فيترا الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بداية من سرير "إيمز" لطاولة القهوة "نوجاتشي"

"فيترا" الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تصميم شركة الأثاث السويسرية "فيترا-Vitra"
جنيف - عادل سلامة

يرجح أن يختار العديد من الأشخاص والخبراء ومصممي الديكور، شيئًا من تصميم شركة الأثاث السويسرية "فيترا-Vitra"، إذا كنت تفكر في قطعة أثاث كلاسيكية، وسواء كنت ستختار سرير  "إيمز" ، أو طاولة القهوة "نوجاتشي"، أو كرسي "بانتون" ، أو حتى بعض العناصر الأكثر غموضًا في الحافظة الواسعة للمنتجين السويسريين، فقد حصلت على قطعة مميزة وفريدة، إذ عملت فيترا في مجال إنتاج التصميمات الكلاسيكية منذ تأسيسها في عام 1950، والتي تمتزج بطابع خاص وتصميم فريد غير تقليدي.

ولكن ما الذي يجعل فيترا أحد أهم شركات تصميم الأثاث في العالم، هل هو اختيار المصممين المعاصرين المناسبين أم كسرها للقواعد التقليدية، وهل هذا لأنها تقوم بتحديد المشاكل وتقوم بأقصى جهدها لحلها؟ نعم، يقول رولف فلباوم، رئيس مجلس الإدارة، إنه يتعلق بكل هذه الأشياء، كما أنه يتعلق أيضًا بالأصالة، وستكون الأشياء الرمزية والنماذج والتصاميم التي لم تدخل حيز الإنتاج من بين 200 قطعة سيقدمها Vitra خلال أسبوع تصميم Milan هذا الشهر. برعاية المصمم النمساوي روبرت ستادلر، سيقام معرض Typecasting داخل La Pelota - قاعة رياضية سابقة في ميلانو. لمدة ستة أيام، ستستضيف المساحة الشاسعة مجموعة مختارة من القطع التي اختارها ستادلر من أرشيف Vitra.

ويخطط ستادلر لتنظيم الأشياء بطريقة لا علاقة لها بوظائفها أو تاريخ الأثاث. وبهدف دراسة الطريقة التي يقوم بها الأثاث على تشكيل حياة الأشخاص وهوياتهم، سيقوم بتجميع الأشياء وفقًا لسمات الشخصية التي يشعر أنها تمتلكها، ويقول "التصميم، تمامًا مثل الأزياء أو الفن مع اختلافات طفيفة، هو انعكاس للتغييرات الاجتماعية". "في بعض الأحيان، يبدو الأمر رائعًا ويفتح طرقًا جديدة وأحيانًا يتفاعل مع اتجاهات الكلاسيكية ويقترح أشياءً تعززها".

ومع تسعة مجتمعات مختلفة في Typecasting، يقدم ستادلر بانوراما للمواقف والاتجاهات الحالية الاجتماعية، "تنعكس فكرة "Slashers" على سبيل المثال، التي تعني أشخاصًا يتباعدون باستمرار عن الأعمال والأنشطة، بوضوح في سلسلة كراسي" فوكاساوا "حيث يوجد نفس الشكل في تسعة مواد وتشطيبات مختلفة، وهنا تم التشكيك في فكرة الحداثة حيث أن التقنيات الحالية تعطي المزيد والمزيد من الحرية في التصميم.

إن تحديد قطع الأثاث فكرة محببة، لكنها ليست ثنائية الأبعاد. ما يميز Typecasting هو مقدار ما يتم تطبيقه في كل تصميمات من تصاميم Vitra بخلاف صنع منتج آخر جميل. كل كرسي، طاولة، ضوء وسرير في الواقع شيء حي، يتطور، وكجانب إضافي لمعرض Typecasting، دعت Vitra مجموعة من المصممين، بما في ذلك Stadler ، لإنشاء أريكة ذات صلة بالاتجاه المشترك للمعيشة.

ويضيف ستادلر "من المثير للاهتمام أن نرى كيف كانت هذه الفكرة موجودة بالفعل في فترات زمنية مختلفة ، من حركة الإصلاح في الثلاثينيات إلى الهيبيين في السبعينيات، والآن مرة أخرى، لكن في كل مرة تختلف دوافعها ومظاهرها المادية."

وولد ستادلر في فيينا، لكنه يعيش ويعمل في باريس. تشمل مشاريعه السابقة تحديثًا على كرسي البيسترو الكلاسيكي المصنوع من خشب الصنوبر ومجموعة من المقاعد تكريمًا لمصمم الديكور الفرنسي جان رويير، وتتضمن بعض الأشياء التي اختارها في معرض Typecasting كرسيًا ممتلئًا من قبل النحات الأميركي سكوت بيرتون، ومصباحًا للفنان الياباني الأميركي إيسامو نوغوشي، وكرسيًا مخططًا من قبل المهندس المعماري الإيطالي أنطونيو سيتيريو.

وسيعرض المعرض مقترحات حول قطعة أثاث لمساحات المعيشة الجماعية بعنوان "الأريكة العامة"، حيث سيقوم مصممو الأزياء، بما في ذلك كونستانتين غريسك وباربر  باستكشاف نماذج الأثاث.

ويذكر أن  Vitra هي شركة أثاث سويسرية، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة فايل آم راين، ألمانيا، ويضمن مبناها مرافق الإنتاج، فضلًا عن متحف فيترا للتصميم، وسيقدم متحف فيترا للتصميم أيضًا مشاريع جديدة في لا بيلوتا. وسيشمل ذلك قطعًا جديدة من مجموعة " Miniatures" الخاصة بها، وكتاب مرجعي جديد عن تصميم الأثاث الحديث باسم "أطلس لتصميم الأثاث" ، والذي سيتم نشره في وقت لاحق عام 2018.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيترا الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي فيترا الأكثر غموضًا وإثارة في عالم تصميم الأثاث الكلاسيكي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib