أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى خيام السفاري
آخر تحديث GMT 05:47:22
المغرب اليوم -

قبل العبور عبر نهر زامبيري وقطع مئات الأمتار

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى خيام السفاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى خيام السفاري

مخيم سفاري الفاخرة
لوساكا ـ عادل سلامه

تعتبر أنابيزي هي المحطة الثانية في طريق الوصول إلى مخيم سفاري الفاخرة ، بعد الانتقال في سيارة  تشبه لعبة سفاري وركوب القارب ، لتصل على ضفاف نهر زامبيزي في  زامبيا ، ولكن لا يوجد سير حتى هذا المخيم الفاخر، سوف تنتقل بضع مئات من الأمتار إلى مخيم في سيارة جيب لأن هناك فيلة في كل مكان. 

أنابيسي مخيم الخيام الفاخرة حصلت على إسمها من نهر زامبيزي العظيم الذي يزين المكان هناك وأشجار آنا باشيدرمز الطويلة والتي تحب أن تتغذى عليها ، بعد النزول الي رابع أكبر نهر في أفريقيا ، والوصول إلى هذه المجموعة المكونة من 10 خيام فاخرة ستكون على الفور في استقبال مناشف الجليد الباردة وكوكتيلات الفاكهة ، وكل شيء سريالي جدًا.

وتقدم أنابيزي عروضها من فئة الخمس نجوم ، إنها البرية والنائية كما يجب أن تكون ، مما يجعل هذا المخيم خاصة جدًا هو تصميمه الذكي الذي يضعكم أمام أكبر الوحوش في أفريقيا ، يوجد ممشى خشبي مرتفع بين خيمتك الفاخرة ومنطقة الصالة الأنيقة.

وتتميز غرفتنا بأثاث خشبي ذكي وطاولة قهوة أنيقة متناثرة مع كتب وأرواح للحياة البرية تتميز بأغطية من القطن الفاخر وستائر أنيقة للبعوض ، وعندما يحين الوقت للاسترخاء ، فكر في فندق من فئة الخمس نجوم يتوافق مع الشجيرات ، ويحتوي الحمام على حوض استحمام مستقل ومستحضرات حمام فاخرة ، ويمكن الذهاب أو ناتوريل ، في دش المطيرة الخارجية ، وعندما نتحدث عن الفيلة، قبل أن نفعل أي شيء في أنابيزي، نتلقى محادثة أمان حول المخيم وأصدقائنا منذ فترة طويلة ، قثد أخبر مساعد مدير ناثان عدم ترك الممر الخشبي من المخيم واحترام الطبيعة ، وعدم مواجهة الحيوان.  

ويوقع على نموذج يوافق على أن مخيم أنابيزي غير مسؤول عن أي وفاة أو إصابة أثناء إقامتنا ، أنا تراجع إلى خيمتنا ، متحمس كطفل أننا على مقربة من الطبيعة ، وعندما استطيع أن أجر نفسي بعيدًا عن ديفيد أتنبوروغ  الذي اكتشف أن أنابيزي لديه بعض قائمة الأماكن للاسترخاء وتهدئة.

وهناك مغطس يطل على ضفاف النهر واثنين من حمامات اللامتناهية للضيوف للاستخدام ،  وواحد يطل على حفرة الري على سهل الفيضانات موشيكا وأنه من المستحيل أن لا يفتن من يراها، ويرى الفيلة الذين يأتون إلى هنا لإرواء عطشهم ، ويقع الآخر بجوار سطح زامبيزي الفائق الأناقة حيث ستجد بار وصالة ومنطقة لتناول الطعام .

ويعد هذا هو المكان الذي يجبرنا على الاستيقاظ بصداع في الفجر ، الإفطار وأكواب قوية من القهوة ، كما أننا نتناول الطعام على ضوء الشموع على أطباق المطبخ الأفريقي الفخم من قبل طهاة زيمبابوي في المخيم ، في المساء نتناول شريحة لحم ونبيذ جنوب أفريقيا ، نسمع التنفس الثقيل من الوحش.

ويعد الموظفون الذين يعملون هنا يروون قصص مثيرة، ونحن نسمع في وقت لاحق النمر قد جر إمبالا في الشجيرات وراء الخيمة ثلاثة ، لم نشهد ذلك ولكن كل ذلك يبقيك على أصابع قدميك ، لا عجب أن يتم تعيين هذه المنطقة المعبأة بالحياة البرية في الحدائق الكبرى في أفريقيا ، مع التجوال بين الجاموس ومحادثات من الفهود الجياع ، واحتمال سفاري المشي الذي تشعر بأنها شاقة بعض الشيء ، كما يجرى اصطياد لتناول العشاء من قبل القط ، ولكن زامبيا هي أرض سفاري المشي الشهيرة حتى عندما تكون في روما .

ويقود رحلات السفاري المشي في زامبيا أدلة الخبراء المدربين تدريبًا دقيقًا ودليلنا لورانس يتأكد نحن إحاطة بشكل صحيح قبل الانطلاق ، وانضم حارس من حديقة لور زامبيزي الوطنية ، التي كانت مسلحة ببندقية  تفو الخطة هي أن تبدأ في "وجبة الإفطار بوش" حيث سيقوم الفريق بطبخ بريككي من فئة الخمس نجوم ، ولكن في غضون دقائق ، المدير العام للمخيم بول، على الراديو ويخبرنا أننا سوف تضطر إلى تحويل كما أن هناك اثنين من الأسود في مكان قريب  لورانس يغير مسارنا.

قضينا نزهة من خلال السافانا الأفريقية، وأبدأ في الاسترخاء ، حيث أن المشي في رحلات السفاري يكون لها تأثير مهدئ ، بالإضافة إلى ذلك، أنا مشتتًا من واقع كل شيء من قبل معرفة لورانس بالأدغال مذهلة. 

وقال إنه الصبح غنائية عن آثار أقدام الحيوانات والأقاليم وكيف أن الأشجار تبعث روائح تحذير إلى بعضها البعض عندما الفيلة شريط لحاء ، نحن نتعثر عبر جمجمة الفيل ويشرح طبيعة الحزام الناقل المذهل من أسنان الفيلة ، ونتعلم عن الذكاء العاطفي المذهل للأفيال والطريقة الكئيب التي ينحدرون فيها ، ويحملون العظام في جذوعهم عندما يموت أحدهم ، في الوقت الذي نصل فيه لدينا إفطار بوش الفاخرة، والأسود انتقلت ونحن نتعامل مع القدور الطازجة من القهوة ولحم الخنزير المقدد والبيض، وتحيط بها الطبيعة.

كل هذا يبدو وكأنه حلم ، ولكن ما زلت تتوق لرؤية القط الكبير ، إلى باقي إقامتنا، ونحن نأخذ رحلة صيد مريحة في زامبيزي حيث نحن قبض وإطلاق سراح تيجيرفيش ومشاهدة مجموعة الشمس مع كميات وفيرة من أمارولا ، وفي صباحنا الأخير، قررنا أن نأخذ آخر لعبة ، لقد تم ترانزفكسد من قبل مئات من الأفيال، ولكن حان الوقت لرؤية القط الكبير نحن نبحث عن برام زامبيا وعندما نفكر في حظنا، فإن دليلنا جون يتلقى مكالمة على الراديو حول رؤية الأسد ، بعد توجيهاتهم ، وقال إنه يميزنا على الأراضي الغزيرة وعرة في لاندكرويزر وأنا أحصل على الاندفاع مرة أخرى عندما نصل إلى اللبيرة مع اثنين من الأشبال التظليل تحت واحدة من الأشجار ، على بعد أمتار قليلة من هنا ، وهما الأسود الذكور الذين كانوا حول مخيم الإفطار بوش في العشب.

أنا بلا كلام أننا قريبون جدًا من هذا المشهد المدهش ، أنابيزي والأرض المحيطة بها مليئة بالمفاجآت وأنا لا أريد أن أتركها ونحن نقود عبر السافانا في زامبيزي لرحلتنا العودة إلى لوساكا، أذكر من بريان جاكمان اقتباس "كل شيء في أفريقيا لدغات، ولكن علة السفاري هو أسوأ من كل شيء ، إنها كليشيه لكنه كان على حق ، لدي شعور بأنني سأعود إلى هنا مرة أخرى.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى خيام السفاري أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى خيام السفاري



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib