المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة

في دراسة جديدة نشرتها جامعة غرب أستراليا الجمعة

تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة

تعاطي المواد المخدّرة
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت الأبحاث الجديدة أن متعاطي المخدرات في سن المراهقة، لديهم قلوب كبار السن، حيث تؤدّي الأمفيتامينات إلى شيخوخة البشرة، وتسريع معدل ضربات القلب، وزيادة ضغط الدم.

وأوضحت الأبحاث الجديدة أن مستخدمي "MDMA"، تصبح شرايينهم واهية تشبه أولئك الذين ينتمون إلى "سن المعاش"، ويعتقد الخبراء أن ذلك سببه المادة التي تتعارض مع عمل الخلايا الجذعية، والمسئولة عن إصلاح الأنسجة وتجديدها، وعمل العلماء في جامعة غرب أستراليا على قياس تدفق الدم من خلال الشريان العضدي في الذراع وشريان الساعد الشعاعي إلى 713 شخصًا، وتراوحت أعمار جميع المشاركين بين 30-40 عامًا، خضعوا إلى العلاج في العيادة بسبب إساءة استعمال المواد المخدرة.
 المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة

ويسمح هذا الأسلوب، إلى الباحثين بتقييم درجة تشنج الشرايين، وهو عامل الخطر المعروف لـ"أمراض القلب"، وقد سُئل كل مريض حول تعاطي المخدرات، ووضعوهم في واحدة من 4 مجموعات "غير المدخنين، المدخنون، مستخدمو المنشطات، ومستخدمو الميثادون" وأظهرت النتائج أن نظام القلب والأوعية الدموية لمستخدمي المنشطات يبدو أنهم يتعرضون إلى الشيخوخة بشكل أسرع.

ووضعت هذه النتائج التي نشرت في دورية هارت آسيا، في حسابها عامل الوزن ومستويات الكولسترول، وكان كل من الرجال والنساء على حد سواء عرضة إلى الخطر من آثار المنشطات، والتي تزيد من إنتاج الأدرينالين، ولذلك فمن المتصوّر أن متعاطي المنشطات يتعرّضون إلى الضرر الفسيولوجي حيث يدمرون القلب والأوعية الدموية، وليس من الواضح ما إذا كان يمكن عكس هذا الضرر، مما يشير إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تضيف زخًما أكبر للحاجة إلى معالجة "وباء المخدرات العالمي".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة  المغرب اليوم  - تعاطي المواد المخدّرة يؤدّي إلى شيخوخة البشرة المبكرة



 المغرب اليوم  -

صفّفت شعرها في شكل وجه الكعكة المنخفضة

كيم كارداشيان تتألّق في معطف طويل مع جوارب دانتيل

نيويورك - مادلين سعاده
بدأت درجات الحرارة في الارتفاع في لوس أنجلوس، وتحاول كيم كارداشيان أن تستغل ملابسها الشتوية العصرية قبل انقضاء الموسم، وبدت نجمة تليفزيون الواقع البالغة من العمر 36 عامًا أنيقة عندما وصلت لتناول العشاء في برينتوود، كاليفورنيا رائعة في معطف طويل مخملي أسود، ولم تكن وحدها في هذه المناسبة، فقد انضم إليها زوجها كاني ويست في ليلة مواعدة حميمة. وأخذت كيم نهج فامبي، في اللوك الذي ظهرت به في تلك الأمسية، حيث ارتدت الأسود بالكامل، بما في ذلك توب محض، بنطلون، وجوارب دانتيل طويلة، وصففت النجمة شعرها الأسود الفاحم في شكل وجه الكعكة المنخفضة، فيما فرقته من المنتصف، ووضعت زوجًا كبيرًا من النظارات السوداء، وأبقت نجمة آل كارداشيان على جمالها الطبيعي مع الحد الأدنى من المكياج على وجهها، وتصدّر وجهها شفاهها اللامعة. وارتدى كان كاني، 39 عامًا، ملابسه بشكل مريح كما اعتاد على ذلك، حيث كان يرتدي سترة كريونيك…

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

نور فارس تكشف عن مجموعة من المجوهرات الراقية
 المغرب اليوم  - نور فارس تكشف عن مجموعة من المجوهرات الراقية

GMT 05:25 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف
 المغرب اليوم  - حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib