مراكش تفتح أبوابها أمام السياحة العالمية لقضاء العطلات
آخر تحديث GMT 14:51:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

للتمتع بأسواقها الملونة والتنزه في حدائقها الخلابة

مراكش تفتح أبوابها أمام السياحة العالمية لقضاء العطلات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مراكش تفتح أبوابها أمام السياحة العالمية لقضاء العطلات

مراكش تفتح أبوابها أمام السياحة العالمية
مراكش ـ وسيم الجندي

تعد مدينة مراكش المغربية من أكثر الواجهات المثالية لقضاء عطلة نهاية الاسبوع، فهي ثالث أكبر مدينة في المغرب تحتضن سائحيها بعطف كبير، فاتحة أبوابها وأسواقها الملوّنة الغنية أمام وفود السّياحة العالمية، التي ما تزال ترى في هذه المدينة رمزًا جميلاً وحالمًا للشرق، يمكنك التمتع بالتسوق، والتنزه في حدائق ماجوريل ، والتقاط الصور في ساحة جامع الفنا - كما أنها تقدم مأكولات شهية، وفنادق مذهلة ومناظر طبيعية جميلة لجبال أطلس.

وتم أيضًا افتتاح متحف إيف سان لوران الخريف الماضي، وهو يستحق الزيارة صباح يوم كامل، في حين أن المعارض والنوادي والحانات الجديدة تعطي المدينة طابعًا عصريًا.

وتقدم صحيفة "التايمز" البريطانية، دليلًا شاملًا لرحلة لا تنسى في نهاية الأسبوع في المدينة الحمراء .

يوم الجمعة

بعد الظهر

اذا وصلت إلى مراكش وقت الغداء، قم باسقاط حقائبك بالفندق وتوجه إلى المدينة القديمة، المدينة المسورة، إلى جامع الفنا، كانت الساحة الرئيسية في المدينة عبارة عن مكانا لتجمع ساحري الثعابين والألعاب البهلوانية والسحرة والموسيقيين ، منذ ما يقرب من 1000 عام.

وتناول الطعام في أحد المقاهي التي لا تعد ولا تحصى يمكنك اختيار طاجن كرات اللحم في شرفة الطابق الثالث من مقهى Zeitoun مع إطلالات رائعة على جبال الأطلس بالإضافة إلى الساحة.

والآن حان الوقت للحصول على رحلة تجول في الأسواق، والأزقة إلى الشمال من الساحة والتي تتنوع بين السلع الجلدية والفوانيس وأكشاك التوابل ومحلات السجاد.

المساء

أكشاك الطعام في الساحة ممتعة - السكان المحليون يفضلون النقانق الميرغيزية المشوية -و يمكن ان تتوجه إلى نوماد، اختيار موجة جديدة من المطاعم الأنيقة بأسعار معقولة في المدينة.

احجز طاولة على السطح تطل على مئذنة الكتبية التي تعود للقرن الثاني عشر، والتي ألهمت برج الجرس في جيرالدا في إشبيلية ، لتناول الكوكتيلات والكلاسيكيات المغربية مع لمسة عصرية.

صباح يوم السبت

إفطار على السطح هو ما يميز مراكش، مع قمم أطلس التي لا تزال تغطى بالثلج ولا تزال واضحة في هواء الصباح، تحتوي معظم فنادق المغرب على طاولات على السطح، ولكن إذا لم يكن فندقك كذلك، توجه إلى التراس في مقهى Kasbah بجانب مقابر Saadien التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر.

فالمساحة المرتفعة مع أبراج التوابل العطرة، والحي اليهودي ، في منطقة الملة الأقل جذبا للسياحة في الأسواق ، هي مدينة أخرى يجب أن تكون ملاذا للسياح من جميع البلاد.ابحث عن معرض رائع للتصوير الفوتوغرافي المغرب القديم ، مع مقهى على السطح يقدم حلويات اللوز الشهية.

بعد الظهر

اذهب إلى "لا فاميلي"، واحة في حديقة على بعد مسافة قصيرة من جامع الفنا، لتناول سلطات نباتية رائعة بعد ذلك، استقل سيارة أجرة صغيرة - تكلف حوالي 2 جنيه إسترليني وتوجه إلى الفندق الجديد الملقب بـ "جيليز" حيث تم بناء هذا الفندق في عام 1900، حيث يمكنك العثور على المحلات والمتاجر التي تقتني منها الفنادق الفاخرة ما ترغب في المدينة، "مورو" هو الأفضل للوسائد والأزياء الراقية.

مساء

اختارت صحيفة "التايمز" البريطانية مطعم "Al Fassia"، على ضوء الشموع حيث يقوم الفريق النسائي في المطبخ بتقديم الاطعمة المحلية والشهية من فطائر الحمام المميزة في المدينة تتكلف 10 جنيهات إسترلينية.

صباح الأحد

يمكنك الاستمتاع بالمشي من خلال حدائق ماجوريل المملوكة سابقاً لـ إيف سان لوران، والحدائق التي تبلغ مساحتها 12 فدانا تضم نباتات الجهنمية والصبار ، والبلوز الصحراوية المذهلة.

وحان الوقت الآن لزيارة متحف إيف سان لوران الذي تكلف 12 مليون جنيه إسترليني، خلف أسوار حدائق ماجوريل، ويضم هذا المبنى الحديث المذهل الفن والمفروشات المصممة من قبل المصمم العالمي ايف سان لوران.

بعد الظهر

مقهى Le Studio هو مكانك لتناول طعام الغداء  ويقع في 33 شارع ماجوريل الذي يضم متاجر  تبيع الملابس والأحذية والسيراميك والمجوهرات من قبل المصممين الشباب المغربي.

المساء

غروب الشمس المطلة على جامع الفنا هي الصورة المثلى لالتقاطها في آخر ليلة في مراكش من الشرفة في كافيه Café de France  خلف مئذنة الكتبية وبعد تناول مشروب ، يمكنك المشي إلى بيبي نيرو الإيطالية أو المغربية في ساحة من أشجار البرتقال والفسيفساء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش تفتح أبوابها أمام السياحة العالمية لقضاء العطلات مراكش تفتح أبوابها أمام السياحة العالمية لقضاء العطلات



GMT 00:59 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تفعل شيئًا مضحكًا ردًا على شكوى راكب

GMT 03:38 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم

GMT 01:08 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي

GMT 06:18 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق

GMT 00:29 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح فندق "هيكفليد بليس" بعد ترميمه في إنجلترا

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib