مصر وإسلام أباد تتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي
آخر تحديث GMT 12:05:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مصر وإسلام أباد تتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر وإسلام أباد تتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي

إسلام أباد ـ أ ش أ

تعهدت باكستان ومصر بمواصلة تعزيز التجارةالثنائية والتعاون الاقتصادى بينهما . وأوضحت الاذاعة الباكستانية الرسمية الجمعة - أن هذا التعهد جاء خلال اجتماع بين الرئيس آصف علي زرداري ونائب رئيس جمهورية مصر العربية المستشار محمود مكي على هامش مؤتمر قمة /دي -8/ التي عقدت أمس الخميس في إسلام آباد وحضرها المستشار مكي نائبا عن الرئيس محمد مرسي. وأضافت الاذاعة أن الزعيمين إتفقا على زيادة وتيرة تبادل وفود رجال الأعمال لاستكشاف سبل جديدة للاستثمار في مختلف المجالات بما يعود بالنفع المتبادل على البلدين. من جانبها .. ذكرت صحيفة /نيشن /المحلية أن محادثات واسعة النطاق عقدت بين زرداري ومكي خلال اجتماع ثنائي جمعهما في قصر الرئاسة تناولا فيه القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك . وحول الوضع الاقليمي لاسيما بخصوص سوريا، قال زردارين إن باكستان لها مصلحة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط ، مؤكدا عزم بلاده على مواصلة دعم كل مسعى يستهدف تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة . وأضاف زرداري أن باكستان تدعم استقلال وسيادة سوريا ووحدة أراضيها وستواصل دعم كافة الجهود التي تستهدف حل الأزمة السورية واحلال السلام والاستقرار في سورية. وأعرب زرداري عن تقديره للتحول الديمقراطي في الشرق الاوسط والعالم الاسلامي الأوسع ، إلا أنه أعرب عن إيمان باكستان بأن هذا التحول يجب أن يكون سلميا بدون اللجوء الى العنف وبدون تدخل خارجي وبما يتفق مع طموحات الشعوب . وقالت صحيفة "نيشن" الباكستانية، إن المباحثات بين زرداري والمستشار أحمد مكي تركزت حول بحث سبل ووسائل تحقيق مزيد من التعاون المفيد للجانبين في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك. وأوضحت الصحيفة، أن زرداري أبدى حماسا كبيرا لأن التجارة الثنائية بين البلدين تسير في إتجاه تصاعدي خلال السنوات الثلاث الماضية وأن مصر صارت ثالث أكبر شريك تجاري لباكستان في أفريقيا، منبها إلى وجود آفاق هائلة للتعاون في مختلف المجالات. كما إقترح زرداري إنشاء شركة إستثمار باكستانية مصرية مشتركة وعقد الجلسة الرابعة للجنة الوزارية المشتركة في إسلام أباد أوائل عام 2013، كما دعا المستثمرين المصريين إلى القدوم لباكستان متعهدا لهم بتوفير الأمن وتقديم كافة التسهيلات للشركات المصرية التي تستثمر في باكستان. كما أشارت الصحيفة إلى إلغاء زيارة الدولة التي كان من المقرر أن يقوم بها الرئيس محمد مرسي عقب مشاركتة في قمة /دي -8/ الا أنه إعتذار عن حضور القمة وأرسل نائبه المستشار أحمد مكي، وبناء عليه تم إلغاء الجلسة الاستثنائية المشتركة للبرلمان التي كان مقررا عقدها ليلقي أمامها الرئيس مرسي خطابه. ونوهت الصحيفة بأسى وخيبة أمل عن أن باكستان كانت قد أعدت ترتيبات كبيرة لترحيب حار بقدوم الدكتور محمد مرسي الذي كان سيصبح أول رئيس مصري يزور باكستان منذ ما يقرب من أربعة عقود. وقالت الصحيفة، إن الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا كانت ستمنح الرئيس مرسي درجة الدكتوراة الفخرية تقديرا له كأول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر وإسلام أباد تتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي مصر وإسلام أباد تتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib