موازين يجس نبض الشارع قبل موعده خوفًا من المقاطعة
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

"موازين" يجس نبض الشارع قبل موعده خوفًا من المقاطعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مهرجان "موازين-إيقاعات العالم"
الرباط - المغرب اليوم

في خطوة استباقية، وعلى غير العادة، أعلنت جمعية مغرب الثقافات المشرفة على إدارة مهرجان “موازين”، الحدث الموسيقي الباهظ من ناحية تكلفته في المغرب بميزانيات خيالية للمشاركين فيه من الفنانين الأجانب، “أعلنت” عن تنظيم حفل كبير، يوم الثلاثاء 19 يونيو الجاري، ثلاثة أيام قبل الانطلاق الرسمي للدورة السابعة من المهرجان، وهو ما يعتبره مراقبون محاولة لجس نبض الشارع المغربي الذي نادى بمقاطعة “موازين”، على غرار مقاطعته الناجحة لمنتجات ثلاث شركات رئيسية في السوق المحليّة، وانضم للمقاطعة نجوم تتصدرهم الفنانة المغربية لطيفة رأفت التي دعت لمقاطعة “موازين” وقالت: “ما يمكنش نكون متضامنة مع الشعب ونشارك أكيد لا ولا وثم لا حتى تسوى الأوضاع فبلادنا وفلوس موازين عطا الله فين تنفق”.

وحسب بلاغ توصلت به “أخبار اليوم” من “جمعية مغرب الثقافات”، ستستضيف منصة السويسي يوم  الثلاثاء 19 يونيو، “حدث ما قبل موازين أطلقت عليه اسم أجنبي “LEBEFORE”، سيرا على عادة تعظيمها لكل ما هو أجنبي، وستقدم خلاله عرضا موسيقيا وغنائيا ضخما بمنصة السويسي لـ”عموم الجمهور بالاشتراك مع 2MTV، وقنوات C8وCSTAR، وسيتم حجز فضاءات أمام المنصة للأشخاص الذين قاموا بشراء البطاقات الذهبية للولوج إلى المناطق المؤدى عنها في مهرجان موازين”، يقول البلاغ. “حدث ما قبل موازين” الذي سيسبق الدورة 17 لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، الذي ينظم ما بين الـ 22 والـ 30 من يونيو، سيمثل حسب بلاغ جمعية مغرب الثقافات، “فرصة لتجميع أفضل الأسماء اللامعة في سماء الأغنية المغربية والفرنسية، مع حضور كبار الفنانين في الوقت الراهن، في حفل من تنشيط ميس وصميد”.

وهكذا سيلتقي جمهور المهرجان بكل من النجم ميتر جيمس ودادجو، أمينوكس،  إيهاب أمير، بهاوي زهير، بيغفلو وأولي، وبلاك إم، فيتا، بينابار، كور دو بيرات، كوليكتيف ميتيسي، هايفن هيفين، لالجيرينو، ألونزو،  وأيضا أمير، نايسترو، ناسي، روميو إلفيس، سليمان، سينابون وتال، وهي أسماء يتهافت عليها في الأغلب الشباب والمراهقون من الجمهور.

وحسب منظمي الحدث، فإنه سيكون “فرصة مناسبة للترويج للفنانين المغاربة خارج حدود المملكة”! وكان نشطاء أطلقوا حملة لمقاطعة مهرجان موازين، وسعوا إلى حث الفنانين المشاركين على المقاطعة. ووجّه القائمون على هذه الحملة رسالة جاء فيها: “لا تأتِ للمغرب مطربا فهنا غير مرحب بك لأنك ستغني وترقص دون أن تنتبه لمعاناة كل مواطن فقير في هذا البلد، وسوف تتقاضى أجرك من جيوب الفقراء وعلى حساب جوعهم وعطشهم، سنقاطعك ونقاطع موازين، مرحبا بكم سائحين لبلدي لكن لا لغنائكم ورقصكم على دموعنا وفقرنا، نحن لا نريد غناء ورقصا نريد بيتا للمشردين وخبزا للجوعى”.

وارتفعت الأصوات المنادية بمقاطعة موازين منذ أيام، وذلك عبر حث الجمهور على مقاطعة المهرجان من خلال منشورات منتشرة على مختلف مواقع التواصل. ومن بينها منشورات لفنانين نجوم، ضمنهم محمد الريفي والفنانة سالفة الذكر لطيفة رأفت، وكذا الفنان حمزة الصاوي الذي انخرط في المقاطعة رغم أن اسمه مدرج في قائمة الفنانين المشاركين في دورة 2018 من موازين وغيرهم.

وفي إطار التفاعل مع حملة الدعوة للمقاطعة، التي يتبناها عدد من أبناء الشعب، المنددين بالأجور العالية التي يتقاضاها الفنانون الأجانب المشاركون في موازين، في وقت يفتقر فيه المواطن لأبسط ظروف العيش الكريم ويعاني الغلاء، ردّت إدارة مهرجان موازين قبل أيام على الحملة التي تستهدفه عبر الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع “إنستغرام”، وقالت إن موازين هو “مهرجان الشعب، إذ يمكن الجميع من حضور السهرات والحفلات الفنية، ويغطي الدخول المجاني 90% من العروض سنويا”.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موازين يجس نبض الشارع قبل موعده خوفًا من المقاطعة موازين يجس نبض الشارع قبل موعده خوفًا من المقاطعة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib