صانعو عباءات الاحتفالات الأكاديمية يتعرضون لانتقادات في انجلترا
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

بسبب شبه الاحتكار الموجود على ملابس التخرج

صانعو عباءات الاحتفالات الأكاديمية يتعرضون لانتقادات في انجلترا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صانعو عباءات الاحتفالات الأكاديمية يتعرضون لانتقادات في انجلترا

الاحتفالات الأكاديمية
لندن ـ كاتيا حداد

يتعرض صانعو عباءات الاحتفالات الأكاديمية، للانتقادات بسبب شبه الاحتكار على ملابس التخرج، مما أجبر الطلاب على دفع الكثير، وبلغت تكلفة احتفالات التخرج أعلى مما ينبغي أن يكون بسبب شبه الاحتكار على العباءات الاحتفالية الذي رفع الأسعار للذروة، حيث تواجه دار الخياطة المرموقة للخياطين إيد و رافنسكروفت، التي فتحت أبوابها في 1689، مزاعم أنها تقضي على المنافسة من خلال إبرام عقود حصرية مع أكثر من 100 جامعة في انجلترا.

وتقول صحيفة "صنداي تلغراف" أن المدارس البالغة 109 التي تخضع لهذه العقود تضغط على الطلاب لارتداء عباءة المورد الرسمي أو منعهم من الاحتفالات، وكجزء من الصفقات، تحصل الجامعات على ما يصل إلى 20 في المائة عمولة على العباءة، والتي يمكن أن تكلف ما يصل إلى 50 جنيه إسترليني لاستئجارها.

وكانت هيئة التسويق والتنظيم للمسابقات على بينة من الادعاءات لكنها فشلت حتى الآن في التحقيق، على الرغم من أنهم قالوا إن المطالبات أثارت قضايا مثيرة للاهتمام. وتظهر الأرقام التي حصلت عليها الصحيفة كيف يمكن أن تكون تلك الاتفاقيات مربحة للجامعات، الذين يطلب منهم وضع عقود التوريد على المناقصة.

حققت جامعة غلاسكو كالدونيان مبلغ 25.000 جنيه إسترليني سنويا من إيد و رافنسكروفت في حين تحقق لانكستر نتس حوالي 19.000 جنيه إسترليني من صفقة واحدة. وقد رفع مورد أجنبي شكوى حيث يدعي أن الجامعات تحمل مزايا أخرى من الصفقة، مثل تلقي الموظفين للباس مجاني. تستفيد جامعة ريدينج من تأجير الرداء الذي حصلوا عليه مجانًا ما يصل إلى 30.000 جنيه إسترليني وتحصل في الصور وإطارات الصور لمبلغ يصل إلى 1000  جنيه إسترليني في السنة.

صانعو عباءات الاحتفالات الأكاديمية يتعرضون لانتقادات في انجلترا

ويقترن ذلك باستفادتهم بنسبة 20 في المائة عمولة على تأجير عباءات الطلبة و 50 في المائة على التصوير الفوتوغرافي، وهناك مخاوف من أن تلك الاتفاقيات تعني أن الطلاب يفتقدون الحصول على أسعار أرخص، حيث تشير بعض التقديرات إلى أن 58 في المائة فقط منهم يذهبون إلى مراسم التخرج.
في جميع أنحاء المملكة المتحدة، يعتقد فقط أن جامعات أكسفورد وكامبريدج لديها اتفاقيات في محلها مع أكثر من مورد واحد، مما يسمح للطلاب بالحصول على سعر زهيد. نظرًا لوجود اثنين من الإمدادات المعتمدة بجامعة أكسفورد، يمكن تأجير العباءة الجامعية و وقبعة التخرج بسعر أقل من 18 جنيه إسترليني. وهذا يتناقض مع جامعة بريستول، حيث يستطيع الطلاب استئجار الثوب وشراء حزمة الصور الأساسية بمبلغ 75 جنيه إسترليني. بينما تبلغ أغلى الصفقة 200 جنيه إسترليني.

وقال متحدث باسم إيد ورافنسكروفت أن الطلاب يمكن أن يختاروا تأجير أثوابهم من أي مورد أرادوا وأضافت الشركة أنهم فازت بهذه العقود بسبب "سعرها التنافسي". وقالوا أيضا أن تصنيع العباءات لجامعة واحدة يمكن أن يكلف أكثر من 250,000  جنيه إسترليني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صانعو عباءات الاحتفالات الأكاديمية يتعرضون لانتقادات في انجلترا صانعو عباءات الاحتفالات الأكاديمية يتعرضون لانتقادات في انجلترا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 04:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زوجان يقضيان 10 أشهر في زيارة 33 دولة حول العالم

GMT 15:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

انتحار شاب شنقًا داخل منزله في مدينة الداخلة

GMT 00:10 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمراء الإمارات يقضون عطلتهم في بوعرفة لممارسة رياضة القنص

GMT 07:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

العثور على أثار مصرية في متحف إسرائيل كانت بحوزة موشي ديان

GMT 22:40 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

البرغل بديل عن حمض الفوليك

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عمال ميناء مدغشقر يكشفون معاناتهم من الإهمال والفقر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib