المنتخب البريطاني للجمباز يختتم معسكره التدريبي المشترك مع الدوحة
آخر تحديث GMT 16:23:27
المغرب اليوم -

المنتخب البريطاني للجمباز يختتم معسكره التدريبي المشترك مع الدوحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنتخب البريطاني للجمباز يختتم معسكره التدريبي المشترك مع الدوحة

المنتخب البريطاني للجمباز
القاهرة - محمد عبد الحميد

اختتم المنتخب البريطاني لـ"الجمباز" الفني، معسكره التدريبي المشترك مع المنتخب القطري، والذي أقامه في الدوحة لأول مرة واستمر لمدة عشرة أيام في إطار التعاون بين الاتحادين.

وقد اختار الاتحاد البريطاني للجمباز الدوحة لإقامة معسكره التدريبي نظرا لما تتمتع به دولة قطر من بنية رياضية متميزة وأيضا صالات تدريبية تضاهي صالات الجمباز العالمية، وأيضا لما تحويه من أجهزة جمباز من شركات عالمية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة والتي تمتاز بالأمان.

وقد أشاد الوفد الإنكليزي بالتجهيزات الكبيرة في صالة التدريب والإمكانيات التي وفرها الاتحاد القطري لنجاح المعسكر التدريبي الذي يأتي في إطار تحضيرات انجلترا للمشاركة في بطولة أوروبا وأيضا كأس العالم هذا العام.

وفي تصريح له اليوم أكد السيد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز أهمية مثل هذه المعسكرات التي تعود بالفائدة على المنتخب القطري نظرا لأنه يتدرب وتتاح له فرصة الاحتكاك مع لاعبين عالميين وأولمبيين، خاصة وأن المنتخب الإنجليزي حقق طفرة كبيرة في مستواه في السنوات الأخيرة ونجح في الفوز بميداليتين ذهبيتين في أولمبياد ريودي جانيرو للمرة الأولى،  مشيرا إلى أن الاتحاد القطري وفر كل الامكانيات اللازمة من أجل استضافة الوفد الإنكليزي من أجل تحقيق النجاح المطلوب.

وأضاف الهتمي أن أهمية المعسكر تكمن في أن الوفد الإنجليزي اختار الدوحة لإقامة هذا المعسكر نظرا لما تتمتع به من تجهيزات عالمية، وأيضا للاطلاع على التحضيرات التي يجريها الاتحاد القطري لاستضافة مونديال 2018، وكذلك المشاركة في سلسلة كأس العالم للجمباز الفني التي ستقام خلال شهر آذار/مارس المقبل، ويطمح لاعبو انجلترا في الفوز بالمراكز الأولى لتأكيد أن النجاحات التي تحققت في أولمبياد البرازيل لم تكن وليدة الصدفة.

وأشار رئيس الاتحاد القطري للجمباز إلى أنه لأول مرة يأتي إلى قطر منتخب عالمي بحجم المنتخب الإنكليزي لإقامة مثل هذا المعسكر، وكان قد سبق وأن حضرت منتخبات رومانيا واستراليا وغيرها، ولكن المنتخب الإنكليزي الذي تواجد في معسكر الدوحة كان يضم في صفوفه كل اللاعبين الأساسيين باستثناء لاعب واحد فقط تعرض للإصابة، وسيتم اختيار المنتخب المشارك منهم في كأس أوروبا وأيضا كأس العالم في الدوحة خلال أذار/مارس المقبل.

وحول أهمية مثل هذه الأحداث في تفعيل دور السياحة الرياضية قال الهتمي: "بلا شك إن تواجد المنتخب الإنكليزي وإقامته لمدة عشرة أيام سيكون هناك استفادة سواء في الفنادق أو السفر أو غير ذلك، وهو ما يحقق مفهوم السياحة الرياضية، كما أن السمعة الكبيرة التي سنجنيها من وراء ذلك سيكون لها أهمية كبيرة خاصة وأن الوفد الإنكليزي انبهر بحجم ومستوى المنشآت العملاقة الموجودة في قطر، وأبدى رغبته في تكرار مثل هذه المعسكرات في المرحلة المقبلة".

من جهته، قال إيدي فان هاف كبير المدربين بالاتحاد الإنكليزي للجمباز إن هذا المشروع العملاق بدأ منذ عام 2006 لتكوين منتخبات قادرة على التفوق وتحقيق إنجازات على مستوى العالم والأولمبياد ، وقد " نجحنا في تحقيق أول ميدالية أولمبية في تاريخ الجمباز البريطاني في أولمبياد بكين 2008، ثم انطلقنا بعد ذلك وكان النجاح الكبير في أولمبياد ريودي جانيرو لنجني ثمار ما قمنا بعمله خلال الأعوام الماضية".

وبشأن المنشآت القطرية والتجهيزات لمعسكر المنتخب الإنكليزي قال فان هاف "إنه يتقدم بالشكر للاتحاد القطري للجمباز الفني برئاسة علي الهتمي على الحفاوة الكبيرة التي قوبل بها الوفد وأيضا الاهتمام بكل الأشياء اللازمة لنجاح هذا المعسكر، مؤكدا "أننا وجدنا صالة مجهزة بكل التجهيزات العالمية من أجل إقامة التدريبات وقد حققنا الاستفادة المطلوبة من المعسكر الذي يعتبر من أفضل المعسكرات التي أقامها المنتخب الإنكليزي في الأعوام الأخيرة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب البريطاني للجمباز يختتم معسكره التدريبي المشترك مع الدوحة المنتخب البريطاني للجمباز يختتم معسكره التدريبي المشترك مع الدوحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib