رحلة نهرية على أقدم سفينة في العالم تمتعك بقناة جوتا السويدية
آخر تحديث GMT 18:57:25
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أضافت إلى عجائبها واحدة جديدة من صُنع البشر

رحلة نهرية على أقدم سفينة في العالم تمتعك بقناة جوتا السويدية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رحلة نهرية على أقدم سفينة في العالم تمتعك بقناة جوتا السويدية

رحلة نهرية على أقدم سفينة في العالم تمتعك بقناة جوتا السويدية
جوتا - سلوى عمر

تأسر السويد زوّارها بالعديد من المناظر الطبيعية التي لا يمكن ألا تراها إذا نظرت في كل ركن فيها ، ولكنها أضافت إلى قائمة عجائبها واحدة جديدة ولكنها من صنع البشر تلك المرة، وهي قناة جوتا، الممر المائي التاريخي عبر البلاد، والذي يربط ستوكهولم بغوتنبرغ من خلال القناة جنوب السويد. وقد أتمم بنائه عام 1832.
 رحلة نهرية على أقدم سفينة في العالم تمتعك بقناة جوتا السويدية
لقد استغرق بنائه 22 عاما واحتاج إلى 58 ألف عامل اليد لحفر طريق من 100 ميل من شأنه أن يصل القنوات إلى الأنهار والبحيرات. وفي هذه العملية، تم توحيد العواصم الأساسية في البلاد من حيث تدفق المياه. والآن وبعد 184 عاما، يعتبر العديدون أن القناة أعظم إنجاز في السويد.

شخص واحد فقط لم يحضر إلى حفل الافتتاح بحذاء ممزق، هو الملك كارل الرابع عشر، والذي جاء كضيف شرف ليمر في القناة على يخته الخاص.
 
ولقضاء العطلة المثالية التي تتيح لك التمتع بمشهد القناة حقا، عليك أن تأخذ الرحلة النهرية التي تنطلق من غوتنبرغ، المدينة الثانية في السويد، وتعد جوهرة في المناطق الحضرية على بحر كاتجات الذي يضم القنوات والجزر.
 رحلة نهرية على أقدم سفينة في العالم تمتعك بقناة جوتا السويدية
تتكوّن السفينة إم إس جونو من 29 كابينة مريحة مقسمة على ثلاث طوابق، كل كابينة مع سرير بطابقين، والألواح الخشبية والتركيبات، فهي بسيطة ولكن أنيقة.
 
السفينة تعود إلى عام 1874، مما يجعلها أقدم سفينة ركاب مسجلة في العالم يمكن الإقامة بها، والتي تمنحك متعة خاصة أثناء التجول في بحر كاتجات. إنها وسيلة رائعة لتجربة جزء من السويد عدد قليلا جدا رآه في الماضي.
يتم تقديم الطعام بطريقة راقية في غرفة الطعام، حيث الطاولات الصغيرة المزينة بنظارات الكريستال والخزف الجميل.
وتتميز السفينة بالهدوء وبالأصالة، حيث لا تجد من هو منهمك بهاتفه المحمول أو يحمل عصا السيلفي لالتقاط الصور ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن تلك الأشياء ببساطة لا تنتمي إلى هذا المكان، بل تقتصر التكنولوجيا هنا على الهواتف النقالة في الكابينة، بما يضمن أنك لن تجد أي شيء لتشتيتك كالراديو أو التلفزيون أو واي فاي.
 
بدلا من ذلك، يمكنك قضاء الوقت في ركوب الدراجة على ضفاف القناة ولعب الكوتشينة، أو الخوض في الكتب المستعارة من مكتبة صغيرة أثناء احتساءك الشراب من البار.
خلال الرحلة تقابل الحقول والسهول والبحيرات مع منصات الزنبق في الطريق إلى ستوكهولم. وبالنسبة للكثيرين، أهم جزء في الرحلة هو عبور أكبر تجمع للمياه في السويد، بحيرة فانيرن.
ويمكنك أن تجلس على سطح السفينة وتشاهد القليل من جزر الغابات التي تأتي وتذهب في نهاية اليوم، والسماء المرشوشة بألوان دافئة من اللون الوردي والبرتقالي.
 
عندما يحلّ الظلام، ترى على صفحة البحيرة أمواج لا تعد ولا تحصى تتراقص على السطح، والتي يقبع تحتها نحو 10 آلاف حطام لسفينة متحللة تحتل قبورها المائية.
وهناك متسع من الوقت لتمديد ساقك بعد فترة طويلة من المشي على طول ضفاف القناة إلى دير فيرتا الذي يعود للقرن الـ12. وحينما ترسو السفينة في فورسفيك، تجد مجموعة تغني التراتيل وتلعب الأكورديون في حين يحملون الزهور في أيديهم. وهو التقليد الذي يُجرى منذ عام 1915، عندما قرًر رجل محلي يدعى هنري كيندبوم أن يبارك السفن المارة.
 
قناة جوتا لها تاريخ في كل منعطف، ولكن يمكن القول أن النقطة الأكثر إثارة للاهتمام في دورته بيركا، وهو المجتمع الذي تأسس في القرن الثامن، واستمرت لتصبح أول مدينة في السويد.
في سنوات تكوينه، كان موطنا للفايكنغ. ويعتبر الآن التذكير الأفضل بهذا الشعب المحب للحرب ولكن غالبا ما يُساء فهمها. وفي بيركا تسير عبر المروج المترامية الأطراف والتلال الإسفنجية، والتي يقبع تحتها المئات من مقابر الفايكنغ.
 
قد تكون بيركا المكان الذي بدأت به السويد، ولكن كل الطرق -أو بالأحرى والأنهار والترع- تؤدي إلى ستوكهولم. على مرأى من أفق العاصمة أبراج الكنائس المدببة ومباني الباستيل في القرون الوسطى تلوح في الأفق.
والعودة إلى القرن الـ21 تتمثل في لحظة القفز على الشاطئ في حي البلدة القديمة من مدينة جملا ستان، حيث حركة المرور الصاخبة والمشاة الذين يتحركون بسرعة ويستخدمون الهاتف المحمول.
لكن سحر قناة جوتا باق فترة أطول، حتى من دون وجود عرض للألعاب النارية لتحية تلك العجيبة السويدية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة نهرية على أقدم سفينة في العالم تمتعك بقناة جوتا السويدية رحلة نهرية على أقدم سفينة في العالم تمتعك بقناة جوتا السويدية



GMT 09:50 2023 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

البحيرات الأكثر شهرة وزرقة حول العالم

GMT 11:18 2023 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مدن سياحية جاذّبة في الهند تناسب فصل الشتاء

GMT 09:54 2023 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

وجهات سياحية مُمّيزة في أفريقيا تستحق الزيارة في فصل الشتاء

GMT 06:27 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"ليجا" وجهة جديدة في نيوم لتجربة سياحية استثنائية

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib