المغرب اليوم  - أجهزة تتبع تعلن عن صحة الإنسان بمراقبة ساعات نومه

أكد العلماء أن الاختراع الجديد سيزيد الأمر سوءًا

أجهزة تتبع تعلن عن صحة الإنسان بمراقبة ساعات نومه

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أجهزة تتبع تعلن عن صحة الإنسان بمراقبة ساعات نومه

جهاز مراقبة ساعات النوم
لندن - ماريا طبراني

أكد خبراء النوم أن الآلاف من الناس يستخدمون أجهزة تتبع، لمراقبة نومهم، أو لقياس الخطوات التي يسيرونها خلال النهار، ولكن الاهتمام باللياقة البدنية على حساب النوم قد يحولنا إلى أمة من الأرق.

وأوضح البروفيسور بول غرينغراس، إخصائي النوم، الذي يختبر الأجهزة، أنه لم يجد على الإطلاق نسخة رخيصة من هذا الجهاز، التي يمكن الاعتماد عليها بالكامل، ولكن الحكم على قدر النوم الذي يحتاجه الناس من قدر حركتهم، فإنه غالبًا ما يكون خطأ. وكشف أن متتبع النوم يدفع الناس إلى وضع أهداف للنوم، ويثبت عدد الساعات التي يحصلون عليها.

وأضاف البروفيسور غرينغراس، "لا يساعد الناس افتراض أنهم سينامون ما معدله ثماني ساعات كهدف يجب أن يطبق على الجميع، ولكن أجهزة تتبع اللياقة قد تزيد الأمر سوءًا، فأحد الأشخاص قد لا يكون قلقًا بشأن نومه، ولكن بعد شراء هذا الشيء الذي يدعي أنه دقيقًا فيما يتعلق بعدد ساعات النوم، فقد يجعلك تدرك أنك لا تنام بشكل جيد، ويمكن أن يؤدي إلى القلق حول النوم وبدء دورة صعبة، ولديك المزيد من الترقب قبل النوم، والمزيد من القلق، ومن المرجح أن تجد صعوبة في النوم".

واختبر أستاذ مستشفى إفلينا لندن للطفولة، العديد من أجهزة التتبع ضد موجات مخ المستخدمين، والتي تظهر عندما تكون نائمًا حقًا، وقال إنه لم يعثر على أي من الأجهزة الفعالة في حدود 100 جنيه إسترليني. وأضاف "اعتقد أنهم لن يساعدوا الناس على النوم، في أحسن الأحوال، وستكون محايدة وفي أسوأ الأحوال، الناس ستصبح أكثر تركيزًا في نقطة الأرق".

وبتتبع مراقبة النوم باستخدام الحركة، يقضي الشخص العادي حوالي 80 في المائة من وقته في السرير نائمًا، ولكن إذا كان يكذب فالجهاز يمكن أن يسجل خطًأ أنه نائمًا. في حين أن اختبار متتبع اللياقة البدنية لم يكشف هويات بعد، طلبنا تعليقات من صانعي هذه الأجهزة. ورفضت فيتبيت التعليق، ولكن قال متحدث باسم غوبون، التي تصنع منتجات التتبع، "نحن في صدد اتخاذ خطوات صغيرة يومية لصحتك، ونتتبع هذا التقدم مع مرور الوقت. أنها عن صحة التمكين، لمساعدة الناس على الاعتراف بان لديهم مشكلة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أجهزة تتبع تعلن عن صحة الإنسان بمراقبة ساعات نومه  المغرب اليوم  - أجهزة تتبع تعلن عن صحة الإنسان بمراقبة ساعات نومه



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

نور فارس تكشف عن مجموعة من المجوهرات الراقية
 المغرب اليوم  - نور فارس تكشف عن مجموعة من المجوهرات الراقية

GMT 05:25 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف
 المغرب اليوم  - حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:13 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

دراسة تكشف السبب الرئيسي لحساسية "المكسرات"

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib