المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته

"ستاندرد تشارترد" يفصح عن تعاملاته

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

واشنطن ـ وكالات

رقالت مصادر ذات صلة: ان بنك ستاندرد تشارترد يعتزم الافصاح عن عدد هائل من المعلومات المتعلقة بتحويلات من قبل عملاء تشير السلطات الاميركية انها تقع ضمن نطاق غسل الاموال لصالح ايران وقالت مصادر مصرفية اقليمية: ان هناك تعاونا وثيق الصلة بين ستاندرد تشارترد ومعن الصانع وهو ما دعا الاخير للاستعانة بخدمات البنك في مجال تحويل مليارات الدولارات مع بنك اتشابيسي,  مؤكدة ان تحويلات الصانع لا تنفصل عن الوزير الذي سبق اتهامه في دولة خليجية بغسل اموال ايران وهو ما سبق واشارت اليه ' السياسة ' في تقرير سابق عن كيفية تدشين غسل الاموال وخصوصا من قبل المصارف البريطانية . وقالت المصادر : ان البنك البريطاني في اطار حرصه على عدم توجيه تهمة جنائية له يعتزم الافصاح عن معلومات تتعلق بكبار العملاء ومن بينهم معن الصانع حيث كان بنك ستاندرد تشارترد من بين 4 بنوك الزمتها محكمة بنيويورك بالافصاح عن التحويلات التي قام بها  معن الصانع من السعودية الى الخارج والتي بلغت نحو 160 مليار دولار من بينها 5 مليارات دولار حولها لحسابه الخاص وكان بنك ستاندرد تشارترد - حسب رويترز - اكد انه يسعى للتوصل بنهاية العام إلى تسوية أوسع نطاقا مع السلطات الأميركية بشأن معاملاته المرتبطة بإيران. ووافق البنك الذي تتركز أعماله في آسيا في أغسطس على سداد 340 مليون دولار للهيئة المنظمة للقطاع المصرفي بنيويورك لتسوية مزاعم بأنه أخفى معاملات مع إيران بنحو 250 مليار دولار. وفيما قالت رويترز: ان هناك تحقيقات أخرى من بينها تحقيق جنائي  مازالت قائمة كشفت المصادر عن تقديم ستاندرد تشاردترد كميات هائلة من الوثائق منها ما يخص مصارف اقليمية وشخصيات معروفة وشركات تعمل في المجال اللوجستي تزعم السلطات الاميركية ان تعاملاتها استهدفت غسل اموال لصالح ايران . وكانت وثائق سابقة اعدتها هيبس الاوروبية المحدودة وارنست اند يونغ اكدت تورط عدد كبير من المصرفيين الكبار ببنك اوال بغسل الاموال  من دون ان تحدد الجهة المستفيدة, وجاءت خطوة الادارة الاميركية لتكشف استكمال حلقات شبكة التعاملات المصرفية غير الشرعية والتي تسببت في انهيار مؤسسات مالية ومصارف كان على رأسها بنك اوال المملوك لمعن الصانع والذي اشهر افلاسه . ورغم ان ريتشارد ميدنجز المدير المالي للبنك كشف عن حوار نشط وبناء مع جميع الوكالات الأخرى املا في انهاء ذلك بنهاية العام الا ان الوثائق ستسفر عن توسعة التحقيق حسب المصادر لوجود علاقات وثيقة بين تعاملات بعض الشركات والافراد بشكل سافر  مع ايران واستهدفت بالفعل غسل اموالها من الابواب الخلفية باستغلال وصمت ستاندرد تشارترد الذي تم اتهامه بغسل الاموال صراحة من قبل سلطات التحقيق الاميركية. وحول مصير الشخصيات او المصارف المتورطة بغسل الاموال حال التوصل لتسوية مع المتهم الرئيسي ستاندرد تشارترد قالت المصادر: ان البنك البريطاني سيحاول تبرئة ساحته والتوصل لاي اتفاق يجنبه الاتهام الجنائي  وغلق مقاراته في الولايات المتحدة وتقديمه الكم الهائل من الوثائق سيعني فصل جديد من التحقيقات مع عملاء البنك وتطبيق القانون عليهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته  المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته  المغرب اليوم  - ستاندرد تشارترد يفصح عن تعاملاته



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib