المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته

"ستاندرد تشارترد" يفصح عن تعاملاته

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

واشنطن ـ وكالات

رقالت مصادر ذات صلة: ان بنك ستاندرد تشارترد يعتزم الافصاح عن عدد هائل من المعلومات المتعلقة بتحويلات من قبل عملاء تشير السلطات الاميركية انها تقع ضمن نطاق غسل الاموال لصالح ايران وقالت مصادر مصرفية اقليمية: ان هناك تعاونا وثيق الصلة بين ستاندرد تشارترد ومعن الصانع وهو ما دعا الاخير للاستعانة بخدمات البنك في مجال تحويل مليارات الدولارات مع بنك اتشابيسي,  مؤكدة ان تحويلات الصانع لا تنفصل عن الوزير الذي سبق اتهامه في دولة خليجية بغسل اموال ايران وهو ما سبق واشارت اليه ' السياسة ' في تقرير سابق عن كيفية تدشين غسل الاموال وخصوصا من قبل المصارف البريطانية . وقالت المصادر : ان البنك البريطاني في اطار حرصه على عدم توجيه تهمة جنائية له يعتزم الافصاح عن معلومات تتعلق بكبار العملاء ومن بينهم معن الصانع حيث كان بنك ستاندرد تشارترد من بين 4 بنوك الزمتها محكمة بنيويورك بالافصاح عن التحويلات التي قام بها  معن الصانع من السعودية الى الخارج والتي بلغت نحو 160 مليار دولار من بينها 5 مليارات دولار حولها لحسابه الخاص وكان بنك ستاندرد تشارترد - حسب رويترز - اكد انه يسعى للتوصل بنهاية العام إلى تسوية أوسع نطاقا مع السلطات الأميركية بشأن معاملاته المرتبطة بإيران. ووافق البنك الذي تتركز أعماله في آسيا في أغسطس على سداد 340 مليون دولار للهيئة المنظمة للقطاع المصرفي بنيويورك لتسوية مزاعم بأنه أخفى معاملات مع إيران بنحو 250 مليار دولار. وفيما قالت رويترز: ان هناك تحقيقات أخرى من بينها تحقيق جنائي  مازالت قائمة كشفت المصادر عن تقديم ستاندرد تشاردترد كميات هائلة من الوثائق منها ما يخص مصارف اقليمية وشخصيات معروفة وشركات تعمل في المجال اللوجستي تزعم السلطات الاميركية ان تعاملاتها استهدفت غسل اموال لصالح ايران . وكانت وثائق سابقة اعدتها هيبس الاوروبية المحدودة وارنست اند يونغ اكدت تورط عدد كبير من المصرفيين الكبار ببنك اوال بغسل الاموال  من دون ان تحدد الجهة المستفيدة, وجاءت خطوة الادارة الاميركية لتكشف استكمال حلقات شبكة التعاملات المصرفية غير الشرعية والتي تسببت في انهيار مؤسسات مالية ومصارف كان على رأسها بنك اوال المملوك لمعن الصانع والذي اشهر افلاسه . ورغم ان ريتشارد ميدنجز المدير المالي للبنك كشف عن حوار نشط وبناء مع جميع الوكالات الأخرى املا في انهاء ذلك بنهاية العام الا ان الوثائق ستسفر عن توسعة التحقيق حسب المصادر لوجود علاقات وثيقة بين تعاملات بعض الشركات والافراد بشكل سافر  مع ايران واستهدفت بالفعل غسل اموالها من الابواب الخلفية باستغلال وصمت ستاندرد تشارترد الذي تم اتهامه بغسل الاموال صراحة من قبل سلطات التحقيق الاميركية. وحول مصير الشخصيات او المصارف المتورطة بغسل الاموال حال التوصل لتسوية مع المتهم الرئيسي ستاندرد تشارترد قالت المصادر: ان البنك البريطاني سيحاول تبرئة ساحته والتوصل لاي اتفاق يجنبه الاتهام الجنائي  وغلق مقاراته في الولايات المتحدة وتقديمه الكم الهائل من الوثائق سيعني فصل جديد من التحقيقات مع عملاء البنك وتطبيق القانون عليهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته  المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته



 المغرب اليوم  -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان خلال الترويج لفيلمها في مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته  المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته



GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib