تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير

تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير

المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي
اغادير - المغرب اليوم

تنظم جمعية "فلامون" للفن والتنمية السوسيوثقافية، تحت شعار " أغادير بألوان الفنون الشعبية", الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي في مدينة الإنبعاث – أغادير – بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة, مجلس جهة سوس ماسة, جماعة أغادير, المجلس الجهوي للسياحة, منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، منظمة CIOFF وجمعية أكال في سويسرا، بحضور إعلاميين ومثقفين وفرق فنية من مختلف ربوع العالم "تركيا – روسيا – رومانيا – كوريا الجنوبية – مصر -مقدونيا - سويسرا وفرنسا" إلى جانب مشاركة فرق تمثل مختلف الألوان الفنية بالمملكة المغربية "زاكورة – مسكينة – تيزنيت – تاليوين – تاسكيوين - هوارة – التراث الصحراوي – كناوة , عيساوة والدقة المراكشة".
 
وينظم هذا المهرجان بهدف المساهمة في التعريف بالفنون الشعبية والتراث الثقافي والفني المحلي على المستوى الوطني والدولي وتسليط الضوء عليها وخلق فرصة لتبادل التجارب بين الفرق المحلية و الدولية، إلى جانب تنشيط الحركة الثقافية والفنية لمنطقة أغادير الكبير والمساهمة في إبراز دور الفن في نسج قيم التسامح والسلام، كما تهدف إلى مجموعة من الأهداف الأخرى نذكر منها: "تثمين الموروث الثقافي والفني، المساهمة في تشجيع السياحة الثقافية, دعم وتشجيع الفرق الفنية المحلية وإنعاش الحركة السياحية لمدينة أغادير .
 
وستعرف برمجة الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي تنوعًا كبيرًا من حيث الفقرات والأنشطة, بحيث سيحتضن مسرح الهواء الطلق سهرات فنية طيلة أيام المهرجان من 7 إلى 10 مارس 2018, وستنظم أنشطة فنية متنوعة ببعض ساحات المدينة " ساحة أيت سوس - ساحة أكورا – ساحة الوحدة - ساحة الود" ومنطقة أنزا الساحلية ومدينة الدشيرة الجهادية .
 
 هذا وستعرف هذه الدورة برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله الفني والسياحي والاقتصادي، وذلك في إطار السعي العام إلى إبراز مدينة أغادير كوجهة سياحية وهو الشيئ الذي تركز عليه إدارة المهرجان وتسعى إلى تحقيقه بتنظيم جولة سياحية في المآثر والأماكن السياحية بالمدينة لفائدة كل ضيوف المهرجان من خارج المملكة والذي يقدر عددهم بنحو 100 فنان وفنانة .

وقد ارتأت جمعية فلامون المنظمة لهذه التظاهرة تنظيم ملتقى دولي بكلية الأداب والعلوم الإنسانية - جامعة ابن زهر- في موضوع " التراث الثقافي العالمي"، إضافة لأربع تكوينات في مواضيع متنوعة لها علاقة بالتراث والثقافة والفنون، وستركز البرمجة الفنية على جانب التمازج بين جمالية الفلكلور الأوروبي وتناسق الفن الأسيوي وفرجة الفنون الأفريقية وإبداعات المجموعات الفنية المغربية بمختلف تلاوينها وإيقاعاتها المتنوعة التي ستسافر بالجمهور السوسي من شمال المغرب إلى جنوبه بمسرح الهواء الطلق بمدينة أغادير وكذا من خلال تنظيم كرنفال فني بالكورنيش، ووعيًا من إدارة المهرجان بكون الصناعة التقليدية إحدى المكونات الأساسية للشخصية المغربية الإبداعية باعتبارها الوسيط بين الحاضر و الماضي , ورغبة منها كذلك في تثمين المنتوجات المحلية ودمجها في فضاء واحد إلى جانب منتوجات الدول الأجنبية المشاركة بالمهرجان ونظرُا لما تزخر به مناطق المملكة المغربية من تعدد في المنتوجات المحلية التقليدية سيتم تنظيم معرض دولي للمنتوجات المحلية والتقليدية كالزرابي, أواني الفخار, منتجات الفضة والعرعار والمنتجات الجلدية إضافة إلى المنتوجات المحلية الطبيعية "أركان, العسل, ماء ورد , الزعفران"، ومن المرتقب أن تنظم إدارة المهرجان يوم الأحد 4 مارس 2018 ندوة صحفية لتسليط الضوء على المهرجان وتقديم البرنامج المفصل لهذه التظاهرة المهمة .
 
F

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير تنظيم المهرجان الدولي الأول للفلكلور التقليدي في أغادير



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib