معرض الشارقة الدولي للكتاب يقدم 1600 فعالية ثقافية وفنية للأطفال
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

معرض الشارقة الدولي للكتاب يقدم 1600 فعالية ثقافية وفنية للأطفال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض الشارقة الدولي للكتاب يقدم 1600 فعالية ثقافية وفنية للأطفال

معرض الشارقة الدولي
الشارقة ـ المغرب اليوم

يقدم معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السادسة والثلاثين التي تقام خلال الفترة من 1 حتى 11 نوفمبر المقبل، عروضا للاطفال من أكثر 22 ثقافة مختلفة حول العالم، عبر سلسلة عروض، ومسرحيات، وفعاليات ثقافية، وورش إبداعية يقدمها أكثر من 44 ضيفا، ليحول قاعات المعرض إلى كرنفال للمعرفة واللعب تتواصل أنشطته على مدار أحد عشر يوماً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

ويقدم العروض والفعاليات فرق إبداعية ومحترفون من بلدان مختلفة، أبرزها: بريطانيا، والكويت، وبولندا، والأردن، وأستراليا، ومولدوفا، وروسيا، والهند، والبحرين، وأيسلندا، ومنغوليا، وسوريا، وإيطاليا، وأوكرانيا.

ويستضيف المعرض لهذا العام أكثر من 1600 فعالية تناسب مختلف فئات الأطفال العمرية، وتتنوع بين الفعاليات المعرفية، والعلمية، والفنية، والأنشطة التوعوية، فيستضيف مسرحية "وندي" من الكويت، التي تطرح رسالة تدعو إلى التعايش الإنساني في شتى المجتمعات مهما اختلفت الأعراق والأجناس، حيث تصور رحلة معاناة بين شخصيات الألعاب لتقبل بعضهم البعض.

وتصطحب مسرحية "علاء الدين" من المملكة المتحدة الأطفال إلى مغامرته السحرية مع انطلاق الرحالة المغامر علاء الدين في رحلته نحو جمع الثروة والزواج من الأميرة الجميلة، إذ يلتقي في الطريق بخادم المصباح السحري الذي يمنحه ثلاث أمنيات، يترقب الحاضرون للمسرحية أن يستخدمها بحكمة.

ومن فرنسا يحل فريق الأداء "كريزي دانكرز" الذي يجمع في عرضه بين مهارات كرة السلة والمهارات البهلوانية والكوميديا في إيقاع سلس ترافقه الموسيقى. حيث يعمل الفريق على تنويع استعراضاته وابتكار المزيد من الحركات لجذب الجماهير، في أجواء من المتعة والتشويق.

ويعيش زوار المعرض الصغار تجربة الفصول الأربعة في عرض تفاعلي قادم من روسيا بعنوان "الفصول المسحورة" إذ تجتمع في العرض الحشرات، والأزهار، والحيوانات، والمهرجون ليُعيدوا الفصول الأربعة عبر مسرحية موسيقية تضم شخصيات محببة، وأزياء من كل الألوان، ومؤثرات خاصة كالثلج والأوراق المتساقطة.

ولا تخلو عروض الأطفال من الفقرات والفعاليات البهلوانية، إذ يطل على الصغار فريق عرض "رعاة البقر" من مولدوفا، ليقدموا حركات القفر على البالونات التي تشبه في شكلها حدوة الحصان، بالإضافة إلى القفز على الترامبولين باستخدام الحبال الخاصة.

وينتقل أطفال الشارقة الدولي للكتاب مع الفنانة "كلاو مورا" إلى قلب الثقافة المكسيكية، ليتابعوا عن قرب أعمالها الفنية، إذ تعد واحدة من الفنانين المتخصصين في فن إيقاف الحركة، ونجحت في نشر أعمالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد أن حازت مقاطعها على ملايين المشاهدات وعشرات الآلاف من المتابعين. حظيت بفرصة تصميم إعلانات تجارية للكثير من العلامات التجارية المشهورة مثل شركة أبل، ولانكوم، وفيليبس، وفانتا، وزين وغيرها.

وإلى عوالم الطباعة ثلاثية الأبعاد، تأخذ الفنانة جريس دو بريز من المملكة المتحدة، الأطفال إلى عوالم الفنون الرقمية، إذ اشتهرت بأنها واحدة من الصناع والمصممين الرائدين في هذه الصناعة فضلاً عن عملها باستخدام قلم الطباعة ثلاثية الأبعاد الرقمي، وتعمل كذلك على تعليم ما تتمتع به من مهارات في كافة أرجاء المملكة المتحدة وكذلك على الصعيد الدولي عبر مجموعة من ورش العمل المختلفة.

يشار إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يقام في مركز أكسبو الشارقة خلال الفترة من 1 حتى 11 نوفمبر الشهر المقبل، بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية تقدم 1.5 مليون عنوان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي للكتاب يقدم 1600 فعالية ثقافية وفنية للأطفال معرض الشارقة الدولي للكتاب يقدم 1600 فعالية ثقافية وفنية للأطفال



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib