المغرب اليوم  - البنتاغون ينتج أكبر سرب طائرات بيردكس بقدرات خيالية

في إطار خطة دمج التكنولوجيا في الأسلحة الأميركية

"البنتاغون" ينتج أكبر سرب طائرات "بيردكس" بقدرات خيالية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

صورة لسرب الطائرات الصغيرة من دون طيار
واشنطن - رولا عيسى

اختبرت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" بنجاح عدد 103 طائرة مصغرة من دون طيار ستكون على الأرجح السلاح الأقوى المقبل، حيث يمكن للطائرة الصغيرة إرباك دفاعات العدو، ومنع إشارات الرادار ويمكنها استخدام سرب من كاميرات التجسس لتعقب المتطرفين الذين يحاولون الهروب، في حين توصف الطائرات الصغيرة باعتبارها أداة مراقبة إلا أن واشنطن بوست، أوضحت أنه يمكنها حمل قنابل بطول نصف قدم، ويعقد الاستراتيجيون العسكريون آملًا كبيرًا على هذه الأسراب رخيصة الإنتاج والقادرة على إرباك دفاعات العدو، وشمل اختبار السرب في كاليفورنيا في أكتوبر/ تشرين الأول 103 طائرة مصغرة من دون طيار يبلغ حجمها نحو 16 سم والتي تم إطلاقها من مقاتلة سوبر هورنت حسبما أفاد البنتاغون في بيان له.
 المغرب اليوم  - البنتاغون ينتج أكبر سرب طائرات بيردكس بقدرات خيالية

وتعرف الطائرة الصغيرة من دون طيار باسم "بيردكس" ويبلغ حجمها 16 سم طولا وهي مجهزة بجهاز بث واستقبال إذاعي وكاميرات، وأفاد الدكتور وليام روبر مدير مكتب القدرات الاستراتيجية للبنتاغون "يمكن استخدام برديكس كشراك خداعية لإرباك دفاعات العدو الجوية كما أنها مجهزة لتعطيل رادار العدو من خلال أجهزة بث إلكترونية، وتأتي برديكس مزودة بكاميرات هواتف صغيرة بحيث يمكنها مطاردة المتطرفين الفارين".

وتضم كل طائرة صغيرة جهاز راديو يرسل إرشارات لمن حوله والاتجاه الذي يسافرون إليه، وسمحت تحسينات الذكاء الاصطناعي بتصميم الروبوتات التي تعمل معا كفريق واحد، وتابع البنتاغون "يقدم سرب الطائرات الصغيرة سلوكيات متقدمة مثل اتخاذ قرارات جماعية والطيران مع التكيف والإصلاح الذاتي أيضًا"، وأوضح الدكتور روبر " بيردكس ليست مبرمجة مسبقا لكنها أجهزة جماعية لديها دماغ واحد وتتخذ قرار واحد وتتكيف مع بعضها البعض مثل الأسراب الطبيعية، حيث يمكن لكل طائرة التعاون والاتصال بالطائرة الأخرى، وليس هناك قائد للسرب، ويمكن للسرب التكيف مع إدخال أو إخراج طائرات أخرى صغيرة".

وأنشأ وزير الدفاع آش كارتر وهو أستاذ سابق في جامعة هارفارد مكتب تطوير القدرات الاستراتيجية عندما كان نائبًا لوزير الدفاع عام 2012،  ويتولى القسم دمج الابتكارات التكنولوجية في الأسلحة الأميركية، وفي هذه الحالة تم دمج التكنولوجيا التجارية مع برامج الذكاء الاصطناعي في تصميم أسلحة جديدة، وأنشئت هذه الأجهزة في الأصل بواسطة طلاب الهندسة في  معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2013 وخضعت للتحسين المستمر منذ ذلك الحين، وأوضح البنتاغون أنه تم استلهام هذه الطائرات الصغيرة من صناعة الهواتف الذكية التجارية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البنتاغون ينتج أكبر سرب طائرات بيردكس بقدرات خيالية  المغرب اليوم  - البنتاغون ينتج أكبر سرب طائرات بيردكس بقدرات خيالية



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib