي اختارها ستادلر من أرشيف Vitra.

ويخطط ستادلر لتنظيم الأشياء بطريقة لا علاقة لها بوظائفها أو تاريخ الأثاث. وبهدف دراسة الطريقة التي يقوم بها الأثاث على تشكيل حياة الأشخاص وهوياتهم، سيقوم بتجميع الأشياء وفقًا لسمات الشخصية التي يشعر أنها تمتلكها، ويقول "التصميم، تمامًا مثل الأزياء أو الفن مع اختلافات طفيفة، هو انعكاس للتغييرات الاجتماعية". "في بعض الأحيان، يبدو الأمر رائعًا ويفتح طرقًا جديدة وأحيانًا يتفاعل مع اتجاهات الكلاسيكية ويقترح أشياءً تعززها".

ومع تسعة مجتمعات مختلفة في Typecasting، يقدم ستادلر بانوراما للمواقف والاتجاهات الحالية الاجتماعية، "تنعكس فكرة "Slashers" على سبيل المثال، التي تعني أشخاصًا يتباعدون باستمرار عن الأعمال والأنشطة، بوضوح في سلسلة كراسي" فوكاساوا "حيث يوجد نفس الشكل في تسعة مواد وتشطيبات مختلفة، وهنا تم التشكيك في فكرة الحداثة حيث أن التقنيات الحالية تعطي المزيد والمزيد من الحرية في التصميم.

إن تحديد قطع الأثاث فكرة محببة، لكنها ليست ثنائية الأبعاد. ما يميز Typecasting هو مقدار ما يتم تطبيقه في كل تصميمات من تصاميم Vitra بخلاف صنع منتج آخر جميل. كل كرسي، طاولة، ضوء وسرير في الواقع شيء حي، يتطور، وكجانب إضافي لمعرض Typecasting، دعت Vitra مجموعة من المصممين، بما في ذلك Stadler ، لإنشاء أريكة ذات صلة بالاتجاه المشترك للمعيشة.

ويضيف ستادلر "من المثير للاهتمام أن نرى كيف كانت هذه الفكرة موجودة بالفعل في فترات زمنية مختلفة ، من حركة الإصلاح في الثلاثينيات إلى الهيبيين في السبعينيات، والآن مرة أخرى، لكن في كل مرة تختلف دوافعها ومظاهرها المادية."

وولد ستادلر في فيينا، لكنه يعيش ويعمل في باريس. تشمل مشاريعه السابقة تحديثًا على كرسي البيسترو الكلاسيكي المصنوع من خشب الصنوبر ومجموعة من المقاعد تكريمًا لمصمم الديكور الفرنسي جان رويير، وتتضمن بعض الأشياء التي اختارها في معرض Typecasting كرسيًا ممتلئًا من قبل النحات الأميركي سكوت بيرتون، ومصباحًا للفنان الياباني الأميركي إيسامو نوغوشي، وكرسيًا مخططًا من قبل المهندس المعماري الإيطالي أنطونيو سيتيريو.

وسيعرض المعرض مقترحات حول قطعة أثاث لمساحات المعيشة الجماعية بعنوان "الأريكة العامة"، حيث سيقوم مصممو الأزياء، بما في ذلك كونستانتين غريسك وباربر  باستكشاف نماذج الأثاث.

ويذكر أن  Vitra هي شركة أثاث سويسرية، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة فايل آم راين، ألمانيا، ويضمن مبناها مرافق الإنتاج، فضلًا عن متحف فيترا للتصميم، وسيقدم متحف فيترا للتصميم أيضًا مشاريع جديدة في لا بيلوتا. وسيشمل ذلك قطعًا جديدة من مجموعة " Miniatures" الخاصة بها، وكتاب مرجعي جديد عن تصميم الأثاث الحديث باسم "أطلس لتصميم الأثاث" ، والذي سيتم نشره في وقت لاحق عام 2018.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيترا الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي فيترا الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيترا الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي فيترا الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة بأقراط لامعة وشعر منسدل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib