انطلاق معرض الخرطوم الدولي للكتاب الثلاثاء ومصر ضيف الشرف
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

انطلاق معرض الخرطوم الدولي للكتاب الثلاثاء ومصر ضيف الشرف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق معرض الخرطوم الدولي للكتاب الثلاثاء ومصر ضيف الشرف

معرض الخرطوم الدولي للكتاب
القاهرة ـ المغرب اليوم

تنطلق فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته رقم 13، يوم/ الثلاثاء/ المقبل وتستمر حتى 29 من أكتوبر الجاري، وذلك بأرض المعارض بمنطقة بري بالعاصمة السودانية، تحت رعاية النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح، وتم اختيار مصر ضيف شرف لهذه الدورة .

وقال سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اختيار مصر كضيف شرف معرض الخرطوم الدولي للكتاب، يعكس العلاقات المتميزة مع السودان، ويمثل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقة بين الدولتين والشعبين .

وأضاف شلتوت،أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات لمشاركة البعثة الرسمية المصرية والناشرين المصريين في فعاليات المعرض، وتوفير الإمكانيات اللازمة حتى يخرج هذا التواجد في أفضل صورة ويمثل إضافة ودفعة حقيقية للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، لافتا إلى اعتبار عام 2017 هو عام الثقافة المصرية في السودان، والثقافة السودانية في مصر .

وأشار إلى أن وزير الثقافة حلمي النمنم سيشهد حفل افتتاح المعرض ويلقي كلمة مصر في الحفل، كما يلتقي الوزير خلال زيارته للخرطوم بعدد من المسئولين السودانيين لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين .
وتابع السفير، أن وفد مصر الرسمي يقوده رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، ويضم رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أشرف عامر، ومدير صندوق التنمية الثقافية الدكتور أحمد عواض، بجانب مدير مركز المعلومات بهيئة الكتاب إسلام بيومي ومسئول النشاط الثقافي والعلاقات العامة، لافتا إلى مشاركة 15 شخصا من الأدباء والمثقفين المصريين في فعاليات المعرض، ويقوم بتغطيتها وفد صحفي يمثل مختلف المؤسسات الصحفية المصرية.

ونوه شلتوت، بأن 78 دار نشر مصرية تشارك في فعاليات المعرض بآلاف الكتب والمطبوعات التي تغطي كافة فروع المعرفة، بجانب جناح خاص للهيئة المصرية العامة للكتاب ويمثلهم نحو 200 شخص، لافتا إلى بدء توافد ممثلي دور النشر المشاركة برفقة حاويات الكتب، وتسكين كل دار في الموقع المخصص لها في المعرض .

من جانبه، أكد مدير عام معرض الخرطوم الدولي للكتاب عبدالعظيم مجذوب، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اكتمال الترتيبات لافتتاح المعرض، وأن الدورة الحالية حظيت بإقبال كبير، حيث تمت إضافة موقع ثالث للعرض لأول مرة في تاريخ المعرض لكثرة الدول و الدور المشاركة، مبرزا أنه بجانب مشاركة مصر كضيف شرف، تشارك كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر ودولة جنوب السودان والجزائر وسوريا والأردن وسلطنة عمان والبحرين ولبنان بأجنحة كاملة، فضلا عن نحو 220 دار نشر محلية وأجنبية .

وأشار مدير المعرض إلى شحن معظم العارضين معروضاتهم عبر المنافذ الثلاثة، البحر الأحمر وحلفا ومطار الخرطوم، وتم توزيع المواقع داخل المعرض على العارضين وفقا للمساحات المطلوبة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معرض الخرطوم الدولي للكتاب الثلاثاء ومصر ضيف الشرف انطلاق معرض الخرطوم الدولي للكتاب الثلاثاء ومصر ضيف الشرف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib