المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة

في دراسة جديدة نشرتها جامعة غرب أستراليا الجمعة

تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة

تعاطي المواد المخدّرة
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت الأبحاث الجديدة أن متعاطي المخدرات في سن المراهقة، لديهم قلوب كبار السن، حيث تؤدّي الأمفيتامينات إلى شيخوخة البشرة، وتسريع معدل ضربات القلب، وزيادة ضغط الدم.

وأوضحت الأبحاث الجديدة أن مستخدمي "MDMA"، تصبح شرايينهم واهية تشبه أولئك الذين ينتمون إلى "سن المعاش"، ويعتقد الخبراء أن ذلك سببه المادة التي تتعارض مع عمل الخلايا الجذعية، والمسئولة عن إصلاح الأنسجة وتجديدها، وعمل العلماء في جامعة غرب أستراليا على قياس تدفق الدم من خلال الشريان العضدي في الذراع وشريان الساعد الشعاعي إلى 713 شخصًا، وتراوحت أعمار جميع المشاركين بين 30-40 عامًا، خضعوا إلى العلاج في العيادة بسبب إساءة استعمال المواد المخدرة.
 المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة

ويسمح هذا الأسلوب، إلى الباحثين بتقييم درجة تشنج الشرايين، وهو عامل الخطر المعروف لـ"أمراض القلب"، وقد سُئل كل مريض حول تعاطي المخدرات، ووضعوهم في واحدة من 4 مجموعات "غير المدخنين، المدخنون، مستخدمو المنشطات، ومستخدمو الميثادون" وأظهرت النتائج أن نظام القلب والأوعية الدموية لمستخدمي المنشطات يبدو أنهم يتعرضون إلى الشيخوخة بشكل أسرع.

ووضعت هذه النتائج التي نشرت في دورية هارت آسيا، في حسابها عامل الوزن ومستويات الكولسترول، وكان كل من الرجال والنساء على حد سواء عرضة إلى الخطر من آثار المنشطات، والتي تزيد من إنتاج الأدرينالين، ولذلك فمن المتصوّر أن متعاطي المنشطات يتعرّضون إلى الضرر الفسيولوجي حيث يدمرون القلب والأوعية الدموية، وليس من الواضح ما إذا كان يمكن عكس هذا الضرر، مما يشير إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تضيف زخًما أكبر للحاجة إلى معالجة "وباء المخدرات العالمي".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة  المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib