دراسة تُبيّن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء
آخر تحديث GMT 02:09:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أوضحت أنَّ تأثير الحياة اليومية عليها لا يزال لغزًا إلى حد كبير

دراسة تُبيّن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تُبيّن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء

دراسة تُبيّن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء
لندن ـ كاتيا حداد

لا شك أن الرغبة الجنسية يمكن أن تتغير من لحظة إلى أخرى، ففي دقيقة واحدة قد تشعر بالإثارة، وفي الدقيقة التي تليها تشعر أن كل ما تريده هو كوب من الشاي وقيلولة, وعلى الرغم من أن الرغبة الجنسية مثيرة ومهمة جدا، إلا أنه لا بد من المزيد من الأبحاث حول متى ولماذا متعة الشهوة لدينا محدودة, فيما تسعى الأبحاث لإلقاء بعض الضوء على طبيعة الرغبة الجنسية، وكيف تختلف بين الناس وداخل نفس الشخص, بينما اختصرت الدراسة النتائج في إجابة بعض الأسئلة وهي.

·هل الرجال لديهم دافع جنسي أقوى؟ هل الرجال من ذوات الدم الحار؟ هل هم مخلوقات يحركها الجنس وتفكر في ممارسة الجنس كل سبع ثوان؟ , حيث أوضحت الدراسة أن الرجال لا يفكرون في الجنس أكثر من النساء (34 مرة مقابل 19 مرة في اليوم - ذلك عن كل 1700 ثانية)، ولكن الرجال يفكرون أيضا في الطعام والنوم أكثر من النساء, وبينت أن الرجال هم مخلوقات قائمة على الاحتياجات، ولا يحركهم الجنس في حد ذاته, كما ينبغي الإشارة إلى أن النساء أبعد ما يكون عن كونهم مخلوقات باردة جنسيًا، فإنها تجتاح حوالي 20 فكرة جنسية منفصلة في اليوم الواحد.

·هل نشعر برغبة جنسية أقل مع التقدم في السن؟, حيث يعد العمر هو آخر شيء نظن أن له تأثير كبير على الرغبة الجنسية وكشفت دراسة أجريت على البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-59 عاما، أنه كلما تقدمنا ​​في السن نحن أكثر عرضة للاختلال في الوظائف الجنسية, وعلى سبيل المثال، الرجال الأكبر سنا أكثر احتمالا للتعرض لمشاكل في الانتصاب وأكثر احتمالا للتعرض لصعوبة التشحيم، والتي يمكن أن تؤدي إلى ألم أثناء ممارسة الجنس عند المسنين, ومع ذلك، لا يرتبط الشيخوخة بالضرورة بانخفاض الرغبة الجنسية, فيما وجدت اثنين من المسوحات الوطنية على البالغين الفنلنديين أن هناك عدد من العوامل الأخرى لذلك، بما في ذلك الأداء الجنسي، والمواقف نحو الجنس، وتقارب العلاقة، ولم يكن للشيخوخة أي تأثير على الرغبة الجنسية.
واعتبرت الدراسة أن الشيخوخة, تتعلق بممارسة الجنس بشكل أقل في كثير من الأحيان، حتى بعد التحكم في هذه العوامل, لذلك ربما كبار السن يشعرون بالإثارة كما يفعلون عندما كان عمرهم 20 عامًا، ولكن لسبب ما، هم أقل عرضة للانخراط في ممارسة الجنس.

·هل الرغبة الجنسي العالية تعني تحسين العلاقة الجنسية؟, حيث تعتبر الرغبة الجنسية مهمة لعلاقتنا والاشباع الجنسي, وفي إحدى الدراسات التي تركز على الأزواج، وجدوا أن المزيد من الناس لديهم خبرة في الرغبة الجنسية طوال اليوم، وحياتهم الجنسية أفضل, وأوضحوا أن النقطة المهمة هنا هي أننا لا ينبغي أن نوقف الجنس أثناء النهار, وحذرت من أن تؤدي حياة الخيال الصحية التي تعزز رغبتنا خارج غرفة النوم إلى وقت أفضل في غرفة النوم.

·الرغبة في ممارسة الجنس مقابل الرغبة في قيلولة, وتبرز عندما يتعلق الأمر بالعوامل التي تتحكم في الرغبة الجنسية، الهرمونات عامل مهم جدا للنظر فيه, وبالنسبة للرجال، تتبر زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية من المحتمل أن ترتفع أيضا, أما بالنسبة للنساء، فإن تأثير هرمون التستوستيرون وغيرها من الهرمونات التي تتعلق بالرغبة أقل وضوحا, وهناك بعض الأدلة على تغير الرغبة الجنسية للمرأة في مراحل مختلفة من الدورة الشهرية للتبويض.

ووجدت إحدى الدراسات أن ارتفاع مستويات التستوستيرون (في الغالب خلال فترة الإباضة حول الأيام من 12-15) يجعل النساء نشطات جنسيا, حيث كانت العلاقة أقوى بين النساء اللاتي لسن في علاقة مقارنة مع النساء اللاتي لديهن شريك, وبالتالي، لا يبدو أن هرمونات المرأة تلعب دورًا ما في السيطرة على الرغبة الجنسية، وهذا التأثير قد يكون قويا بشكل خاص بين النساء غير المتزوجات, وأوضحت أن الاعتقاد السائد هو أن حبوب منع الحمل تقلل الرغبة الجنسية للمرأة, ومع ذلك، لم تجد مراجعة الأبحاث الحالية أي تأثير ثابت لحبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية للمرأة, فيما لم تشهد معظم النساء أي تغيير في الرغبة الجنسية نتيجة لتناول حبوب منع الحمل، بل شهدن زيادة طفيفة، والبعض الآخر انخفاضا طفيفا.

ولكن ماذا عن العوامل النفسية والبيئية؟ هل تتغير الرغبة اعتمادا على من نحن معه؟, وهل تتغير اعتمادا على كيف نشعر حول أجسادنا، أو الإجهاد، أو استهلاك الكحول؟
هذه الأسئلة لم يتم اختبارها، ومع ذلك في الوقت الحاضر، فيما يعد  تأثير الحياة اليومية على الشهوة الجنسية لا يزال لغزا إلى حد كبير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُبيّن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء دراسة تُبيّن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib