المغرب اليوم  - الفتحاوي يكشف أهمية مبادرة الأبواب المفتوحة

أوضح لـ"المغرب اليوم" أهم الإنجازات في الفترة الأخيرة

الفتحاوي يكشف أهمية مبادرة "الأبواب المفتوحة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الفتحاوي يكشف أهمية مبادرة

عبد العزيز الفتحاوي
الدار البيضاء - جميلة البزيوي

شهدت رحاب محكمة استئناف الدار البيضاء، توافد العديد من الزوار من المسؤولين وعموم المواطنين المغاربة، وذلك في إطار تظاهرة "الأبواب المفتوحة" التي تُنظم تحت شعار"القضاء في خدمة المواطن".

وعقب الكلمة التي ألقيت باسم أسرة القضاء التابعة لنفوذ محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بهذه المناسبة والتي تندرج  في إطار"تجسيد الاختيارات والتوجهات التي وردت في شأن إصلاح القضاء، وكذا تعبئة الرأي العام حول مشروع هذا الإصلاح، وإطلاعه على الإنجازات المحققة من قبل وزارة العدل المغربية بهذا الخصوص"، أكد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، عبد العزيز الفتحاوي، أن الهدف من هذه الفعالية هو الاقتراب من المواطن.

وأضاف الفتحاوي في لقاء خاص مع "المغرب اليوم" أن خدمات العدالة كانت إلى وقت قريب عصية على المواطن، ولكن اليوم أصبحت سهلة بعد انتشار الخدمات إلكترونية"، مشيرًا إلى أن هذه الأبواب تروم منها المحكمة، الانفتاح على المواطن وخدمته وتكريس الخطاب الملكي، كما أنها تسعى إلى "وضع المواطن في صلب اهتماماتها، وتبرز له الخدمات التي يمكن أن تقدمها له.

وأوضح الرئيس الأول، أن عدد من المواطنين يجهلون التقنيات التي تعمل بها المحكمة، ولا يعرفون الاطلاع على الملفات عبر الهواتف، لافتًا إلى أن محكمة الاستئناف شرعت في العمل بمكتب المساعدة القانونية من أجل تقديم المساعدة القضائية للمواطنين من طرف قضاة سابقين ومحامين.

وتابع الفتحاوي أن هذه المناسبة، شكلت فرصة لإطلاع عموم المواطنين على المجهودات المبذولة من أجل تسهيل ولوجهم للخدمات التي تقدمها أسرة القضاء على صعيد الدائرة القضائية التابعة لمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، فضلًا عن التعريف الإنجازات المحققة على صعيد هذه الدائرة القضائية فيما يتعلق بورش الإصلاح الشامل للقضاء.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفتحاوي يكشف أهمية مبادرة الأبواب المفتوحة  المغرب اليوم  - الفتحاوي يكشف أهمية مبادرة الأبواب المفتوحة



 المغرب اليوم  -

صففت شعرها الأسود بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها

ناعومي كامبل تتألّق في فستان ومكياج "عين سموكي"

نيويورك - مادلين سعاده
تعتبر ناعومي كامبل، 46 عامًا إحدى أبرز عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ولم تكن ناعومي كامبل خجولة من إظهار تفاصيل جسدها الشهير ليلة السبت، إذ امتنعت عن ارتداء حمالة صدر تحت ثوب أبيض من تصميم رالف و روسو مقترنا بمعطف أبيض مطابق، وجاء الفستان كاشفًا لملابسها الداخلية الثونغ لتبدو واضحة للعيان، على الرغم من أنه جاء طويلا يصل حتى كاحليها، مع المعطف ذو الريش. وأمسكت حقيبة حساسة على شكل مظروف وكعب أبيض معدني لإضافة شكل أنيق إلى اللوك، وصففت ناعومي شعرها الأسود الفاحم بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها دون عناء، فيما رفعته من المركز ليظهر وجهها الصافي الخالي من العيوب، في حين أضافت الأقراط المتدلية من أذنيها لمسة من البريق، وأضافت مانيكير أحمر ومكياج عين سموكي لإضفاء نظرة مبهرة. وانضمت النجمة إلى أمثال شارليز ثيرون وشارلي شكس في هذا الحدث، وهو مهرجان هونغ كونغ السنوي الثالث للجمعيات…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib