علماء أستراليون يؤكدون أهمية فيتامين ب في الجسم

يمنع الإجهاض والعيوب الخلقية ويساعد على النمو

علماء أستراليون يؤكدون أهمية فيتامين "ب" في الجسم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - علماء أستراليون يؤكدون أهمية فيتامين

أهمية فيتامين "ب" في الجسم
سيدني ـ سليم كرم

يعتبر الإنسان بحاجة إلى فيتامين "د" ، لما له دورًا مهمًا في صحة الإنسان ، بدءً من العظام وصولًا إلى الجهاز المناعي ، ولكن هناك فيتامين آخر ربما لم نفكر في أهميته للطاقة، والمزاج والمخ وهو فيتامين "ب".وتوصل علماء أستراليون، إلى وجود أدلة على أن المكملات الغذائية الغنية بفيتامين "ب -3" يمكن أن تمنع بعض حالات الإجهاض والعيوب الخلقية، في أنحاء العالم كافة.

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ، وجد الباحثون أن فيتامين "بي 3"، المعروف بإسم "النياسين"، يساعد على نمو الأطفال في الرحم بشكل صحيح، وتم وصفه بأنه انفراج كبير فى أبحاث الحمل، فهو يساعد على علاج نقص المغذيات التي يمكن أن توقف نمو أعضاء الأطفال بشكل صحيح.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مازال هناك العديد من الأسباب الأخرى المجهولة التي توضح أهميته لصحتنا ، وقد أثبتت الدراسة أن فيتامين "بي 6" يمكن أن يساعد في خلق الناقلات العصبية "المواد الكيميائية في المخ التي توصل المعلومات إلى أنحاء الدماغ والجسم" مثل السيروتونين،  وهذا يساعد الجسم على التعامل مع الاكتئاب والإجهاد والقلق.
كما أن نقص فيتامين "بي 2" يعطينا تلك الشقوق القبيحة حول الفم ونقص فيتامين "بي 7" ، يمكن أن يؤدي إلى ضعف الشعر وهشاشة الأظافر.
وقال الباحثون من الجيد أنه يمكن الحصول على فيتامين "ب" ، من خلال نظام غذائي غني بالعديد من الحبوب والخضراوات ، كما أنه يوجد في مجموعة كبيرة من الأطعمة، ولكن أنماط حياتنا المضغوطة إلى جانب أنظمة الغذاء المليئة بالسكر الأبيض، والنشويات، يمكن أن يستنزف احتياطياتنا من هذا الفيتامين الحيوي، بالإضافة إلى ذلك، فإن اجسامنا لا يمكنها تخزين فيتامين "ب" ، لذلك يجب تجديده كل يوم ، باستثناء فيتامين بي B1، والذي يمكن تخزينه في الكبد ، وأشار العلماء باختصار، إلى أن ذلك قد يكون السبب في أننا نعاني من عدد من الأمراض أو نصاب بالخمول العام.

ما هي فيتامينات "ب"؟
على عكس أنواع أخرى من الفيتامينات، هناك أنواع فرعية مختلفة من فيتامين "ب"، وهي 8 أنواع تشكل ما يعرف بإسم "المجموعة المعقدة" ،
تتألف من الثيامين "ب 1" ، الريبوفلافين "ب 2" ، النياسين "ب 3" ، حمض البانتوثنيك "ب 5" ، البيريدوكسين "ب 6" ، البيوتين "ب 7" ، حمض الفوليك "ب 9" وكوبالامين "ب 12".

كيف تستنزف الفيتامينات؟
اتباع نظام غذائي غني بالسكريات والأطعمة البيضاء من الكربوهيدرات "مثل الخبز الأبيض والمكرونة البيضاء" ، يمكن أن يؤثر على فيتامينات ب في الجسم ، حيث أن هذه الأطعمة تتطلب كميات كبيرة من فيتامين ب ، للمساعدة في تحويلها إلى مصدر الطاقة القابل للاستخدام داخل الجسم ، كما أن الكحول يزود الجسم بكميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكر التي تستنزف فيتامين ب ، حيث أن شرب أكثر من 14 وحدة من الكحول في الأسبوع يمكنها حرق الفيتامينات بسرعة ، وخاصة فيتامين الثيامين "ب 1" الذي يؤثر انخفاضه على المزاج، ليس ذلك فحسب، فإن الكحول يمنع الجسم من إمتصاص فيتامينات ب ، لذلك هناك تأثير مزدوج.
فيما أن فيتامينات ب تلعب دورًا رئيسيًا ، في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ، في حين أن الإجهاد أمر شائع في الحياة اليومية ، لكن الإجهاد المفرط يمكن أن يضع عبئا على متطلبات الجسم لفيتامينات ب ، فإنه يحتاج الكثير منها لتصنيع الناقلات العصبية ، للحفاظ على مزاجنا مستقرًا ، ويمكن أن يؤثر الإجهاد أيضًا على نظامنا الغذائي ، مما يؤدي إلى تخطي الوجبات أو اختيار الأطعمة ذات جودة تغذية سيئة ، وهذا بدوره قد يقلل من عدد الفيتامينات التي يحصل عليها الجسم.
فيتامين ثيامين "ب 1"
لماذا تحتاج إليه هذا الفيتامين مطلوب لإمتصاص الطاقة من الطعام ، كما تحتاج إليه في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ، والحيوية لمنع المزاج المنخفض.
ومن علامات نقصه التعب ، وفقدان التركيز ، والصداع ، وفقدان الشهية ، والغثيان ، والإمساك ، ويوجد في البازلاء، بذور عباد الشمس ، البازلاء الخضراء ، سمك السلمون ، المكسرات المكاديميا ، الفستق ، القرع ، حبوب الصويا ، الفاصوليا السوداء ، الفاصوليا البحرية.

فيتامين ريبوفلافين "ب 2"
لماذا تحتاج إليه فهو مطلوب للحفاظ على صحة بشرتك وعينيك وكذلك الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ، وتحويل الطعام الذي تأكله إلى طاقة ، وعلامات نقصه تقرحات الفم والقروح والشقوق في زاوية الفم ، التعب والحساسية للضوء الساطع ، والتهاب الحلق واللسان ، والحكة ، والطفح الجلدي الأكزيما المتقشرة ، خصوصًا على الوجه والأنف ، والأرق ، ويوجد فطر عيش الغراب والبيض والسبانخ والقرنبيط واللوز والجبن والماكريل والحبار وبذور السمسم.
فيتامين نياسين "ب 3"
لماذا نحتاج إليه كشفت الأبحاث الحديثة أنه يلعب دورًا حاسمًا في سد نقص المغذيات التي يمكن أن توقف نمو الأعضاء للأطفال بشكل صحيح ، كما أنه مطلوب لتحويل الغذاء إلى طاقة ، ويساعد على درء التعب ويحافظ على استقرار المزاج.

علامات نقصه التعب، والشعور بالضعف، وفقدان الشهية، والسيطرة على نسبة السكر في الدم  أو الكوليسترول ، والصداع، والغثيان ، وتوجد التونة والدجاج والديك الرومي والفطر والخضروات البحرية والفول السوداني والبازلاء وبذور عباد الشمس والأفوكادو.
حمض البانتوثينيك "ب 5" ، لماذا تحتاج إليه يساعد الجسم في الحفاظ على فيتامين "د" المهم للعظام ، والصحة التنفسية للقلب والرئتين وجهاز المناعة، كما يساعد أيضًا على تحويل الغذاء إلى ، ومن علامات نقصه الشعور بالتعب، وضعف القدرة على التعامل مع التوتر، وعسر الهضم، والأرق، وفقدان الشهية ، ويوجد الكبد، بذور عباد الشمس، سمك السلمون، الأفوكادو، القرنبيط، الفطر، الشوفان.

فيتامين بيريدوكسين "ب 6" ، لماذا نحتاج إليه ، يساعد الجسم في تصنيع الناقلات العصبية ، مثل السيروتونين ، الذي يساعد الجسم على التعامل مع الاكتئاب والإجهاد والقلق ، وأظهرت البحوث أن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين ب 6 ، قد تكون مفيدة في تخفيف الأعراض العاطفية المرتبطة بالطمث ، ليس ذلك فحسب، فهو ضروري في تشكيل الهيموغلوبين ، وهو مادة في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى أنحاء الجسم كافة.
علامات نقصه طفح جلدي على الجبين وحول الأنف ، والقلق ، والاكتئاب ، والصداع ، ويوجد في الفلفل، القرنبيط ، الموز ، الكرفس ، التونة ، الثوم ، بذور عباد الشمس ، الفستق ، الديك الرومي ، الخوخ ، الأفوكادو ، الدجاج.

فيتامين بيوتين "ب 8" ، ونحتاج إليه لمساعدة الجسم لكسر الدهون ، بالإضافة إلى أهميته لصحة الشعر والأظافر والجلد ، وعلامات نقصه  الجلد الجاف والمتقشر ، الجلد ، بالإضافة إلى طفح حول العينين والأنف والفم، هشاشة الشعر هش والأظافر ، التعب الخمول ، فقدان الشهية ، ويوجد في مجموعة كبيرة من الأطعمة ولكن بكميات صغيرة جدًا ، تناول البيض والجبن والألبان والكبد والأفوكادو والتوت والموز وزبدة الجوز والسلمون والسردين.

 حمض الفوليك "ب 9" ، ويحتاج خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل للحد من خطر عيوب الأنبوب العصبي ، وينصح النساء الحوامل لاستكمال نظامهم الغذائي مع 400 ميكروغرام من حمض الفوليك حتى الأسبوع الـ 12 من الحمل ، وقد تبين أن هذا الفيتامين ، يساعد في كسر حمض أميني يسمى هوموسيستين في الدم ، والذي  يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية والأمراض الوعائية الطرفية ، وعلامات نقصه إحمرار والتهاب اللسان وزوايا الفم، التعب، النسيان، الارتباك، الأرق؛ فقر الدم؛ التشنجات العضلية ، ويوجد في البازلاء السوداء والعدس والسبانخ والخس والأفوكادو والقرنبيط والمانجو والبرتقال.

كوبالامين "ب 12" ، ويحتاج لماذا إلى إنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية وحماية الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة الزائدة ، وللحفاظ على الجهاز العصبي ، ومن علامات نقصه التهاب اللسان ، التعب ، الإعياء ، اضطرابات الدورة الشهرية، فقر الدم الخبيث "حيث لا توجد خلايا دم حمراء كافية بسبب نقص فيتامين ب 12" ، ويوجد في المحار والكبد والماكريل وسرطان البحر واللحوم الحمراء والحليب والجبن والبيض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء أستراليون يؤكدون أهمية فيتامين ب في الجسم علماء أستراليون يؤكدون أهمية فيتامين ب في الجسم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء أستراليون يؤكدون أهمية فيتامين ب في الجسم علماء أستراليون يؤكدون أهمية فيتامين ب في الجسم



أبرزت ملامحها الفاتنة بمكياج ناعم وأحمر شفاه فاتح

فيكتوريا بيكهام تلفت الأنظار ببلوزة ذهبية وسروال وردي

لندن ـ ماريا طبراني
نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صورأ جديدة لفيكتوريا بيكهام مصممة الأزياء البريطانية الشهيرة، هذا الأسبوع أثناء توقفها في أحد متاجرها الخاصة للأزياء في دوفر ستريت بلندن. وظهرت فيكتوريا التي تدير خط الأزياء الخاص بها، أثناء تجولها عبر طريق لندن لدخول المكان، ورُصدت مغنية البوب ذات الـ43 عاما، بإطلالة أنيقة ومميزة، حيث ارتدت سروالا ورديا، وبلوزة ذهبية مصممة خصيصا ذات رقبة عالية، وأضافت حقيبة صغيرة حمراء من مجموعتها الخاصة وضعتها تحت ذراعها، وأكملت فيكتوريا بيكهام إطلالتها بنظارة شمسية سوداء، مع أقراط خضراء، وقد أبرزت ملامحها الفاتنة بمكياج ناعم مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي اللامع. ويُذكر أن فيكتوريا بيكهام ظهرت في عطلة نهاية الأسبوع وهي نائمة على الأريكة تحت البطانية، بعد قضاء يوم عائلي طويل في ساحة التزلج يوم السبت، وكانت في حالة لايرثى لها، بعد قضاء يوم طويل مع طفلتها هاربر، البالغة من العمر 6 سنوات، في تعلم

GMT 02:40 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء محمد تطلق تصميماتها لتشكيلة جديدة من أزياء الشتاء
المغرب اليوم - شيماء محمد تطلق تصميماتها لتشكيلة جديدة من أزياء الشتاء

GMT 07:39 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا
المغرب اليوم - مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 04:39 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بوتين ينفي مزاعم تواطأ الرئيس الأميركي مع روسيا
المغرب اليوم - بوتين ينفي مزاعم تواطأ الرئيس الأميركي مع روسيا

GMT 06:24 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

موضة جينز التسعينات تسيطر على الأزياء شتاء 2018
المغرب اليوم - موضة جينز التسعينات تسيطر على الأزياء شتاء 2018

GMT 06:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

فنادق خاصة للمتزلجين في جبال الألب هذا الشتاء
المغرب اليوم - فنادق خاصة للمتزلجين في جبال الألب هذا الشتاء

GMT 07:46 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إليك مجموعة مِن أفضل المتاجر الخاصة بهدايا عيد الميلاد
المغرب اليوم - إليك مجموعة مِن أفضل المتاجر الخاصة بهدايا عيد الميلاد

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 05:32 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

والدة سجين تشتكي تعرضه لـ"اغتصاب جماعي"

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت

GMT 02:47 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

توقيف شاب قتل والده في نواحي تازة

GMT 21:02 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تستدعي صاحب برنامج "ليالي ماريو" على "فيسبوك"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib