الصناعات توافق على قرار الجمارك بفتح جميع الحاويات الواردة إلى مصر
آخر تحديث GMT 18:54:53
المغرب اليوم -

"الصناعات" توافق على قرار الجمارك بفتح جميع الحاويات الواردة إلى مصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

القاهرة ـ وكالات

عقدت لجنة الجمارك باتحاد الصناعات اجتماعها السادس برئاسة مجد الدين المنزلاوى رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة الاتحاد ، وبحضور الأستاذ على عبد الغفار وكيل أول وزارة الصناعة ورئيس قطاع التجاره الخارجيه ، والدكتور مجدى عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لجمرك الصادر والوارد بمصلحة الجمارك ،  والسادة رؤساء الغرف الصناعية وممثليها، كما شارك فى الاجتماع محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة وممثلين عن المجلس التصـديرى للغزل والمنسوجات والمجلس التصديرى للمفروشات المنزلية. ناقشت اللجنة منشور الإجراءات الجمركية رقم ( 63 ) لسنة 2012 الصادر من مصلحة الجمارك فى 4/9/2012 بشأن التعليمات الصادرة للعمل بالمنافذ الجمركية بالنسبة لمنفذ جمرك السلوم ورسـائل الترانزيت وإحكام الرقابة الجمركية على الصادر والوارد بفتح جميع الحاويات الواردة إلى مصـر، وعرض كافة رسائل الصادر على أجهزة الفحص بالأشعة وفى حالة تعذر ذلك يتم التحقق من الأصناف المصدرة. وذلك نظراً لتضرر إحدى الشركات من أعضاء المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات من هذه الإجراءات ، حيث سبق أن أوصت لجنة الجمارك فى اجتماعاتها السابقة بفحص جميع الرسائل الواردة للصناعات النســجية ، الجلود والطباعة بناءً على طلب هذه الغرف لمواجهة التهريب المتزايد فى الآونة الأخيرة و لحماية الأمن والصناعة والتجارة. وقد أوضح على عبد الغفار وكيل أول وزارة الصـناعة أن هذا المنشور قد صدر لتلبية احتياجات مواجهة التهريب بناءً على طلب لجنة الجمارك بالاتحاد التى تضم فى عضويتها الغرف الصناعية المتضررة من ذلك، بالإضافة إلى كتاب الغرفة المصرية الليبية المشتركة، وطلب وزارة الدفاع للدواعى الأمنية مما يتطلب الفحص الكامل للرسائل الصادرة والواردة وأن هذه الإجراءات تطبق على جميع الرسائل فى جميع الصناعات وفى حالة وجود شكوى من موقع معين فيتم إبلاغ مجدى عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لجمرك الصادر والوارد لحل هذه المشكلة وقد أوضح محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة بعدم ورود أى شكاوى من أعضاء المجلس التصديرى للملابس الجاهزة من هذا المنشور. وأشار إلى انتهاء المشاكل الخاصة بهم خلال السنوات الأخيرة بنسبة كبيرة جداً من خلال تعاون قطاع التجارة الخارجية ومصلحة الجمارك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات معهم. وأكد محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية تأييد الغرفة الشديد لهذا المنشور الذى يلبي احتياجات الغرفه فى حماية الصناعة المصرية ومواجهة التهريب . وفى نهاية الاجتماع أيدت اللجنة منشور الإجراءات الجمركية رقم 63 لسنة 2012 كما تفهم السادة ممثلى المجالس التصديريه للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية والشركة الشاكية دواعى إصدار المنشور حالياً ولحين استقرار الأوضاع الأمنية ومواجهة التهريب.    

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصناعات توافق على قرار الجمارك بفتح جميع الحاويات الواردة إلى مصر الصناعات توافق على قرار الجمارك بفتح جميع الحاويات الواردة إلى مصر



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib