الاتحاد العام للتأمين  100 مليار دولار خسائر دول الربيع العربي
آخر تحديث GMT 14:17:54
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

الاتحاد العام للتأمين : 100 مليار دولار خسائر دول "الربيع العربي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد العام للتأمين : 100 مليار دولار خسائر دول

القاهرة ـ وكالات

  قدر الاتحاد العام العربي للتأمين خسائر دول الربيع العربي بقرابة 100 مليار دولار منذ قيام الثورات بها فى 17 ديسمبر 2010 وحتى نهاية شهر سبتمبر 2012 .وتضم هذه البلدان مصر وتونس وليبيا واليمن . وقال عبدالخالق رؤوف الأمين العام، الخميس " إن هناك تقديرات لخسائر الدول العربية التي شهدت ثورات " الربيع العربي" في العامين الماضيين والناجمة عن عدم الاستقرار بها ، وأن هذه التقديرات تشير إلى أن هذه البلدان تكبدت خسائر تجاوزت نحو 100 مليار دولار". وأضاف أن معظم اقتصاديات هذه البلدان تأثرت سلباً بحالة عدم الاستقرار السائدة فيها". أوضح "أن صناعة التأمين العالمية واجهت بيئة اقتصادية صعبة خلال هذا العام وتأثرت بانخفاض معدلات سعر الفائدة على الأموال والتكلفة غير العادية لحوادث الكوارث الطبيعية ،ومع ذلك حافظت هذه الصناعة على قوة مراكزها المالية". وقال رؤوف "أن أقساط التأمين في الدول العربية تتعدي 25 مليار دولار خلال نفس الفترة الماضية، وهي أحدث البيانات، بينما تبلغ أقساط التأمين العالمية نحو 4.6 تريليون دولار في ذات الفترة، محققة معدل نمو 6%، قياساً بفترة المقارنة". وقال الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين " أن أقساط التأمين في إفريقيا بلغت نحو 68 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري، بمعدل نمو قدره 7.9%، قياساً بنفس فترة المقارنة". وأضاف " أن حصة سوق التأمين في جنوب إفريقيا تمثل ما يقارب من 90% من هذه الأقساط، بينما تساهم الدول العربية المنتمية لقارة إفريقيا بنسبة 7.4% من أقساط القارة الإفريقية، وفقاً لبيانات الاتحاد العام العربي للتأمين". وقال الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين أن تأمين السيارات يحتل المرتبة الأولى في غالبية الأسواق العربية، كما تقود التأمينات الصحية قاطرة نمو الأقساط فى العديد من الأسواق العربية". وعن التأمين التكافلي، والذي يتوقع نموه مع صعود التيارات الإسلامية في بعض البلدان العربية، قال رؤوف " أن صناعة التأمين التكافلي العربية تشهد حالياً توسعا فى غالبية أسواق التأمين العربية التى يتجه بعضها تدريجياً إلى الأخذ بنظام التأمين التكافلى كأساس لمزاولة النشاط التأمينى". وأوضح " ان هذا ما يتم ملاحظته من انتشار تأسيس شركات التأمين التكافلى بجانب شركات التأمين التجارى فى عدد من الأسواق العربية". وقال " أن هناك مجموعة من الإجراءات التي يمكن أن تحقق نهضة تأمينية عربية من بينها الإستمرار فى تطوير الأطر التشريعية المنظمة لسوق التأمين مع تعزيز قدرات الجهات القائمة على الرقابة على أساس الخطر وحوكمة الشركات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد العام للتأمين  100 مليار دولار خسائر دول الربيع العربي الاتحاد العام للتأمين  100 مليار دولار خسائر دول الربيع العربي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib