خمسة أطعمة يجب تناولها لزيادة الخصوبة والحمل
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بينها السمك السلمون والسبانخ والحبوب الكاملة

خمسة أطعمة يجب تناولها لزيادة الخصوبة والحمل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خمسة أطعمة يجب تناولها لزيادة الخصوبة والحمل

سمك السلمون
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت أبحاث جديدة أن هناك أشياء عدة يمكن للمتزوجين القيام بها لتحسين فرصهم في إنجاب طفل حيث يمكن زيادة الخصوبة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي.

وأكدت أبحاث جديدة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد من قبل جامعة هارفارد، أنه يمكن أن يكون هناك علاقة بين ما تأكله النساء وفرصهن في الحمل، كما ان هناك بعض الأطعمة التي يمكن للرجال تناولها لتعزيز جودة السائل المنوي.

وقال الدكتور خوسيه شافارو، أحد المشرفين الرئيسيين على الدراسة، إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية "إن هناك الكثير من الأبحاث التي أجريت لتؤكد العلاقة بين النظام الغذائي والخصوبة خلال السنوات العشر الماضية".

واضاف "حتى وقت قريب ، كانت الدراسات الوحيدة التي حظيت بأكبر اهتمام على مستوى التغذية والخصوبة تتعلق بالكحول والكافيين"، "الآن المزيد والمزيد من الدراسات تصدر لتؤكد ان الأطعمة الأخرى ترتبط ارتباطا وثيقا بالحمل، ما يعني ان المجال يتحرك كثيرا بايجابية والاستنتاجات تتغير دائما".

غالبًا ما يكون البحث مثيرًا للجدل، حيث لا يعتقد الكثيرون أن النظام الغذائي له أي علاقة بفرص الحمل.

واستعرضت "ديلي ميل" وفقا للبحث، خمسة أطعمة يجب تناولها وثلاثة أطعمة لتجنبها لزيادة الخصوبة والحمل بشكل طبيعي.

الاطعمة التي يجب تناولها:

1. سمك السلمون

سمك السلمون غني بالأحماض الدهنية "أوميغا 3"، والتي ثبت انها توجه تدفق الدم إلى الأجهزة التناسلية.هذه الأحماض أيضا تزيد من مخاط عنق الرحم ، وتساعد على تنظيم الهرمونات في الجسم ، وتعزيز الإباضة.

وتم العثور على مركب "DHA"، وهي عضو هام في عائلة أوميغا 3 ، ويوجد بتركيزات عالية في الحيوانات المنوية ، مما يدل على أن تلك الجزيئات مهمة في تعزيز حيوية الخلية المنوية، كما  أن"DHA" أثبت أهميته الحيوية في نمو الدماغ والعين عند الرضع، هناك طرق أخرى للحصول على أوميغا 3 من البيض والأطعمة المدعمة بـDHA والمكملات الغذائية.

2. السبانخ

الخضراروات المورقة باللون الاخضر الغامق تحتوي على نسبة عالية من حامض الفوليك ، وهو فيتامين ب الذي ثبت أنه يزيد معدل الإباضة، ويساعد حمض الفوليك أيضًا في إنقسام الخلايا وإنتاج الحمض النووي، وكلاهما يساهم في حمل صحي.

وتحتوي السبانخ بالإضافة إلى ذلك، على العديد من العناصر الغذائية الهامة للرعاية قبل الولادة مثل الحديد والكالسيوم، كما يمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من العيوب الخلقية في الدماغ والعمود الفقري، والتي يمكن أن تتطور في الأسابيع الأولى من الحمل

وتعمل الخضروات الورقية أيضًا على زيادة الرغبة الجنسية للمرأة بشكل طبيعي لأنها تحتوي على الكلوروفيل ، وهو الصباغ الذي يساعد على زيادة تدفق الدم، إذا كنت لا تحب السبانخ ، يمكنك استبدالها بالخس ، أو الجرجير.

3. الحبوب الكاملة

وتحتوي الحبوب الكاملة على فيتامينات ب ، مثل B9 (حمض الفوليك) و B12 ، وهي ضرورية للخصوبة الصحية، ويرتبط نقص B12 على وجه الخصوص بالعقم في العديد من الدراسات، كما ان الألياف، مكون رئيسي آخر يساعد على تخليص الجسم من الإستروجين الزائد وكذلك الحفاظ على توازن السكر في الدم.

وتم العثور على مضادات الأكسدة في الحبوب الكاملة وحماية الخلايا التي تشكل البويضة (البيض) والأجهزة التي تنتج هرمونات التكاثر،وبعض الأطعمة الجيدة التي يجب تناولها تشمل الأرز البني ، والشوفان ، والشعير.

4. الفاصوليا

وتم ربط الفاصوليا بالخصوبة بسبب كونها غنية بالفولات، والالياف العالية، وهي مصدر جيد للبروتين، وجدت دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة  أن العقم كان أكثر احتمالا بنسبة 39 في المئة لدى النساء اللواتي يحصلن على أعلى نسبة من البروتين الحيواني، لكن النساء اللواتي تناولن بروتينا أكثر اعتمادا على النباتات مثل الموجود في الفاصوليا كانا أقل عرضة لحدوث مشاكل في الحمل.

وأضاف البحث أيضًا أن الفاصوليا مليئة بالحديد وهو أمر حيوي لتفادي فقر الدم أثناء محاولة الحمل.

5. الشوكولاته الداكنة

أثبتت الشوكولاتة الداكنة في عدة دراسات كفاءتها لزيادة جودة السائل المنوي لدى الرجال.

تحتوي الشوكولاته الداكنة على حمض أميني ، L- أرجينين ، وقد ثبت أنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية ، وحركة الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي.

كما أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، التي تساعد في مكافحة السموم المرتبطة بالعقم عند الذكور ، بالإضافة إلى زيادة صحة القلب.

العنب البري والحمضيات هي ايضا أطعمة أخرى غنية بالمواد المضادة للاكسدة.

الأطعمة التي يجب تجنبها:

1. فول الصويا

الأطعمة التي أساسها الصويا ، على الرغم من أنها مفيدة للنساء اللائي لديهن مشاكل بالخصوبة، يمكن أن تضر بخصوبة الرجال.

وقام باحثون من كلية هارفارد للصحة العامة ومدرسة هارفارد الطبية بتتبع 99 رجلاً في عيادة خصوبة مستشفى ماساتشوستس العامة فيما يتعلق باستهلاكهم لأطعمة الصويا على مدار ثلاثة أشهر، ووجد الفريق أن الرجال الذين استهلكوا كميات كبيرة من أغذية الصويا كان لديهم 41 مليون حيوان منوي لكل ملليلتر أقل من أولئك الذين لم يستهلكوا منتجات الصويا.

وقال نيلز لورسين طبيب الولادة ، لصحيفة "ديلي بيست"، "إن في حين أن تناول عدد قليل من الأطعمة التي تعتمد على الصويا في نظامك الغذائي لن يؤثر على معظم الرجال ، إذا كان عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل منخفضًا، فإن أطعمة الصويا يمكن أن تقلل من الاستروجين / توازن التستوستيرون وتقليل عدد الحيوانات المنوية ".

2. الأطعمة المقلية

وتقلل الأطعمة المقلية من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، والتي يمكن أن تؤذي الخصوبة ، وكذلك تسد الشرايين، حيث وجد الباحثون في جامعة هارفارد أنه كلما ازداد تناول الدهون التي تتناولها المرأة زادت مخاطر مشكلات الخصوبة.

3. الصودا

وجدت دراسة نشرت في مجلة "Epidemiology" أن شرب واحد أو أكثر من المشروبات الغازية والسكر الكامل في اليوم ، ويمكن أن تقلل من فرصك في الحمل.

ووجد الباحثون أن مشروبًا محلى بالسكر يوميًا مرتبط بانخفاض الخصوبة بنسبة 20٪.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة أطعمة يجب تناولها لزيادة الخصوبة والحمل خمسة أطعمة يجب تناولها لزيادة الخصوبة والحمل



GMT 07:36 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكد وجوب الانتظار عام بين حمل وآخر

GMT 08:22 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

طالبة بريطانية مُصابة بمرض مزمن يهدد حياتها

GMT 05:40 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دواء قديم يزيد فعالية العلاج الإشعاعي ضد السرطان

GMT 08:23 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib